أرقام التواصل مع ولي العهد محمد بن سلمان
أرقام التواصل مع ولي العهد محمد بن سلمان

من خلال أرقام التواصل مع ولي العهد محمد بن سلمان يستطيع المواطن السعودي الوصول إلى المكتب الخاص بولي العهد وتقديم الشكوى أو المشكلة التي تواجهه؛ حتى يقوم المكتب بحلها إذا كان يستطيع ذلك.

لذا فمن خلال موقع تثقف سوف نتعرف على أرقام التواصل مع ولي العهد محمد بن سلمان، وبعض المعلومات الأخرى الخاصة بمكتب ولي العهد.

أرقام التواصل مع ولي العهد محمد بن سلمان

يعتبر الديوان الملكي السعودي حلقة الوصل بين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود والحكومة وجميع مؤسسات الدولة في المملكة العربية السعودية.

الديوان الملكي السعودي هو عبارة عن المكتب التنفيذي الرئيسي لملك المملكة العربية السعودية، ويوجد داخله مكاتب مستشاري الملك للسياسات الداخلية، والخارجية، والشؤون الدينية، هناك أيضًا مكاتب للعلاقات الدولية والتكريم الملكي والأمن القومي للبلاد.

هذا الديوان تم تأسيسه عام 1924 م بالرياض، فهو ليس بخدمة مستحدثة، وسوف نتعرف على أرقام التواصل مع ولي العهد محمد بن سلمان من خلال النقاط التالية:

  • يمكن للمواطن السعودي التواصل مع مكتب الأمير محمد بن سلمان من خلال الاتصال على رقم الهاتف الخاص بالمكتب وهو: 00966114882222 أو الرقم 920030003 أو 92002220 أو 8004000000 .
  • يوجد أرقام أخرى يمكن التواصل مع خلالها مع مكتب الأمير محمد بن سلمان، وهي عن طريق رقم الفاكس الخاص بالمكتب وهو: 00966114803572 .
  • يستطيع المواطن السعودي التواصل مع مكتب الأمير محمد بن سلمان من خلال صندوق البريد على الرقم التالي: 1111.
  • يمكن التواصل مع مكتب الأمير محمد بن سلمان من خلال البريد الإلكتروني الخاص بالمكتب وهو: [email protected]

اقرأ أيضًا: معروض جاهز للديوان الملكي doc متعدد الأغراض

مدير مكتب الأمير

السيد “بدر العساكر” هو مدير المكتب التنفيذي لولي العهد الأمير “محمد بن سلمان”، كما يشغل منصب وزير ومدير مكتب ولي العهد للشؤون الخاصة التابعة لولي العهد، كما تم تعيينه في هذا المنصب بدايةً من عام 2017 م وحتى الآن.

بالإضافة إلى ذلك يعمل السيد بدر كأمين عام لجائزة الملك سلمان لشباب الأعمال، كما أنه عضو مجلس إدارة مركز الملك سلمان للشباب، أما بالنسبة لبداية حياته المهنية، فبعد تخرجه من الجامعة عمل في مؤسسة العساكر للأجهزة الكهربائية بالمملكة.

ثم عمل في شركة الصالحية للتمور، وسافر إلى عدة دول حول العالم من أهمها إمبراطورية اليابان، وجمهورية الصين الشعبية، حيث تم إنشاء مجلس الأعمال السعودي الصيني، ثم تم إنشاء لجنة شباب الأعمال في الغرفة التجارية بالرياض.

يمكن زيارة الصفحة الرسمية للسيد بدر العساكر على تويتر من هنا.

نموذج طلب مساعدة من مكتب ولي العهد

من خلال تلك الفقرة سوف نستعرض نموذج طلب مساعدة مالية من مكتب ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، ويحتوي النموذج على بعض البيانات الشخصية المتعلقة بالمتقدم والعديد من البيانات الأخرى، وسوف نستعرض نموذج الطلب في السطور التالية:

صاحب السمو الملكي/ الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي عهد المملكة

تحية طيبة..

