البلاك بورد جامعة القصيم .. اعرف مميزات الدراسة من خلال نظام black board
البلاك بورد جامعة القصيم

ننشر لكافة الطلاب خطوات التسجيل والدخول على نظام البلاك بورد جامعة القصيم وأهم المعلومات عنه، وطرق استفادة الطلاب السعوديين منه في ظل الموجة الجديدة من انتشار فيروس كورونا واقتراب موعد تقييم نصف العام الدراسي.

البلاك بورد جامعة القصيم 2021

استقرت جامعة القصيم على إكمال العام الدراسي في ظل جامعات كثيرة أخرى قررت الإلغاء، وعلى الوجه الآخر دول وجامعات أخرى اتجهت لعمل خطة لمواصلة التعليم بشكل الكتروني وكان من بينها جامعة القصيم في المملكة العربية السعودية التي قامت بابتكار نظام البلاك بورد الحديث هذا النظام ساهم في وقت قصير في نجاح طفرة التعلم عن بعد على أكمل وجه، ورأينا مدى فاعليته، ودوره الممتاز في حل الكثير من مشاكل العملية التعليمية في ظل انتشار فيروس كورونا.

ما هي مميزات الدراسة من خلال نظام البلاك بورد؟

  • نظام black board وفر على الطلاب عناء الذهاب إلى الجامعة، وساهم في التقليل من انتشار الفيروس بين الطلاب وأسرهم، وأدى إلى تطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي على الوجه الأمثل وفي نفس الوقت لم يجعل الطالب يشعر بالعزلة أثناء الدراسة من المنزل.
  • عملية التعلم من البلاك بورد أتاحت لأستاذه الجامعة وطلابها اكتشاف طرق أفضل في فهم المناهج الدراسية، ورفعت حاجز الخوف عن الطالب في توجيه الأسئلة والتفاعل مع الأساتذة، وأيضا ساهمت بشكل كبير في اكتشاف طرق أفضل للتقييم لم تكن موجودة من قبل.
  • تقنية black board تحتوي على كافة المناهج الدراسية، وبث مباشر للمحاضرات الأسبوعية، ومحاضرات مسجلة يمكن تحميلها في أي وقت في حالة عدم التمكن من التواجد بالمحاضرات الأسبوعية.
  •  بالإضافة إلى عمل اختبارات دورية في غاية السهولة معظمها يعتمد على أسئلة من نوعية الاختيار من متعدد، وتحديد الإجابة الأكثر صوابًا، ولكنها ساعدت الأساتذة في عملية المتابعة لكل طالب على حده، ومعرفة مدى تحصيله واستفادته من النظام الحديث، وفي نفس الوقت قياس استعداده لخوض الامتحانات النهائية.
  • أيضا يوفر البلاك بورد خانة “الفصول الافتراضية” ومن خلالها يستطيع أساتذة الكليات العلمية في جامعة القصيم مثل كليات الصيدلة، والطب، وطب الإسنان في تطبيق الامتحانات الشفوية، والتي لا يمكن الاستغناء عنها.

كيفية تسجيل الدخول في بلاك بورد جامعة القصيم

  • قم أولا بفتح المتصفح الموجود على جهازك، وأفتح منه رابط الموقع الرسمي للبلاك بورد المخصص لجامعة القصيم من هنا.
  • إذا قمت بالتسجيل في الموقع من قبل فقم بالدخول فقط، وذلك عن طريق إدخال أسم المستخدم وكلمة المرور ثم انقر على زر تسجيل الدخول.

ومن هنا يمكنكم الإطلاع على: البلاك بورد جامعه الطائف .. خطوات تسجيل دخول الطلبة على بلاك بورد الجامعة

طريقة تسجيل الطالب لأول مره في نظام البلاك بورد

حسنًا إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها بالتسجيل في البلاك بورد جامعة القصيم فسيكون عليك إتباع الخطوات التالية:

  • قم بفتح الصفحة الرئيسية لجامعة القصيم من هنا ثم أنقر على سهم الخيارات الموجود بالأعلى. 
  • اضغط على الخيار الثاني “عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد” .
  • قم بالنقر على خانة نظام التعليم الالكتروني .
  • اكتب الرقم الجامعي في الخانة المطلوب بها كتابة اسم المستخدم ثم اكتب رقم السجل المدني الخاص بك في خانة كلمة المرور.
  •  ثم قم لأول مره بالضغط على تسجيل الدخول وفي المرة التالية التي تقوم بها بفتح الموقع ستقوم بالدخول من خلال تسجيل اسم المستخدم وكلمة المرور فقط.

ومن هنا يمكنكم التعرف على: البلاك بورد التقنيه .. التعليم عن بعد عبر منصة black board

بالخطوات السابقة يمكن للطالب التسجيل في البلاك بورد جامعة القصيم بخطوات بسيطة وسهلة ودون عناء، ومن المهم التسجيل فيه من جميع الطلاب وذلك للفوائد الكثيرة التي يقدمها، وبشكل خاص التباعد الاجتماعي بين الطلاب المطلوب حاليا للحفاظ على سلامتهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.