الدعاء المستجاب لقضاء الحاجة مجرب
الدعاء المستجاب لقضاء الحاجة مجرب

الدعاء المستجاب لقضاء الحاجة مجرب ومأثور، يعد هذا الدعاء من الأدعية التي يكثر البحث عنها، خاصة من لديهم حوائج مختلفة، ويريدون من الله أن يقضيها لهم، ويأملون في أن يستجيب المولى لهم بسرعة، فهو وحده القادر على كل شيء، فأمره بين كاف ونون، فأحيانًا تكون حاجة العبد التي يريد قضائها ذات أهمية كبيرة بحياته، بل وأحيانًا تكون هذه الحاجة من الأمور التي تتوقف عليها حياته، لذا فلن يجد العبد سوى الله ملجًأ يلوذ إليه.

أهمية دعاء قضاء الحاجة

كل إنسان منا قد يمر بلحظات من الضعف واليأس، وفي هذه اللحظات يُستحب أن يرفع العبد يديه إلى مولاه يسأله حاجته، في توسل وتضرع وخشوع، فالكل منا لديه أمنياته وأحلامه، وما أعظم اللجوء إلى الله في لحظات الضعف هذه.

شاهد أيضًا: دعاء لأخي المريض .. ادعية لشفاء اخي المريض

الدعاء المستجاب لقضاء الحاجة مجرب

يتقرب العبد لربه بالصلاة والاستغفار وبالدعاء، فما أحوجنا  إلى رب العالمين، فهو من يجب المضطر إذا دعاه، وهو من يغيث المستغيث، وفيما يلي الدعاء المستجاب لقضاء الحاجة مجرب لا يرد:

  • ربي يا من لديك خزائن الكرامات، ويا من بيدم قضاء الحاجت، ويا من نورك ملأ الأرض والسموات، ويا من أعلم بما مضى وما هو آت، أسألك يا الله أن تقضي حاجتي.
  • أسألك يا الله بقدرتك التي وسعت كل شيء، وأسألك برحمتك التي شملت كل شيء، أن تغنني عن جميع خلقك، وتجود عليّ بقضاء حاجتي، فأنت وحدك القادر على أي شيء.
  • إلهي يا عظيم، يا أعلم بحالي يا عليم، أسألك ربي صلاح شأني، وأن لا تتركني لنفسي طرفة عين، وأسألك أن تنفس كربتي وخلاصًا من حيرتي، وأسألك قضاء حاجتي ثم يسمي العبد حاجته.

شاهد أيضًا: دعاء الامتحان المستجاب

دعاء صلاة الحاجة

لقد شرع الله لعباده صلاة الحاجة، يصليها العبد ليلوذ إلى ربه ويشكوه همومه، ويطلب من ربه العون وقضاء حاجة معينة، وهناك الدعاء المستجاب لقضاء الحاجة مجرب ومأثور، هذا الدعاء الخاص بالصلاة ويردده العبد بعد أدائه ركعتين دون الفريضة، يقراء في الركعة الأولى الفاتحة وآية الكرسي ثلاث مرات، وفي الثانية الفاتحة وسورة الإخلاص، وبعد التسليم من الصلاة يردد العبد دعاء صلاة الحاجة وفيما يلي الدعاء كما أخبرنا النبي:

  • لا إله إلا أنت يا كريم يا عظيم يا حليم، سبحانك ربي يا مالك العرش العظيم، لك الحمد يا إلهي وإله العالمين، أسألك يا الله موجبات رحمتك، وأسألك عزائم مغفرتك، وأسألك أن ترزقني الغنيمة من كل بر، وأن ترافقني السلامة من كل إثم، أسألك يا الله أن لا تغفر لي كل ذنبي، وأن تفرج عني كل همي، وأسألك أن تقضي لي حاجتي، ثم يسمي العبد حاجته …….، آمين آمين.

شاهد أيضًا: دعاء الجمعة المستجاب مكتوب .. أفضل دعاء يقال يوم الجمعة

افضل الدعاء المستجاب لقضاء الحاجة مجرب

الدعاء هو أعظم العبادات، فهو تلك الصلة الوطيدة التي تقرب العبد من ربه، فحينما يريد العبد أمرًا من أمور الدنيا أو الآخرة، فما عليه سوى أن يسأل الله أن يقضي له الأمر الذي يتمنى وقوعه، وفيما يلي افضل الدعاء المجاب لقضاء الحاجة مجرب وهو:

  • ربي يا من تملك حوائج جميع الخلق، أسنغني بك يا الله عن جميع الخلق، وأسألك تحقيق ما أتمنى عاجلًا يا الله وليس آجلًا.
  • ربي أصلح لي حالي وشأني، كما أصلحت شأن الصالحين من عبادك، وأسألك يا الله أن تكلني لنفسي، وأن تنفس كربتي وتقضي حاجتي، ببركة الصلاة على حبيبك ونبيك محمد.
  • إلهي يا من أخرجت الزرع والنبات، وأحييت العظام الرفات، ويا من بيدك تفريج الكربات، ويا فاتح جميع خزائن الكرامات، ويا مجيب دعوات، أسألك يا من ملأ نورك الأرض والسموات، أن تحقق لي حاجتي.

تناولنا في مقالنا هذا، الدعاء المستجاب لقضاء الحاجة مجرب ومأثور، كما أشرنا بشكل سريع إلى كيفية صلاة الحاجة ومتي يُستحب الدعاء بهذا الدعاء، وفضل هذا الدعاء وأهميته.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.