أنا المواطن السعودي/ ………..

أقدم طلب مساعدة مالية بمبلغ/ ………

مقابل/ ………..

من أجل ………….

 لا أعمل منذ/ … (ويجب توضيح السبب الذي يجعله لا يعمل حتى الآن)

قد ضاقت بي الأرض بما رحبت به، ولا ملاذ لي بعد الله -تعالى- إلا سمو جانبك الكريم، وأنا أسأل الله -سبحانه وتعالى- يجعلك سببا لإسعاد عائلتي، وبما أنني أرسل إليكم هذا الخطاب.

أرجو منكم أن تنظروا إلى وضعي بعين الرحمة؛ لأن الوضع الذي أمر به الآن صعب الاستمرار فيه، وقد أرفقت بهذه الرسالة كل ما يثبت صحة كلامي.

أنا مستعد تمامًا للمساءلة القانونية إذا كان كلامي عكس ما أقول، وثبت أن أي من المعلومات المرفقة تختلف عن الواقع المرير الذي أعيشه.

مع تحيات المخلص لكم دائمًا.

اسم المرسل/ ……..

رقم الهاتف/ ……..

رقم الهوية الوطنية/ …….

عنوان المرسل/ ……..

التاريخ/ ……….

خطوات إرسال برقية إلى ولي العهد محمد بن سلمان

سوف نتعرف من خلال تلك الفقرة على طريقة إرسال برقية إلى المكتب الخاص بولي العهد، وذلك من خلال الخطوات التالية:

  1. يتم الاتصال من خلال أحد الهواتف المحمولة على الرقم 969.
  2. اختيار الرقم 1 من خلال الرسالة المسجلة.
  3. اتباع الخطوات حتى يقوم أحد ممثلي المكتب بالتواصل معك لأخذ البيانات المطلوبة.
  4. يجب عليك إبلاغ ممثل المكتب بصيغة الخطاب الذي تريد إرساله.
  5. يحصل الشخص على الرقم الخاص بالخطاب؛ حتى يستطيع متابعته والتأكد من تسليمه.

ملاحظة: في حالة إرسال الشخص لخطاب ولم يتم الرد عليه لمدة ثلاثة أشهر يحق له تقديم خطاب آخر.

الحالات التي يقبل المكتب مساعدتها

توجد بعض الحالات التي يقوم مكتب ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بقبول تقديم المساعدة لها، وسوف نتعرف على تلك الحالات من خلال النقاط التالية:

  • يساعد الأشخاص المصابين بأمراض خطيرة التي لا يمكن علاجها في المستشفيات الحكومية، مثل: أمراض الفشل الكلوي، ويصدر المكتب بالنيابة عن الأمير محمد بن سلمان قرارًا بمعالجة تلك الحالات على حساب الدولة.
  • يقدم مكتب ولي العهد المساعدة للأفراد الذين يعانون من أوضاع مالية صعبة، وفي حال تعرضك لأي ظلم من قِبل المؤسسات الحكومية، ولم يقم ديوان المظالم بإعادة الحق إليك، يمكنك اللجوء إلى الديوان الملكي، ورفع ملف شكوى على ذلك.
  • في حالة تعرض الشخص لمشاكل مالية كبيرة، ولا يمكنه سداد الديون الملزمة به، يمكنك تقديم طلب إلى الديوان الملكي لحل هذه المشكلة أو سداد هذه الديون نيابة عنك.
  • إذا كنت تواجه مشاكل في الحصول على راتبك فعليك تقديم شكوى إلى الديوان لحل هذه المشكلة في أسرع وقت ممكن.

شاهد أيضًا: نموذج معروض طلب وظيفة في المملكة العربية السعودية

بذلك نكون قد تعرفنا على أرقام التواصل مع ولي العهد محمد بن سلمان، إلى جانب التعرف على مدير مكتب ولي العهد، ونموذج طلب المساعدة، والحالات التي يساعدها المكتب، ونتمنى أن نكون قد قدمنا الاستفادة المطلوبة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *