استعلام عن فيزا دبي برقم الجواز بالخطوات
استعلام عن فيزا دبي برقم الجواز

إن كنت مُقبلًا على السفر إلى دبي فإليك بعض المعلومات التي ستُتيح طريقة استعلام عن فيزا دبي برقم الجواز بشكلٍ مجاني تمامًا ودون الحاجة لسداد ضريبة أو رسوم، وفي التالي سيعرض لكم موقع تثقف خطوات الاستعلام عن فيزا دبي من خلال رقم جواز السفر، بالإضافة إلى معلومات عن تأشيرات دبي.

استعلام عن فيزا دبي برقم الجواز مع الخطوات

من الخدمات التي أصبحت أكثر انتشارًا في الوقت الحالي هي خدمة استعلام عن فيزا دبي برقم الجواز وذلك من خلال اتباعك لبعض الخطوات عبر شبكة الإنترنت، ومن خلالها ستتعرف على المعلومات الخاصة بتأشيرات دبي والفيزا، وإليك تلك الخطوات في السطور القادمة:

1- قُم بالدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بالإدارة العامة للإقامة وشئون الأجانب، وإليك رابط الوصول إلى الموقع من هنا.

2- قُم باختيار الخدمات الإلكترونية، ثم خدمة معلومات عن جواز السفر.

3- اختار كلمة “فيزا”.

4- قُم باختيار نوع الفيزا التي تود الاستعلام عنها.

5- قُم بملء البيانات الخاصة بالمُستعلِم.

6- قُم باختيار الجنسية.

7- قُم بإدخال رقم جواز السفر الخاص بك في الحقل المُخصص لذلك.

8- قُم بتحديد تاريخ صلاحية جواز السفر الخاص بك.

9- عقب الانتهاء من الخطوات السابقة قُم بالضغط على زر “بحث”.

10- ستظهر لك شاشة تتضمن كافة المعلومات المُتعلِقة بفيزا دبي.

شاهد أيضًا: طلب تصريح خروج أبوظبي والفئة المستثناة من ذلك

معلومات خاصة بتأشيرة دبي وشروط الحصول عليها

توفر السلطات الإماراتية المُتحدة ما يتخطى 100 نوع من التأشيرات، والتي تختلف تِبعًا لمدة التأشيرة والعمل الذي تود القيام به في دبي، بالإضافة إلى الجنسية ونوع التأشيرة التي تريد الحصول عليها، وتتميز تأشيرة دبي بأنه يُمكن الحصول عليها دون الحاجة لإتمام الإجراءات المُعقدة، وفي التالي سنعرض لكم المُستندات المطلوبة للحصول على تأشيرة دبي:

  • ينبغي سداد رسوم الحصول على تأشيرة دبي.
  • ينبغي تقديم صورة شخصية بالقياس المُعتاد لجواز السفر.
  • يجب تقديم صورة عن جواز السفر.
  • ينبغي إرفاق صورة عن حجز طيران تم تأكيده مُسبقًا.
  • ينبغي توافر رسالة موافقة مصرفية.
  • ضرورة تقديم نموذج طلب تأشيرة، والتأكُد من ملء كافة البيانات والمعلومات الخاصة بك.

معايير الحصول على تأشيرة دبي من خلال شركة فلاي دبي

في حالة أنك من العملاء التابعين لشركة الطيران الإماراتية فلاي دبي، فإنه بإمكانك الاستمتاع بكافة الخدمات التي تُتيحها الشركة لعملائها، ومن تلك الخدمات تأشيرة السفر إلى دبي سواء بهدف السياحة أو العمل، وفي التالي سنعرض إليكم أهم المعايير التي ينبغي التعرف عليها في حالة أنك تٌريد الحصول على تأشيرة السفر:

  • ينبغي على الشخص ملء استمارة طلب الحصول على تأشيرة التابعة لشركة فلاي دبي.
  • للحصول على تأشيرة دبي من قِبل شركة فلاي دبي يجب أن يكون جواز سفرك صالحُا ﻟمدة 6 أشهر على أقل تقدير من تاريخ السفر المُحدد لك.
  • يتطلب حصولك على تأشيرة دبي من شركة فلاي دبي أن يكون جواز السفر الخاص بك مقروءًا آليًا وفي حالة جيدة.
  • كما أنك ستحتاج إلى وثيقة إثبات سفر إلى الإمارات العربية المتحدة في حالة أن قُمت بزيارتها من قبل؛ وعليه فسيتطلب منك الأمر ضرورة إرفاق أحدث الصفحات التي تحمل ختم الدخول والخروج على جواز السفر الخاص بك.
  • في حالة أنك تتقدم بطلب تأشيرة عن أسرتك؛ فينبغي عليك أن تمتلك إقامة سارية المفعول في الإمارات العربية المُتحدة، وأن تكون صالحة ﻟمدة 6 أشهر على الأقل من تاريخ تقديم الطلب.
  • من الفئات التي لا تستطيع الحصول على تأشيرة دبي من فلادي دبي القاصرين، والطلاب غير المصحوبين براشدين، وذلك للحفاظ على سلامتهم.
  • عند التقدم بطلب للحصول على تأشيرة دبي، والتي تمنحها شركة فلاي دبي للأفراد، فيحتاج الأشخاص المُعالون كالزوجات والأولاد دون سن 23 عامًا والوالدين فوق سن 60 عامًا، توفير تفاصيل ووثائق داعمة أخرى ليتمكنوا من الحصول على تأشيرة إماراتية.

توفر لك شركة فلاي دبي تطبيق على متجر جوجل، يمكنك من خلاله الحجز في الرحلات التي تقدمها الشركة لعملائها، بالإضافة لإمكانية الحصول على تأشيرة وفيزا دبي، وإليك رابط الوصول للتطبيق على متجر جوجل من هنا.

شاهد أيضًا: استخراج تأشيرة سياحة إلى الامارات .. الشروط والأوراق المطلوبة

قدمنا لكم طُرق توضح كيفية استعلام عن فيزا دبي برقم الجواز من قِبل الأفراد، بالإضافة إلى رابط يُمكنك من خلاله إتمام خطوات الاستعلام، وبعض المعلومات الخاصة بتأشيرات دبي، ونتمنى أن نكون قدمنا لكم الفائدةِ والنفع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.