الاستعلام عن الكفيل الحالي في مكتب العمل بالخطوات
الاستعلام عن الكفيل الحالي في مكتب العمل

يمكنك الاستعلام عن الكفيل الحالي في مكتب العمل بطٌرق عديدة يُقدمها لك موقع تثقف، حيث يعرض لكم بعضًا من تلك الطُرق والتي تتمثل في الاستعلام من خلال مكتب العمل، أو الاستعلام برقم الإقامة عبر شبكة الإنترنت، بالإضافة إلى الخطوات المُتبعة في كل طريقة، وطُرق مُختصرة تُسهل عليك تلك المهمة.

الاستعلام عن الكفيل الحالي في مكتب العمل

يلجأ الوافدين الجُدد للبحث عن طريقة سهلة وسريعة تُتيح لهم الاستعلام عن الكفيل الخاص بهم، والذي يُمثِل صاحب العمل التابعين له؛ وعليه فقد وفرت المملكة العربية السعودية العديد من الخدمات التي تُسهِل على شعبها وعلى الوافدين إتمام المهام التي يسعون لإنجازها، وفي التالي سنعرض لكم كيفية الاستعلام عن الكفيل الحالي في مكتب العمل السعودي.

  1. قُم بفتح موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الرسمي التابع للمملكة العربية السعودية، والذي يُمكنك الوصول إليه من هنا.
  2. من خلال الدخول على الموقع ستتمكن من الوصول إلى منصة أبشر.
  3. عقب دخولك على منصة أبشر، قُم بالضغط على خيار “أبشر للأفراد”.
  4. قُم بتسجيل الدخول للحساب الخاص بك من خلال كتابة اسم المُستخدم وكلمة السر ثم الضغط على زر تسجيل الدخول ، في حالة أنك من المُستخدمين الجُدد فقُم بإنشاء حساب خاص بك.
  5. قُم بالضغط على الحقل الخاص بالخدمات الإلكترونية الخاصة بمكتب العمل.
  6. قُم باختيار الأمر “الاستعلام عن إقامة”.
  7. في الشاشة الظاهرة أمامك قُم بكتابة رقم الإقامة ورمز التحقق الخاص بك.
  8. بعد الانتهاء من إتمام الخطوات السابقة فسيتمكن الوافد من التعرُف على التفاصيل المُتعلقة بالإقامة والتي تتضمن اسم الكفيل وهويته.

شاهد أيضًا: إذا رفض الكفيل نقل الكفالة ماذا أفعل؟

كيفية الاستعلام عن الكفيل الحالي برقم الإقامة

يُمكنك الاستعلام عن الكفيل الحالي لك من خلال امتلاكك لرقم الإقامة، وفي السطور القادمة سنعرض لك بعض الخطوات البسيطة التي يمكنك من خلالها الاستعلام عن الكفيل الحالي من خلال رقم الإقامة أو رقم الهوية.

  1. قُم بالدخول على الموقع الرسمي الخاص بوزارة الخارجية التابعة للمملكة العربية السعودية، وإليك رابط الصفحة الخاصة بخدمات التأشيرات الإلكترونية من هنا.
  2. من الصفحة الظاهرة أمامك قُم باختيار تبويب الأفراد، ثم اختار تبويب مُقيم من ضمن الاختيارات الظاهرة لك.
  3. اختار “طلب زيارة عائلية للمُقيمين” من الشاشة الظاهرة أمامك.
  4. قُم بقراءة التعهُد ومن ثم الموافقة عليه، ثم قُم بإدخال البيانات المطلوب منك إدخالها والتي تتضمن رقم الإقامة أو الهوية.
  5. عقب التأكد من صحة كل البيانات التي قُمت بإدخالها، قُم بالضغط على زر “عرض”؛ لتتمكن من الاطلاع على كافة المعلومات الخاصة بالمُقيم وكفيله، بالإضافة لاسمه ورقم هويته.

طرق مختلفة للاستعلام عن الكفيل الحالي

في حالة أن تعذر عليك الاستعلام عن الكفيل الحالي عبر القيام بالطُرق السابقة؛ فإليك بعض الطُرق الأخرى التي من شأنها أن تجعلك تتعرف على البيانات الخاصة بالكفيل الحالي لك، ومن تلك الطُرق ما نعرضه لك في السطور القادمة.

  • يُمكنك التعرف على اسم الكفيل والمعلومات الخاصة به، عن طريق طلبات نقل الكفالة التي تُتيحها وزارة الكوادر البشرية السعودية والتنمية الاجتماعية لخدمة الوافدين.
  • يُمكنك التعرف على البيانات الخاصة بالكفيل التابع له من خلال الاتصال على الخط الساخن الذي توفره المملكة العربية السعودية لخدمة المواطنين والوافدين، والرقم هو 19911.

الهدف من الاستعلام عن الكفيل

من المُتعارف عليه أن الوافدين في أمس الحاجة للتعرف على البيانات الخاصة بالكفيل الخاص بهم؛ لذلك فقد قدمت لهم المملكة العربية السعودية بعض الطُرق التي تُمكنهم من ذلك، والتي أشرنا إليها فيما سبق، والآن سنعرض لكم بعض الأسباب التي تجعل الوافدين يسعون للاستعلام عن بيانات الكفيل التابعين له.

  • من خلال الاستعلام عن الكفيل الحالي سيتمكن الوافد من التعرف على الوضع القانوني والمهني الخاص بالكفيل.
  • امتلاكك للمعلومات الكافية عن الكفيل من خلال استعلامك عن البيانات الخاصة به؛ سيُسهل عليك إتمام الإجراءات المُختلفة والتي ستقلل لك الوقت والجهد دون الحاجة للتواصل المباشر مع الكفيل.

شاهد أيضًاطلب خروج نهائي من مكتب العمل .. شروط تأشيرة الخروج النهائي من السعودية

قدمنا لكم طُرق يُمكنكم من خلالها الاستعلام عن الكفيل الحالي في مكتب العمل، والاستعلام عنه من خلال رقم الإقامة بالطريقة الإلكترونية مع الخطوات الخاصة بكل طريقة.

كما قُمنا بعرض بعض الطُرق المُختصرة التي يُمكنك من خلالها الاستفسار عن أي شيء تود التعرف عليه، والاستعلام عن البيانات الخاصة بالكفيل الذي تتبع له، بالإضافة لبعض الأهداف الخاصة بعملية الاستعلام عن الكفيل وبياناته، ونتمنى أن نكون قدمنا لكم الفائدةِ والنفع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.