اذكار لجلب الرزق والمال .. أجمل أذكار جلب المال وسد الدين
اذكار لجلب الرزق والمال

تزخر السيرة النبوية الشريفة بالعديد من اذكار لجلب الرزق والمال وسد الدين والتي كان الرسول صلى الله عليه وعلى آل وصحبه وسلم يعلمها لأصحابه وكان “المصطفى” شديد الحرص على مطالبتهم بالدوام عليها وقرائتها في الصباح والمساء حتى يستجب الله سبحانه وتعالي لدعاء عبده ويفرج همه ويسدد دينه ويرزقه من حيث لا يتحسب.

اذكار لجلب الرزق والمال

المال هو أحد أوجه زينة الحياة الدنيا كما قال الله سبحانه وتعالى في كتابه العزيز، ولذا كان من الطبيعي بأن يتساءل الكثيرون عن أجمل الأدعية والأذكار التي يمكن ترديدها للدعاء والتضرع إلى الله سبحانه وتعالى طلبًا للزرق والمال وسد الدين.

وقد جاءت أجمل أذكار جلب الرزق والمال على النحو التالي:

اللهم اكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عن من سواك. اللّهم إنّي أحمدك حمداً كثيراً وأشكرك شكراً كثيراً يليق بجلال وجهك وعظيم سلطانك”.

اللّهم ربّ السموات السّبع ورب الأرض ورب العرش العظيم، ربنا وربّ كل شيءٍ فالق الحَبّ والنّوى ومنزّل التّوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شرّ كل شيء أنت آخذ بناصيته، اللهمّ أنت الأول فليس قبلك شيء وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظّاهر فليس فوقك شيء وأنت الباطن فليس دونك شيء، اقض عنا الدَّين واغننا من الفقر.

 

أجمل أذكار جلب المال والرزق وسد الدين

نقلت كتب الأذكار والأدعية العديد من الأذكار الجميلة التي يمكن للمرء أن يستخدمها في التضرع والسؤال إلى الله سبحانه وتعالى طلبًا للمال الوفير والذكر الرزق المستمر.

ومن بين أجمل الأدعية التي يحرص المسلمون على الدعاء بها بحثًا عن الرزق الواسع فقد جاء على النحو التالي:

اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله، وإن كان رزقي في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيداً فقرّبه، وإن كان قريباً فيّسره، وإن كان كثيراً فبارك فيه يا أرحم الراحمين، اللهم صلّ على محمد وآل محمد، واكفني بحلالك عن حرامك، وبطاعتك عن معصيتك، وبفضلك عمّن سواك يا إله العالمين، وصلّى الله على محمد وآله وصحبه أجمعين.

اللهم ارزقني رزقاً واسعاً حلالاً طيباً من غير كدٍّ، واستجب دعائي من غير رد، وأعوذ بك من الفضيحتين، الفقر والدّين، اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال من موقع “تثقف” والذي تطرقنا فيه للحديث عن أجمل اذكار لجلب الرزق والمال وسد الدين، وكذلك تحدثنا عن مجموعة من الأدعية الرائعة التي يمكن أن يستخدمها المسلم في التضرع إلى الله سبحانه وتعالى طلبًا لتسهيل الأمور وزيادة الرزق والمال والبركة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.