التأمينات أون لاين تسجيل الدخول
التأمينات أون لاين تسجيل الدخول

التأمينات أون لاين تسجيل الدخول يمكن أن يتم من خلال عدد من الطرق المختلفة، سواء كانت من خلال الموقع الرسمي للهيئة، أو تطبيق تأميناتي الذي تم إتاحته مؤخرًا.

لذا من خلال هذا الموضوع الذي سيعرضه لكم موقع تثقف سنتعرف سويًا من خلاله على التأمينات أون لاين تسجيل الدخول، كما سنتطرق لعرض كيفية التسجيل بالموقع لأول مرة ، كل ذلك وأكثر ستجده خلال السطور التالية.

التأمينات أون لاين تسجيل الدخول

يعد نظام التأمينات الاجتماعية هو أحد الأنظمة التي تم اعتمادها في المملكة العربية السعودية من أجل رعاية كافة العاملين سواء العاملين بالقطاع الخاص أو العام، وتجدر الإشارة إلى أن العمل بذلك النظام قد بدأ منذ حلول العام الميلادي 1969، وتم إتاحة التسجيل أون لاين بواسطة عدد من الطرق المختلفة والتي سنوضحها فيما يلي.

اقرأ أيضًا: تاميناتي تسجيل الدخول ومعلومات حول الخدمة

موقع المؤسسة العامة للتأمينات

يمكنك أن تقوم بتسجيل الدخول  أون لاين إلى حساب التأمين الخاص بك من خلال الموقع الرسمي للمؤسسة، كل ما عليك فعله فقط هو اتباع ما يلي:

  1. في البداية قم بالذهاب إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عن طريق النقر على الرابط من هنا.
  2. سيتم نقلك بعد ذلك إلى الواجهة الرئيسية الخاصة بالموقع، ثم انقر على “تسجيل الدخول”.
  3. سيتطلب منك أن تقوم بإضافة عدد من البيانات الخاصة بك، والتي تتمثل في إدراج اسم المستخدم، كلمة المرور، بالإضافة إلى رمز التحقق المرئي، والذي ستجده أسفل الصفحة.
  4. بعد ذلك انقر على تسجيل الدخول، وبذلك تكون قد تمكنت من التسجيل بنجاح.

تطبيق تأميناتي

يمكن أن تتم التأمينات أون لاين تسجيل الدخول أيضًا بواسطة تطبيق تأميناتي، والذي تمت إتاحته مؤخرًا من قبل المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، وذلك من أجل تسهيل حصول المشتركين على الخدمات التي تعمل المؤسسة على توفيرها لهم، وحتى تتمكن من تسجيل الدخول ليس عليك إلا أن تتبع الخطوات الآتية:

  1. قم بتحميل تطبيق “تأميناتي” عن طريق النقر على الرابط من هنا، وذلك حال كونك من مستخدمي الأندرويد ومن هنا وذلك حال كونك من مستخدمي iPhone.
  2. قم بإدراج البيانات اللازمة للتسجيل، والتي تكمن في رقم الهوية الوطنية، بالإضافة إلى الكلمة الخاصة بالمرور، ثم انقر على تسجيل الدخول، وبذلك تكون قد تمكنت من التسجيل بنجاح.

كيفية إنشاء حساب تأميني

إذا كنت لا تمتلك حسابًا تأمينيًا فيمكنك أن تقوم بذلك الأمر من خلال عدد من الخطوات السهلة سواء كنت تريد إنشاء حسابًا لك، أو للمنشأة التي تملكها، أو جهة العلاج، وخلال السطور التالية سنقوم بعرض الطريقة الخاصة بإنشاء كل حساب من الحسابات السابق ذكرها على حدة.

التسجيل للأفراد

حال كونك تقوم بإنشاء حساب كمستخدم في الموقع الخاص بالمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، سيكون عليك اتباع الخطوات التي سنقوم بعرضها فيما يلي:

  1. قم بالتوجه إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عن طريق النقر على الرابط من هنا.
  2. عليك أن تنقر على كلمة تسجيل والتي ستجدها في واجهة الموقع.
  3. اختر من القائمة التي ستجدها أمامك تسجيل كـ “مشترك / مستفيد”.
  4. بعد ذلك سيكون عليك إدراج بعض البيانات الخاصة بك، والتي تكمن في نوع الجنسية، رقم الهوية الوطنية، البريد الإلكتروني الخاص بك، رقم الهاتف.
  5. سيكون عليك فيما بعد أن تقوم بتعيين كلمة خاصة بالمرور، ثم أعد كتابتها مرة أخرى.
  6. بعد الانتهاء مما سبق قم بإضافة رمز التحقق المرئي الموجود بالأسفل، ثم انقر على كلمة “أكمل”.
  7. سيكون عليك بعد ذلك أن تقوم باستكمال الإجراءات المطلوبة، وبذلك تكون قد تمكنت من إنشاء حساب مستخدم على موقع التأمينات بنجاح.

