تطبيق صحتي وزارة الصحة كيفية تسجيل الدخول
تطبيق صحتي وزارة الصحة

يمكن من خلال تطبيق صحتي وزارة الصحة السعودية الحصول على بعض الخدمات الصحية التي كانت تقدمها الوزارة في المستشفيات والجهات المختصة؛ وذلك بسبب انتشار جائحة كورونا حتى الآن.

حيث تم إنشاء هذا التطبيق سعيًا من الدولة إلى تقليل التجمعات التي من الممكن حدوثها في المستشفيات وغيرها من المنشآت العامة، ومن خلال موقع تثقف سوف نتعرف على كل ما هو متعلق بتطبيق صحتي وزارة الصحة، وذلك عبر السطور التالية.

تطبيق صحتي وزارة الصحة

تعتبر وزارة الصحة من أهم الوزارات الموجودة في المملكة العربية السعودية نظرًا للخدمات الطبية والصحية التي تقدمها لجميع المواطنين، ومنذ ظهور جائحة كورونا وانتشارها في جميع بلاد العالم.

حيث قررت المملكة العربية السعودية طرح العديد من الخدمات التي تقدمها معظم المؤسسات على الإنترنت، وذلك من خلال المنصات التي تقوم بإنشائها والتطبيقات الخاصة بها، والتي تدعم جميع أنظمة أجهزة الهاتف.

كما تعتبر وزارة الصحة من ضمن الوزارات التي قامت بطرح العديد من الخدمات على الإنترنت، بالإضافة إلى التطبيق التي قامت الوزارة بإنشائه وذلك بهدف تقليل التجمعات التي من الممكن حدوثها أثناء الذهاب إلى المستشفيات للحصول على الخدمات.

إن تطبيق صحتي هو التطبيق الإلكتروني التي قامت وزارة الصحة السعودية بإنشائه بهدف حصول المواطنين على الخدمات الصحية من خلاله دون الحاجة للذهاب إلى المستشفيات أو الجهات المختصة للحصول على تلك الخدمات، ومن خلال الفقرات التالية سوف نتعرف على كل المعلومات المتعلقة بتطبيق صحتي وزارة الصحة.

اقرأ أيضًا: رابط نظام سهل وزارة الصحة وكيفية حجز موعد من خلال تطبيق سهل

طريقة تسجيل الدخول على تطبيق صحتي

يمكن لأي مواطن الحصول على الخدمات التي تقدمها وزارة الصحة من خلال تحميل تطبيق صحتي، ثم تسجيل الدخول عليه، وذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية يقوم المواطن بتحميل التطبيق على هاتفه المحمول من خلال الضغط على رابط الوصول المباشر الموضوع هنا إذا كان هاتفه أندرويد، ومن هنا إذا كان الهاتف من نوع أيفون.
  2. بعد ذلك يقوم المواطن بفتح التطبيق، ثم الضغط على أيقونة “مستخدم جديد”.
  3. بعدها يطلب التطبيق من المواطن تعبئة البيانات التالية: الرقم الطبي، رقم الهوية، رقم الإقامة، رقم الهاتف المحمول، وبعد الانتهاء من تعبئة البيانات يقوم المواطن بالضغط على الأمر “التالي”.
  4. سيقوم التطبيق بإرسال رسالة نصية تحتوي على الرمز الخاص بالتسجيل، بعد ذلك يقوم المواطن بإدخال الرمز على التطبيق في المكان المخصص له.
  5. بعد التأكد من إدخال كافة البيانات بشكل صحيح، يتم الضغط على أيقونة “التالي”.
  6. في الخطوة التالية يقوم المواطن بكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور والتي تتكون من 8 خانات، ثم بعد الانتهاء من ذلك يتم الضغط على الأمر “تسجيل الدخول”.
  7. بعد ذلك يتم كتابة رقم الهوية أو الإقامة في المكان المخصص لاسم المستخدم.
  8. بعدها يتم كتابة كلمة المرور التي تم إدخالها في الخطوات السابقة في المكان المخصص لها، ثم الضغط على أيقونة “تسجيل الدخول”.

شاهد أيضًا: كيف احجز موعد تحليل زواج ومتى يكون تحليل الزواج غير مطابق

الخدمات التي يقدمها التطبيق

يقدم تطبيق صحتي العديد من الخدمات الصحية التي يمكن للمواطن الحصول عليها والاستفادة منها، وذلك من خلال تحميل التطبيق على الجوال ثم تسجيل الدخول عليها من خلال اتباع الخطوات السابقة، ومن خلال النقاط المقبلة سوف نشير إلى بعضًا من الخدمات التي يمكن الحصول عليها من خلال تحميل هذا التطبيق الإلكتروني.

  • يمكن من خلال التطبيق حصول المواطن على استشارات طبية، وذلك عن طريق خدمة الاستشارات عن بعد.
  • يستطيع المواطن من خلال التطبيق معرفة الإجازات المرضية.
  • يوفر التطبيق إمكانية حجز مواعيد في المراكز الخاصة بالرعاية الأولية.
  • يوجد في التطبيق إمكانية تسجيل المؤشرات الحيوية.
  • توجد في التطبيق إمكانية التسجيل والإضافة للتابعين.
  • من خلال التطبيق يمكن عرض الوصفة الإلكترونية.
  • يستطيع المواطن عن طريق التطبيق حجز موعد خاص للفحص من فيروس كورونا.
  • عن طريق التطبيق يمكن للمواطن البحث عن الأدوية التي يحتاجها، بالإضافة إلى الصيدليات التي تتوافر فيها الأدوية المطلوبة.

كيفية الحصول على اللقاح

يمكن للمواطن الموجود في الفئات المستهدفة على الحصول على اللقاح الخاص بفيروس كورونا، وتسمح المملكة العربية السعودية بثلاث فئات فقط هم الذين يستطيعوا الحصول على اللقاح وهم كالتالي:

  • تستهدف المرحلة الأولى المواطنين الذين قد تجاوزا سن 65 عام ويمارسوا أعمال تجعلهم أكثر عرض للإصابة بالفيروس، بالإضافة إلى المواطنين الموجودين في نفس الفئة العمرية ومصابين بأمراض مزمنة مثل: الضغط والسكر.
  • المرحلة الثانية تستهدف المواطنين الذين قد تجاوزا سن 50 عام ومصابين بأمراض مزمنة، مثل: السرطان النشط، الربو.
  • في المرحلة الثالثة تشمل جميع المواطنين الذين لم يتم استهدافهم في المرحلة الأولى والثانية، ولديهم رغبة في الحصول على اللقاح، وتعتبر هذه الخطوة من ضمن العديد من الخطوات التي تقوم بها المملكة العربية السعودية للحد من انتشار جائحة كورونا.

اقرأ أيضًا: حجز جامكا اون لاين ومعلومات حول المركز

بذلك نكون قد تعرفنا على كافة التفاصيل الخاصة بتسجيل الدخول والخدمات التي يقدمها تطبيق صحتي وزارة الصحة، حيث قامت الوزارة بإنشاء هذا التطبيق لتوفير الوقت على المواطنين وتقليل التجمعات في المستشفيات بهدف تحجيم انتشار فيروس كورونا، كما يمكن من خلال التطبيق معرفة أماكن توافر الأدوية التي يرغب المواطن استخدامها في العلاج، ونرجو أن نكون قد قدمنا لكم النفع والفائدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.