ترقية ويندوز 7 الى ويندوز 10 وطريقة إنشاء نسخ احتياطية للملفات
ترقية ويندوز 7 الى ويندوز 10

يستطيع المستخدم ترقية ويندوز 7 الى ويندوز 10 بهدف الحصول على تجربة أفضل في استخدام الكمبيوتر، حيث يحتوي ويندوز 10 على العديد من المميزات والاستخدامات التي يقدمها الويندوز للمستخدم.

لذا من خلال موقع تثقف سوف نتعرف على الخطوات التي يجب اتباعها لترقية ويندوز 7 الى ويندوز 10 دون حدوث أي مشكلة.

ترقية ويندوز 7 الى ويندوز 10

الويندوز هو الطريقة الوحيدة التي يمكن من خلالها تشغيل جهاز الكمبيوتر، حيث يحتوي الويندوز على نظام تشغيل الكمبيوتر، وللويندوز العديد من الإصدارات أحدثها ويندوز 10.

يعتبر ويندوز 10 من أفضل النسخ التي قامت شركة مايكروسوفت بإصدارها وذلك بسبب احتوائه على العديد من الخدمات والمميزات التي يمكن للمستخدمين الاستفادة منها، كما يوجد بعض المميزات التي لا توجد في الإصدارات السابقة.

لذلك يلجأ العديد من المستخدمين إلى تحديث النسخة القديمة من ويندوز إلى ويندوز 10 للاستفادة من المميزات التي يقدمها، ومن ضمن الترقيات يمكن ترقية ويندوز 7 إلى ويندوز 10.

سوف نتعرف على  طريقة ترقية ويندوز 7 الى ويندوز 10 من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية يقوم المستخدم بالتوجه إلى الرابط الخاص بالأداة التي من خلاله سيتم ترقية الويندوز، ويمكن التوجه إليه من هنا.
  2. بعد ذلك ستظهر صفحة خاصة بتحميل الأداة، سيتم الضغط على أيقونة “Download tool now”.
    ترقية ويندوز 7 الى ويندوز 10
  3. في الخطوة التالية يتم تثبيت الأداة على الكمبيوتر ثم تشغيلها.
  4. بعد ذلك سيقوم المستخدم باختيار أحد الخيارات التالية: “Upgrade this PC now” ويتم اختيار ذلك الخيار في حالة الرغبة في ترقية الويندوز على هذا الجهاز، أما الثاني “Create installation media for another PC” في حالة الترقية لويندوز على جهاز آخر.
  5. بعد الاختيار يتم الضغط على أيقونة “Next”.
    ترقية ويندوز 7 الى ويندوز 10
  6. ستظهر بعد ذلك الشروط والتعليمات الخاصة بترقية الويندوز وبعد قراءتها بعناية يتم الموافقة على تلك الشروط من خلال الضغط على أيقونة “Accept”.
    ترقية ويندوز 7 الى ويندوز 10
  7. في الخطوة التالية تظهر صفحة تسأل عن استعداد المستخدم للتثبيت، سيقوم المستخدم بالضغط على أيقونة “install” في حالة الاستعداد لذلك.تفسير حلم الفار للعزباء لابن سيرين
  8. بعد الضغط على تثبيت يتم الانتظار مدة تتراوح ما بين 20 إلى 30 دقيقة حتى ينتهي من نسخ جميع الملفات الموجودة على النظام القديم، إلى جانب إعادة تشغيل الجهاز أكثر من مرة.

اقرأ أيضًا:  طريقة تنصيب ويندوز 10 مع الخطوات والصور

ما يحدث بعد الانتهاء من التثبيت؟

بعد انتظار المستخدم للمدة التي تم نقل الملفات فيها من النظام القديم إلى النظام الجديد سيقوم المستخدم باتباع الخطوات التالية:

  1. بعد الانتهاء من التثبيت ستظهر صفحة ترحيب ومنها يتم الضغط على أيقونة “next”.
    ترقية ويندوز 7 الى ويندوز 10
  2. يتم الانتقال إلى صفحة أخرى يمكن من خلالها تغيير بعض الإعدادات الاعتيادية عن طريق الضغط على أيقونة “use express settings”، وإذا كان لا يرغب المستخدم في تغيير الإعدادات يمكن تغيرها في وقت لاحق.
    ترقية ويندوز 7 الى ويندوز 10
  3. بعد ذلك سيتم الانتقال إلى صفحة خاصة بالتطبيقات للإصدار الجديد من ويندوز، ومن خلالها يتم الضغط على “next”.
    ترقية ويندوز 7 الى ويندوز 10
  4. في الخطوة الأخيرة يتم تسجيل الدخول على حساب المستخدم من خلال كتابة كلمة المرور إن وجدت، ثم يتم الانتظار القليل من الوقت حتى ينتهي الويندوز ضبط الإعدادات.

طريقة إنشاء نسخ احتياطية للملفات

يجب على المستخدم قبل ترقية الويندوز الخاص به إنشاء نسخ احتياطية للملفات الموجودة على النظام، وسوف نتعرف على طريقة إنشاء نسخة احتياطية للملفات من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. يتم الضغط في البداية على قائمة “Start” الموجودة في أسفل يسار الشاشة الترحيبية الخاصة بالويندوز ومنها يتم اختيار “Control Panel”.
  2. ستظهر بعد ذلك العديد من الاختيارات يتم اختيار “System and Maintenance” منها، ثم بعد ذلك يتم الضغط على الخيار الخاص بالنسخ الاحتياطية والاستعادة “Backup and Restore”.
  3. بعد ذلك يتم الضغط على الاختيار الخاص بإعداد النسخ الاحتياطية “Set up backup”، ثم بعد ذلك يتم تحديد القرص الذي يرغب المستخدم في تخزين النسخ الاحتياطية عليه سواء الصلب أو المرن.
  4. في الخطوة التالية يقوم المستخدم باختيار الملفات التي يرغب في نسخها وتخزينها على القرص من خلال الضغط على “Let me choose”.
  5. بعد الانتهاء من اختيار الملفات التي يرغب المستخدم في نسخها يتم الضغط على أيقونة “Next” الموجودة في أسفل الصفحة.
  6. في الخطوة الأخيرة يتم الضغط على “Save settings and run backup”، ثم الانتظار القليل من الوقت حتى يقوم النظام بنسخ الملفات وتخزينها في القرص الذي قام المستخدم بتحديده.

كيفية تحديث ويندوز 10 دون استخدام فورمات

يستطيع المستخدم تحديث نسخة ويندوز 10 الخاصة به بدون فورمات عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  1. أولًا يقوم المستخدم بتشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص به ثم الضغط على قائمة ” Start”.
  2. بعد ذلك يتم الضغط على العلامة الخاصة بإعدادات الويندوز، ومنها يتم الضغط على ” Update & Security”.
  3. ستظهر العديد من الخيارات يتم الاختيار منها ” Check for Updates”.
  4. في حالة وجود تحديث سيقوم النظام بإجراء عملية التحديث تلقائيًا، ويجب على المستخدم الانتظار بعض الوقت حتى يقوم النظام بإنهاء العملية.
  5. في الخطوة الأخيرة بعد الانتهاء من عملية التحديث يتم الضغط على أيقونة ” Restart now” وهذا في حالة تطلب الأمر لذلك.

شاهد أيضًا: طريقة ايقاف التحديثات في ويندوز 10 مع الخطوات والصور

بذلك نكون قد تعرفنا على طريقة ترقية ويندوز 7 الى ويندوز 10، والتي يمكن من خلالها الحصول على تجربة أفضل عن طريق مميزات الويندوز والتي يمكن للمستخدمين الاستفادة منها في العديد من الأشياء، لكن قبل ترقية الويندوز يجب عمل نسخة احتياطية للملفات الموجودة على النظام القديم من خلال الخطوات التي تم ذكرها في الفقرة الخاصة بذلك، وبعد ترقية الويندوز يمكن من وقت لآخر التأكد من وجود تحديثات للويندوز من خلال الطريقة السابق ذكرها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.