تحويل المكالمات الى مغلق اتصالات stc مجاني
تحويل المكالمات الى مغلق اتصالات stc مجاني

تعتبر طريقة تحويل المكالمات الى مغلق اتصالات stc مجاني من أسهل ما يمكن القيام به، فتعتبر تلك الخدمة من الخدمات المميزة التي تقدمها شركة stc للاتصالات، وتساعد العملاء بشكل كبير على الابتعاد عن المكالمات بالأوقات التي يصعب فيها على الأفراد استقبال الاتصالات المختلفة.

هي إحدى الخدمات المميزة التي يزداد الإقبال عليها كثيرًا، لذا من خلال موقع تثقف نقدم لكم طريقة تحويل المكالمات الى مغلق اتصالات stc مجاني.

تحويل المكالمات الى مغلق اتصالات stc مجاني

تعتبر شركة stc للاتصالات من أفضل الشركات الخاصة بشبكات الهاتف المحمول بالمملكة العربية السعودية، حيث إنها تعمل على تقديم الكثير من الخدمات المختلفة والمميزة لعملائها، ولا ننسى العروض التي يتم توفيرها باستمرار، مما يدفع العملاء في استغلالها للحصول على أفضلها.

دفعت العروض والخدمة المميزة التي تقدمها شركة stc تغيير بعض الأفراد من شركات المحمول الخاصة بهم إلى تلك الشركة، وهو ما أدى لزيادة عدد العملاء بالشركة بشكل كبير.

من أبرز الخدمات التي توفرها الشركة هي خدمة تحويل المكالمات الى مغلق اتصالات stc مجاني، والتي يستخدمها الأفراد لتحويل الهاتف إلى مغلق وهو مفتوح بالأوقات الغير مناسبة، أو التي تحتاج إلى تركيز عالي كالانتهاء من بعض الأعمال أو الدراسة بشكل متواصل.

كما قد يمثل تواجدك بإحدى الأماكن التي لا تتوفر بها تغطية مناسبة للشبكة مشكلة ببعض الأوقات، دون فقد المكالمات الواردة، لذلك قد يتم استخدام تلك الخدمة في تلك الحالة، خاصة أنها مجانية بالكامل، ويعتمد الكود المستخدم حسب الحالة التي تمر بها.

فيمكن الاستفادة من خدمة تحويل المكالمات الى مغلق اتصالات stc مجاني أثناء تشغيل الجوال عبر اتباع الخطوات فيما يلي:

  1. توجه إلى واجهة الاتصال بالجوال الخاص بك.
  2. أدخل الكود #4000*21* بمكان كتابة أرقام الاتصال.
  3. بعد الانتهاء من كتابة الكود اضغط على اتصال.
  4. بعد الانتظار ستلاحظ وصول رسالة تفيد بتفعيل الخدمة بنجاح.

شاهد أيضًا: رقم تحويل المكالمات stc موجود

إلغاء خدمة تحويل المكالمات لمغلق اتصالات

بعد اتباع الخطوات السابقة تصبح الخدمة مفعلة بنجاح، ولكن قد يرغب بعض العملاء بإلغاء الخدمة وعدم الاستفادة منها مرة أخرى لعدم الحاجة لها، لذلك قامت شركة اتصالات stc بتوفير كود آخر يمكنك من خلاله إلغاء الاشتراك بتلك الخدمة فكل ما عليك هو اتباع ما يلي:

  1. توجه إلى واجهة الاتصال لجوالك.
  2. ادخل الكود #21# بمكان كتابة أرقام الاتصال.
  3. اضغط على اتصال بعد الانتهاء من كتابة الكود.
  4. ستلاحظ وصول رسالة تفيد بإلغاء تفعيل الخدمة.

