حاسبة التمويل العقاري بنك الرياض وحلول التمويل العقاري في بنك الرياض
حاسبة التمويل العقاري بنك الرياض

تعتبر حاسبة التمويل العقاري بنك الرياض من الخدمات الممتازة التي يقدمها، وتتيح للعملاء فرصة لمعرفة قيمة القرض المناسب للعميل والدفعات الشهرية بالإضافة إلى نسبة الفائدة الخاصة بالقرض.

فقد عمل بنك الرياض على توفير تلك الحاسبة من أجل تسهيل عملية اختيار القرض الملائم للعميل من حيث بعض الأمور مثل فترة سداد الأقساط ومبلغ الأقساط المتوفرة في بنك الرياض.

 حاسبة التمويل العقاري بنك الرياض

قام بنك الرياض بتوفير العديد من أنواع التمويلات الشخصية للمواطنين السعوديين أو المقيمين داخل حدود المملكة، ولأنه يعتبر من إحدى البنوك الإسلامية فهو يقوم بتقديم العديد من العروض التمويلية الخاصة بالعقارات وغيرها، وجميعها تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.

إن التمويل العقاري بنك الرياض متاحة للاستخدام من قبل كل الفئات في المملكة، أي أنه يوجد قروض للمواطنين السعوديين والمتقاعدين وأخرى للمقيمين العاملين في القطاع الخاص والعام وكذلك في الشركات الكبرى.

يمكنك من خلال استخدام حاسبة التمويل بنك الرياض أن تقوم بحساب أي نوع من أنواع القروض سواء إن كان قرض عقاري أو قرض سيارة أو أي نوع آخر من القروض، فتقوم وقتها باختيار نوع التمويل الذي ترغب في الحصول عليه، ومن ثم تقوم بكتابة بياناتك المطلوبة منك ويتم ذلك عبر موقع بنك الرياض.

طريقة استخدام حاسبة التمويل العقاري بنك الرياض

يمكن للشخص أن يقوم بحساب قيمة ومبلغ القرض الذي يرغب فيه، ويتم ذلك من خلال القيام بخطوات بسيطة وسهلة ومن ثم تظهر النتيجة بنسب تقريبية، حيث يمكن للشخص بعدها أن يستعلم عن الدفعات والقيمة الفعلية من خلال الاتصال على الرقم التالي: 800-124-2020.

أما بالنسبة للطريقة الصحيحة بحساب قيمة القرض من خلال حاسبة التمويل العقاري بنك الرياض فيمكن استخدامها من خلال اتباع ما يلي من خطوات:

  1. قم بالتوجه إلى صفحة حاسبة التمويل العقاري بنك الرياض الخاصة بموقع بنك الرياض من خلال الضغط هنا.
  2. قم باختيار نوع التمويل سواء إن كان عقاري أو لشراء سيارة أو إن كان تمويل شخصي.
  3. قم بإدخال التفاصيل المهنية والمالية الخاصة من حيث صافي المرتب الذي تحصل عليه والالتزامات الشهرية التي تمتلكها.
  4. قم بتحديد مدة التمويل وتتراوح مدة التمويل بين 5 إلى 9 سنوات.
  5. ادخل التفاصيل الخاصة بالعقار من حيث سعر العقار الذي ترغب في الحصول على التمويل من أجله، ومن ثم قم بتحديد نوع السكن سواء إن كان سكن خاص بالرهن العقاري أو إن كان سكن أول أو سكن ثاني.
  6. قم بالنقر على كلمة احسب وستظهر لك النتائج التقريبية للتمويل وقيمته والأقساط الشهرية.

اختيار التمويل العقاري

يمكنك أن تقوم باختيار نوع التمويل العقاري المناسب لك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. توجه إلى موقع بنك الرياض وتحديدًا إلى الصفحة المخصصة لاختيار التمويل العقاري المناسب للعميل من خلال الضغط هنا.
  2. قم باختيار نوع العقار الذي ترغب في شرائه سواء إن كان فيلا أو أرض أو عمارة أو شقة.
  3. اختر حالة العقار الذي ترغب به سواء إن كان مكتمل البناء أم غير مكتمل البناء.
  4. اضغط على جملة العثور على قرض عقاري، وسيظهر لك جدول خاص بمقارنة المنتجات المتاحة لدى بنك الرياض، حيث يمكنك اختيار المنتج المناسب لك.
  5. انقر على كلمة التقدم بالطلب، وستظهر أمامك استمارة تقوم بكتابة البيانات المطلوبة منك بها، والضغط على كلمة حاسبة التمويل.

حلول التمويل العقاري في بنك الرياض

تعتمد منتجات التمويل العقاري على الإجارة أو المرابحة، وكلاهما يتوافقان مع أحكام الشريعة الإسلامية ويمتاز التمويل العقاري في بنك الرياض بالخطط السهلة للسداد بجانب هوامش الربح التنافسية، ومن ضمن الحلول العقارية التي يقوم العميل بالاختيار من بينهم حسب متطلباته:

  • شراء عقار غير مكتمل البناء.
  • التمويل العقاري بالتعاون مع موقع عقار.
  • برنامج ملاك العقار.
  • حلول التمويل العقاري من خلال التعاون مع صندوق التنمية العقارية.
  • شراء عقار مكتمل البناء.
  • تمويل الأراضي.
  • عقارك وأكثر.

لقد تحدثنا عن حاسبة التمويل العقاري بنك الرياض وأنواع الحلول الخاصة بالتمويل العقاري، كما عرضنا طريقة استخدام حاسبة التمويل العقاري لمعرفة قيمة التمويل وقيمة الأقساط الشهرية، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.