التسجيل لأصحاب الأعمال

إذا كنت تمتلك أحد المنشآت وتريد أن تقوم بتسجيلها في التأمينات الاجتماعية، فكل ما عليك فعله فقط هو اتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية قم بالذهاب إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عن طريق النقر على الرابط من هنا.
  2. سيتم نقلك بعد ذلك إلى الواجهة الرئيسية الخاصة بالموقع، انقر من خلالها على كلمة تسجيل والتي ستجدها أعلى الجهة اليسرى.
  3. اختر من القائمة التي ستجدها أمامك تسجيل كـ “صاحب عمل”.
  4. قم بإدراج البيانات الخاصة بك وبالمنشأة الخاصة بك، والتي تتمثل في الرقم المسجل به في مكتب العمل، رقم الهوية الوطنية الخاصة بك حال كونك من المواطنين السعوديين، أما حال كونك من الوافدين سيكون عليك إدراج الرقم الخاص بالاستقدام.
  5. حدد الموقع الخاص بالمنشأة، ثم قم باختيار المستشفى التي تريد أن تتعامل معها.
  6. يأتي الدور بعد ذلك على تحديد الكيان القانوني الخاص بالمنشاة، بالإضافة إلى نوع النشاط.
  7. أضف بعض البيانات الخاصة بك، مثل تاريخ الميلاد بالهجري، نوع العنوان، رقم المبنى ،رقم الوحدة ،اسم الشارع ، اسم الحي ،الرمز البريدي ، الرقم الاضافي ، المدينة ، الدولة ،رقم الهاتف، البريد الالكتروني.
  8. بعد الانتهاء مما سبق سيكون عليك أن تقوم بإضافة الرمز الخاص بالتحقق المرئي، والذي ستجده بالأسفل، ثم انقر على “أكمل”.
  9. قم بتتبع التعليمات التي سيرشدك إليها الموقع، وذلك حتى تتمكن من إتمام التسجيل، وبذلك تكون قد تمكنت من إنشاء حساب تأميني للمنشاة التي تملكها بنجاح.

التسجيل لجهات العلاج

حال امتلاكك لأحد جهات العلاج؛ فإن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية تتيح لك إمكانية تسجيل حساب لجهة العلاج الخاصة بها، واستعراض الخدمات التي تقوم بتقديمها، وحتى تتمكن من إتمام التسجيل قم بمتابعة السطور التالية:

  1. قم بالدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عن طريق النقر على الرابط من هنا.
  2. انقر على كلمة تسجيل والتي ستجدها أعلى الجهة اليسرى فور دخولك إلى الموقع.
  3. اختر من القائمة التي ستجدها أمامك التسجيل كـ “جهة علاج”.
  4. سيتطلب منك بعد ذلك أن تقوم بإدراج بعض البيانات الخاصة بجهة العلاج، مثل رقم الاشتراك الخاص بها.
  5. أضف الرمز الخاص بالتحقق المرئي، والذي ستجده أسفل النافذة.
  6. سيكون عليك أن تقوم بتتبع الإجراءات المطلوبة حتى تتمكن من إتمام التسجيل، وحال قيامك بذلك الأمر؛ فإنك تكون قد تمكنت من تسجيل جهة العلاج بالتأمينات بنجاح.

طرق التواصل مع مؤسسة التأمينات

بعدما تعرفنا على التأمينات أون لاين تسجيل الدخول بعدد من الطرق المختلفة، توجب علينا أن نعمل على توضيح كيفية التواصل مع الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية، وهي:

  • حال كونك من المقيمين داخل المملكة العربية السعودية يمكنك الاتصال عبر الرقم 3344 124 800.
  • إذا كنت تقيم خارج أراضي المملكة قم بالاتصال عن طريق الرقم التالي 8087777-11-966.
  • يمكنك التواصل مع المؤسسة عن طريق الفاكس من خلال الرقم 966112668900+.
  • الذهاب إلى مقر المؤسسة والذي يقع في شارع الملك سعود – جنوب المستشفى العسكري بمدينة الرياض – المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضًا: اجراءات المرور بعد الحادث بدون تامين في السعودية

بذلك نكون قد أوضحنا لكم التأمينات أون لاين تسجيل الدخول بعدد من الطرق المختلفة سواء عن طريق الموقع الرسمي الخاص بالمؤسسة، أو تطبيق تأميناتي، ليس ذلك وحسب بل تطرقنا أيضًا كيفية إنشاء حساب لأول مرة سواء كان لمستخدم، أو صاحب عمل، أو جهة علاج، بالإضافة إلى طرق التواصل مع المؤسسة، ونتمنى أن نكون قد قدمنا لكم الإفادة المرجوة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.