فيزا شنغن ألمانيا من دبي وكيفية الحصول عليها
فيزا شنغن ألمانيا من دبي

يسعى الكثيرون إلى الحصول على فيزا شنغن ألمانيا من دبي، وفي التالي سيعرض لكم موقع تثقف رسوم الحصول عليها، بالإضافة إلى عرض مكاتب استخراجها والمُستندات المطلوبة وبعض المعلومات الخاصة بفيزا شنغن ألمانيا من دبي.

فيزا شنغن ألمانيا من دبي ومكاتب استخراجها

فيزا شنغن عبارة عن تأشيرة ذات الإقامة القصيرة، والتي تمنح مالكها ميزة التجول في منطقة شنغن لمدة تصل إلى 3 أشهر، ويقوم الفرد بالتقديم للحصول عليها من قنصلية الدولة التي يود زيارتها، ويُمكن للفرد استخدامها خلال 180 يوم من تاريخ إصدارها.

كما تسمح فيزا شنغن غير مُنتهية المفعول للأشخاص إمكانية السفر بكل حرية وذلك في نطاق أي دولة من الدول الأعضاء في شنغن والبالغ عددها 26 دولة، منها: ألمانيا، فرنسا، اليونان، سويسرا، السويد، النرويج، بولندا، هولندا، المجر، اليونان، إسبانيا، ومالطا، وغيرها من الدول.

مكتب شارع الميناء هو أحد المكاتب التي يُمكنك الحصول على فيزا شنغن دبي من خلاله، حيث يقوم السكان بالذهاب إلى هذا المكتب لاستخراج  فيزا شنغن إسبانيا أو لاستخراج فيزا شنغن اليونان، في حالة أن كانت أسعار السياحة في اليونان مُنخفضة في فترةٍ ما.

يمكن للأشخاص الذين يودون الحصول على تأشيرة شنغن من دبي التعامل مع بعض الشركات التي توفر لهم إمكانية الحصول عليها بسهولة ويُسر، حيث تُقدم شركة ڤي إف إس جلوبال الإماراتية (VFS Global Emirates) خدمات تأشيرات الزيارة والإقامة في المملكة المتحدة وأستراليا ودول الاتحاد الأوروبي، كما تتوفر هذه الخدمة كبديل عن الذهاب إلى السفارات والقنصليات التابعة للدول.

خصصت شركة إف إس جلوبال الإماراتية ستة مكاتب في دولة الإمارات، الهدف منها استخراج فيزا شنغن دبي، والتي تُقدم خدمة التأشيرات إلى أوروبا وأمريكا وغيرها من الدول على مستوى العالم.

 شاهد أيضًا: استعلام عن فيزا دبي برقم الجواز بالخطوات

رسوم الحصول على فيزا شنغن ألمانيا من دبي

من المُتعارف عليه أن القوانين واللوائح تختلف من دولة لأخرى؛ وعليه فتختلف الإجراءات والرسوم المتعلقة بتأشيرات السفر أيضًا، وتُتيح لك دبي إمكانية تقديم طلبات التأشيرة لمدة تبلُغ 6 أشهر في مدة لا تتخطى 15 يوم قبل الرحلة، وفيما يلي سنعرض رسوم الحصول على تلك الفيزا ألمانيا من دبي وإجراءات الحصول عليها:

  • تبلُغ الرسوم التي ينبغي سدادها للحصول على فيزا شنغن ألمانيا من دبي 328 درهم إماراتي.
  • بالنسبة للأطفال فتبلُغ رسوم الحصول على تأشيرات السفر 40 يورو للأطفال من عُمر 6 سنوات وحتى 12 سنة، وهو ما يُعادل 164 درهم إماراتي.

المستندات المطلوبة لفيزا شنغن ألمانيا من دبي

هناك بعض المُستندات التي ينبغي أن تتوافر للحصول على فيزا شنغن ألمانيا من دبي، ومن تلك الأوراق:

  • يجب توافر نموذج طلب استخراج فيزا شنغن ألمانيا.
  • ينبغي توافر كشف حساب مصرفي لآخر 3 أشهر.
  • ينبغي توافر تذكرة طيران من دولة الإمارات إلى منطقة شنغن والعكس.
  • يجب وجود تأمين على السفر.
  • ينبغي أن يمتلك الشخص الذي يود الحصول على الفيزا جواز سفر ساري المفعول لمدة 3 أشهر على أقل تقدير بدءًا من تاريخ مغادرة شنغن.
  • يتم إرفاق عدد 2 صورة شخصية حديثة.
  • يجب أن يُرفق رسالة توضيحية تتضمن السبب وراء الرغبة في السفر، مع تحديد البلد التي يود الشخص زيارتها في منطقة شنغن، بالإضافة إلى تحديد مدة الإقامة.
  • ينبغي توافر وثيقة إثبات الإقامة، والتي تتضمن توضيح لمكان السكن طوال فترة السفر والإقامة في منطقة شنغن، والتي قد تكون في فندق أو منزل، أو لدى أحد المعارف أو الأصدقاء.

أنواع فيزا شنغن في ألمانيا من دبي

كما ذكرنا سابقًا أن منطقة شنغن تضم 26 دولة مُختلفة، فلكل دولة منهم عدة أنواع للفيزا الخاصة بهم، نعرض منها أنواع فيزا شنغن في ألمانيا التي يحصُل عليها الأفراد من دبي:

فيزا ترانزيت

عبارة عن تأشيرة تُمكِن الأفراد من السفر من دولة غير مُنتمية إلى منطقة شنغن إلى دولة أخرى غير مُنتمية لنفس المنطقة، من خلال المرور بأحد مطارات شنغن، ولكن لا يمكن لحامل فيزا ترانزيت الخروج من المطار.

تأشيرة شنغن المُوحدة القصيرة

تنقسم هذه التأشيرة إلى 4 أنواع، الأول هو تأشيرة الدخول الواحد، والتي تمنح الشخص حق الدخول مرة واحدة، ولا يمكنه الدخول بها مرة أخرى حتى وإن كانت مدة الإقامة مازالت سارية.

النوع الثاني من تأشيرة شنغن المُوحدة الصغيرة هو فيزا الدخول المزدوج، والتي تسمح للشخص بالدخول مرتين فقط، والنوع الثالث فيُطلق عليه تأشيرة الدخول المتعدد، ويوفر هذا النوع لمالكه إمكانية الدخول والخروج لمنطقة شنغن عدة مرات شرط ألا يتجاوز 90 يوم إقامة في منطقة شنغن خلال 6 أشهر، أما النوع الرابع فيُطلق عليه تأشيرة إقامة طويلة وهي تأشيرة تمنح المُسافر الإقامة في منطقة شنغن بهدف الدراسة أو العمل، والتي تصل مدتها إلى ما يتجاوز الثلاثة أشهر.

 شاهد أيضًااستخراج تأشيرة سياحة إلى الامارات .. الشروط والأوراق المطلوبة

قدمنا لكم معلومات عن فيزا شنغن ألمانيا من دبي وكيفية الحصول عليها، إلى جانب الرسوم الواجب سدادها للحصول على التأشيرة، والمُستندات المطلوبة لاستخراجها، وأنواعها، ونرجو أن نكون قد قدمنا لكم النفع والفائدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *