بلاك بورد جامعة طيبة تسجيل دخول بالخطوات ومميزات استخدامه
بلاك بورد جامعة طيبة تسجيل دخول

إن منصة بلاك بورد جامعة طيبة تسجيل دخول أحد أفضل المنصات التي تساهم في الحفاظ على المستوى التعليمي للطلبة، ولهذا سنتناول جميع المعلومات المتعلقة بمنصة بلاك بورد جامعة طيبة تسجيل دخول، وكيفية القيام بعملية تسجيل الدخول على المنصة، وسنوضح أيضًا المميزات العديدة للمنصة، ومساهماتها في حماية الطلبة من فيروس كورونا على موقع تثقف.

بلاك بورد جامعة طيبة تسجيل دخول

تعتبر منصة بلاك بورد للتعلم عن بعد أحد أفضل الأنظمة الحديثة لإدارة عمليات التعلم في جامعة طيبة، ولهذا فإن معرفة كيفية الدخول على الموقع أمر في غاية الأهمية، حيث إنه يحتاج الطلاب الدخول على المنصة ومتابعة دراستهم عن بعد، وذلك بعدما قررت وزارة التعليم العالي السعودية أن الدراسة ستكون عن بعد للجامعات النظرية، كما إنه قد قامت الجامعات السعودية باتخاذ كل التدابير الاحترازية للحفاظ على الطلاب من فيروس كورونا واعتمدت نظام البلاك بورد لإدارة التعلم إلكتروني.

يتم من خلال النظام الإلكتروني الخاص بإدارة التعلم مراقبة الكفاءة في المؤسسات والهيئات التعليمية، ويعد هذا النظام بيئة تعليمية متكاملة؛ ويرجع ذلك لأنه يتيح العديد من الوسائل التعليمية لجميع المقررات، ويعزز طرق التواصل بين الطلاب والمعلمين.

أتاحت جامعة طيبة منصة البلاك بورد للتعليم عن بعد لجميع الطلاب، حيث إن المنصة ستمكن الطلاب من متابعة دروسهم المختلفة من أي مكان في العالم، ولتسجيل الدخول على المنصة اتبع الخطوات التالية:

  1. يجب على الطالب الدخول على الموقع الرسمي لجامعة طيبة من “هنا“.
  2. يضغط الطالب على أيقونة “الطلاب” أعلى الصفحة .
  3. سيتم توجيه الطالب إلى صفحة أخرى، ثم اختيار أيقونة نظام البلاك بورد أسفل الصفحة.
  4. سيتم توجيه الطالب إلى صفحة أخرى، سيجد فيها أيقونة خاصة “نظام التعلم الإلكتروني”، وسيضغط عليها للذهاب إلى صفحة التسجيل.
  5. يقوم الطالب بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.
  6. بعد القيام بعملية التسجيل، سيتم إعادة توجيه الطالب إلى الصفحة الرئيسية للنظام، والمسؤولة عن التعريف بالمحتوى للطالب.
  7. يدخل الطالب على صفحته الرئيسية في النظام، ويقوم بتحميل جميع المقررات الدراسية والمهام والأدوات التعليمية وغيرها.
  8. يستطيع الطالب الخروج من المنصة عن طريق أيقونة الخروج بجانب صورة الملف الشخصي.

شاهد أيضًا: البلاك بورد جامعه الطائف .. خطوات تسجيل دخول الطلبة على بلاك بورد الجامعة

مميزات بلاك بورد جامعة طيبة

تعتبر منصة البلاك بورد من أفضل الأنظمة المستحدثة في مجال التعليم، والسبب في ذلك يرجع للخدمات المميزة التي توفرها لطلبة الدراسات العليا (ماجيستير، ودكتوراة)، والطلاب في مختلف الجامعات والمعاهد، حيث إنها وفرت لجميع الطلاب إمكانية التعلم عن بعد، ولهذا يستطيع الطالب الدراسة من المنزل أو أي مكان آخر.

تعد منصة البلاك بورد من أهم المنصات كونها بديل أساسي للجامعات والمعاهد في جيلنا الحالي، مما أتاح للطلاب فرصة الدراسة عن بُعد لتجنب مخاطر انتشار فيروس كورونا المستجد.

دفعت جائحة كورونا الحديثة الحكومات المختلفة إلى تشجيع وزاراتها على توفير بديل لنظم التعليم الفعلي والتقليدي، مما وضع حجر الأساس لإنشاء نظم تعليم إلكترونية قادرة على توفير خدمات تعليمية للطلاب في الجامعات والمعاهد المختلفة.

تتمتع منصة البلاك بورد بالعديد من المزايا منها:

  • توزيع الطلاب إلى مجموعات.
  • تساعد منصة البلاك بورد الطلاب على التسجيل في جميع المقررات التي يرغبون دراستها وذلك حسب الخطة التعليمية الخاصة بهم.
  • أتاحت منصة البلاك بورد للهيئة التدريسية إمكانية تقييم أداء الطلاب بشكل مباشر بداية من تسجيل الطالب دخوله على المنصة وحتى تسجيله للخروج منها.
  • يتيح نظام البلاك بورد لهيئة التدريس القدرة على وضع العديد من الاختبارات الصوتية أو في شكل مقاطع فيديو.
  • من أفضل مميزات منصة البلاك بورد هي الخصوصية الكاملة التي يوفرها، ويرجع ذلك لوجود بريد إلكتروني لكل طالب وعضو بهيئة التدريس.
  • تسهل منصة البلاك بورد إمكانية إرفاق ملفات خلال الرسائل بين الطلبة وهيئة التدريس، وتوفر للطلاب إمكانية القيام بإنشاء محادثات مشتركة بينهم، كما إنها تسمح لأعضاء هيئة التدريس بمتابعة المحادثات بين الطلاب.
  • يعتبر العديد من الناس أن أفضل ميزة لنظام البلاك بورد هي الأرشفة والتي تقوم بحفظ المعلومات التي تم شرحها للطلبة وتمكنهم من العودة لتلك المعلومات بأي لحظة.
  • إن نظام البلاك بورد يحتوي على عدة أدوات والتي من خلالها يستفيد الطلاب والمعلمين من نظام التعليم بشكل كامل.

شاهد أيضًاالبلاك بورد جامعة القصيم .. اعرف مميزات الدراسة من خلال نظام black board

هكذا نكون قد تناولنا العديد من المعلومات حول منصة بلاك بورد جامعة طيبة تسجيل دخول، كما أننا أوضحنا مميزات منصة بلاك بورد، وما توفره تلك المنصة من إمكانيات للحفاظ على المستوى التعليمي للطلبة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.