تحويل المكالمات في حالة إغلاق الهاتف

يمكن استخدام الخطوات السابقة، وذلك إن كان الهاتف الخاص بك بمكان به شبكة جيدة، أو إن كان يعمل، إذا كنت ترغب بإغلاق الهاتف لفترة مؤقته فستعمل على استخدام رمزًا آخر، وذلك كما يلي:

  1. ادخل الكود #4000*62* بالمكان المخصص له ثم أضغط على اتصال.
  2. ستصلك رسالة لتأكيد الطلب الخاص بك.

بذلك تصبح الخدمة مفعلة في حالة إغلاق الهاتف، بينما إذا رغب العميل بإلغاء تلك الخدمة فإنه يتبع الخطوات السابقة، ولكن باستخدام الكود #62#، وسوف تلاحظ وصول رسالة تفيد إلغاء الخدمة.

تحويل المكالمات في حالة كون الهاتف مشغول

من مميزات خدمة تحويل المكالمات التي تقدمها شركة الاتصالات stc أن لكل مشكلة قد يواجهها العميل كود خاص بها، وهو الأمر الذي ميز تلك الشركة عن الكثير من الشركات الأخرى، فقد يرغب العميل بتفعيل تلك الخدمة في حالة إن كونه مشغول بمكالمة أخرى، ولتفعيل الخدمة بتلك الحالة يتم اتباع ما يلي:

  1. ادخل الكود #4000*67* بالمكان المخصص له ثم أضغط على زر الاتصال.
  2. ستلاحظ وصول رسالة لتأكيد الطلب الخاص بك.

كما الحال بالأكواد السابقة لتلك الخدمة تم تخصيص كود لإلغائها في تلك الحالة، حيث يتم اتباع الخطوات السابقة، ولكن باستخدام الكود #67# بالمكان المخصص له لتصلك رسالة تؤكد إلغاء الخدمة.

اقرأ أيضًا: طريقة تشغيل شريحة موبايلي على راوتر stc 4g

تحويل مكالمات stc لرقم آخر

من الخدمات المشابهة للخدمة السابقة هي خدمة تحويل المكالمات، والتي يقوم العملاء باستخدامها لتحويل الأرقام الهامة إلى رقم آخر لاستقبالها، أو تكلفة صاحب الرقم الذي تم التحويل إليه بالرد على المتصل.

كما بالخدمة السابقة تم توفير عدة أكواد مختلفة لتتماشى مع الموقف الذي يمر به العميل، لذلك، وللاستفادة من الخدمة يتم استخدام الأكواد التالية:

  • لتحويل المكالمة عند عدم الرد يتم طلب الكود (#الرقم المحول إليه المكالمة*61*)، ولإلغاء الخدمة يتم طلب الكود #61#.
  • لتحويل المكالمة عند الانشغال يتم طلب الكود (#الرقم المحول إليه المكالمة*67*)، ولإلغاء الخدمة يتم طلب الكود #67#.
  • لتحويل المكالمة عند عدم الرد يتم طلب الكود (#الرقم المحول إليه المكالمة*21*)، ولإلغاء الخدمة يتم طلب الكود #21#.

يجب مراعاة البدء من النجمة عند طلب الكود ليتم تفعيل الخدمة.

تفعيل خدمة موجود سوا

من الخدمات الإضافية التي تقوم شركة stc السعودية بتوفيرها، وذلك ليتمكن العملاء من التعرف على الأشخاص الذين قاموا بالاتصال عليهم خلال عدم تواجد الهاتف بمكان تغطية مناسب، أو الاشتراك في خدمة مغلق، تعتبر تلك الخدمة هي المكملة لخدمة تحويل المكالمات إلى مغلق، فيحاول الأفراد الاستفادة من الخدمتين بنفس الوقت.

تفعيل خدمة موجود سوا الاتّصال على الكود *62*4000#
إيقاف خدمة موجود سوا الاتّصال على الكود #62#

كيفية تفعيل خدمة موجود اكسترا

يمكنك استخدام الأكواد التالية للحصول على خدمة اكسترا:

  • لتفعيل تلك الخدمة عند تشغيل الجوال يتم استخدام الكود (#4000*21*)، لتصلك رسالة تفيد بتفعيلها، بينما لإلغاء الخدمة يتم استخدام الكود #21#.
  • لتنشيط تلك الخدمة عند إغلاق الجوال يتم استخدام الكود (#4000*62*)، لتصلك رسالة تفيد بتفعيلها، بينما لإلغاء الخدمة يتم استخدام الكود #62#.
  • لتفعيل تلك الخدمة عندما يكون خط الجوال مشغول يتم استخدام الكود (#4000*67*)، لتصلك رسالة تفيد بتفعيلها، بينما لإلغاء الخدمة يتم استخدام الكود #67#.

شاهد أيضًا: ماهي الباقه التي تمنحك جهاز ذكي مجانا stc

طريقة معرفة من اتصل بي

قد يرغب بعض العملاء التعرف على المتصل أثناء إغلاق الهاتف، أو الاشتراك بخدمة تحويل المكالمات لمغلق، لذلك يتم اللجوء إلى خدمة معرفة من اتصل بي وهاتفي مغلق، والتي يتم استخدامها بصورة أكبر من خدمة موجود بشكل كبير خاصة أن لها الكود الخاص بها، ولتفعيل الخدمة يتم اتباع الخطوات التالية:

  1. بعد تشغيل جهاز الهاتف مرة أخرى يتم استخدام الكود #789* بالمكان المخصص لكتابة الأرقام بالهاتف، أو يمكن استخدام الكود #787* في حالة عدم توافر الكود الأول.
  2. قم بالضغط على زر الطلب وانتظر لفترة من الوقت.
  3. سوف تلاحظ وصول رسالة على رقم الهاتف الخاص بك بها كافة التفاصيل حول الأرقام التي اتصلت لك كالرقم ووقت الاتصال بالتحديد.

قامت الشركة بتوفير تلك الخدمة مقابل رسوم شهرية بسيطة للخطوط العادية، بينما يمكن لبعض الخطوط الخاصة بالفواتير وأعمال البيزنس الحصول على الخدمة بشكل مجاني، ولكن لعدد محدود يصل إلى 10 رسائل خلال اليوم، ثم يتم احتساب الرسوم بعد نفاذ الخدمة المجانية.

أكواد تحويل المكالمات للبريد الصوتي

قامت شركة stc بتوفير بعض الأكواد الإضافية لعمليات التحويل المختلفة بجانب خدمة تحويل المكالمات الى مغلق اتصالات stc مجاني، وهي الخاصة بخدمات تحويل المكالمات على البريد الصوتي.

تم توفير تلك الخدمة ليتمكن الأفراد من تحويل المكالمات للبريد الصوتي في حالة الانشغال بالحالات المختلفة، ويمكن استخدام الخدمة حسب الحالات المختلفة عبر استخدام الأكواد التالية:

  • خدمة تحويل المكالمة للبريد الصوتي الخاص بحالة عدم الرد يتم استخدام الكود (*61*1111#).
  • خدمة تحويل المكالمة للبريد الصوتي الخاص بحالة الانشغال يتم استخدام الكود (*67*1111#).
  • خدمة تحويل المكالمة للبريد الصوتي الخاص بصورة مباشرة يتم استخدام الكود (*21*1111#).

اقرأ أيضًا: خدمة تحويل المكالمات stc .. اعرف طريقة إلغاء خدمة تحويل المكالمات STC

بذلك نكون قدمنا لكم طريقة تحويل المكالمات الى مغلق اتصالات stc مجاني، وما الأكواد التي يتم استخدامها للاستفادة من الخدمة بأسهل طريقة ممكنة، مع ذكر طريقة إلغائها، وما الخدمات الإضافية والمشابهة لها بشركة stc.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.