الشاعر علي بن حمري القحطاني ويكيبيديا
الشاعر علي بن حمري القحطاني ويكيبيديا

إن معرفة الشاعر علي بن حمري القحطاني ويكيبيديا تتيح لك إمكانية التعرف على أهم الشعراء والمواهب الموجودة في المملكة العربية السعودية، حيث إن هذا الشاعر كان له دور عظيم من خلال ما قدمه في رفعة اسم المملكة العربية السعودية.

كما قام الشاعر علي بن حمري القحطاني بتمثيل المملكة السعودية في العديد من المؤتمرات العربية؛ لذا فسنقدم لكم من خلال موقع تثقف بعض المعلومات حول الشاعر علي بن حمري القحطاني ويكيبيديا وذلك من خلال السطور التالية، لنتابع.

الشاعر علي بن حمري القحطاني ويكيبيديا

نشأ الشاعر علي بن حمري القحطاني ويكيبيديا في قبيلة الحجة الحباب قحطان، وهي إحدى القبائل العربية في المملكة العربية السعودية، كما أنه يقيم حاليًا في منطقة الدمام في المنطقة الشرقية، واسمه بالكامل هو علي بن محمد بنى علي بن حمري فهو من الشعراء المعروفين في الخليج العربي بأكمله، وتزوج الشاعر من إحدى فتيات المملكة السعودية، والتي ظلت مجهولة بالنسبة إلى الجمهور.

الجدير بالذكر أن هذا الشخص هو بمثابة أشهر الشخصيات على مستوى المملكة العربية السعودية، حيث قدم الكثير من القصائد والأشعار المعبرة عن شدة حبه لوطنه وأرضه، كما أن تلك الأشعار تعبر عن مدى انتماءه للقبيلة العربية.

كما أنه قام بتقديم العديد من الأشعار الفنية، وكان أول انطلاق له في عالم الشعر في سن الثامنة عشر، وذلك عن طريق مشاركته في أحد الندوات الشعرية على مستوى المملكة العربية السعودية، حيث إنه قدم من خلالها قصيدة مميزة؛ ما نتج عنه أن تم تسليط الضوء عليه.

شاهد أيضًا: من هو الشاعر المعاصر الذي لقب بشاعر المرأة

حول الشاعر علي بن حمري

يعد هذا الشاعر الخليجي المعروف صاحب أروع وأجمل القصائد التي يكتبها بمشاعره الدافئة، حتى أصبح من أساطير الشعر العربي، كما أنه تربع على عرش الشعر العامي، حيث إنه وصل لمكانة إعلامية مهمة ومع ذلك ظل متمسكًا بالمبادئ ومكارم الأخلاق التي تربي عليها وتعلمها من والده ـ الشيخ محمد بن حمري، وأصبح رمزًا من رموز الكرم والأخلاق الحميدة التي تعكسها معاملاته في المجالس الموجودة في مقر إقامتهم بمدينة الدمام.

الجدير بالذكر أنه حظى بقبول وحضور كبير بين الشعراء الآخرين، ممن  كانت لهم مكانة عظيمة في مجال الشعر العربي، في المملكة العربية السعودية وفي دول الخليج العربي، فحينما يُذكر يجبر السامع والقارئ له على احترامه، بل وأصبح من الشعراء المهمين في مجال الشعر العامي.

كما كان يتم تقديره بين المواطنين والشعراء؛ وذلك احتراماً لشخصه الموقر، والدليل على مصداقية ذلك ما شاهده الجميع من تعبير وترحيب الجماهير به في البرامج التي تستضيفه، وتفاعلهم الكبير والصادق مع قصائده الأكثر من رائعة على مسارح الشعر والشعراء.

أعمال الشاعر علي بن حمري

قدم الشاعر علي بن حمري القحطاني ويكيبيديا أول قصيدة له وهو في عمر الثامنة عشر عامًا، والذي حاز على شهرة كبيرة من خلالها، كما أنه تميز بالأداء المتميز الذي ميز بينه وبين الشعراء الآخرين السابقين له في مجال الشعر.

كما أن هناك قصيدتين من أهم القصائد والأعمال التي قدمها وهما قصدية راية الشعر وفحل الشعر، وهذه القصائد كانت من العوامل الأساسية التي ساهمت في شهرته، وجعلت منه محطًا لأنظار العديد من الشعراء والمواطنين.

للشاعر علي بن حمري فلسفته في إلقاء شعره في البرامج واللقاءات والدواوين، فكانت له طرق فريدة من نوعها وأساليب خاصة بإلقاء الشعر التي تجعله مميزًا عن باقي شعراء قحطان الآخرين، وكذلك القبائل الأخرى بجميع دول الخليج، فنجده دائمًا فوق خشبات المسارح والدواوين الشعرية الأخرى يعبر عن الأحاسيس الصادقة النابعة من قلبه.

كما صدرت له حتى الآن العديد من الدواوين الشعرية المقروءة والمسموعة، والتي تحتوي على الكثير من القصائد والملاحم التي تعتبر من قمم شعر الجزالة والشاعرية التي ليس لها مثيل.

أبيات شعر شاركها الشاعر عبر تويتر

تواصل الشاعر علي بن حمري مع جمهوره وقاموا بالتفاعل معه، من خلال قيامه بنشر عدة أبيات لقصائده عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ومن هذه الأبيات ما سنقدمه لكم فيما يلي:

“ذكرني الجو والامطار في غايب

من يوم ما راح والغيبة هي الغيبة ..

الفقد في الاخ ولا الأم والشايب

ولا عزيزاً على قلبك تماري به”

كما قام أيضًا بنشر هذه الأبيات على موقع التغريدات القصيرة “تويتر”، ومن ثم فقد حازت على تفاعل كبير من قِبل جمهوره ومتابعيه، وتلك الأبيات هي ما سنشير إليه فيما يلي:

“اللي يخون الليل يخسر صباحه

و اللي يخون الدرب ما تأمنه ساق

جاني يبشرني بفرحة نجاحه

و لا درى إني جيت أبشّره بفراق”.

زواج الشاعر على بن حمري

قبل إعلان الشاعر علي بن حمري موعد زفافه، كان قد شارك العديد من التغريدات التي أخذ يتحدث فيها عن مواصفات شريكة حياته، والتي ظل سنوات عديدة يبحث عنها، كما أكد في النهاية أن الشخص لا يمكنه الحصول على كل ما يريده.

إلى جانب ذلك فقد ذكر أن الرجل يعيش عمره يبحث عن امرأة تمتلك نفس مواصفات أمه مثل: حنانها وطيبتها وخوفها عليه، وقلقها إذا سافر وغاب عنها قائلًا: ” يعيش الرجل كُل عمره وهو يبحث في النساء عن جديلة امه .. وحنائها وطيبها .. وفُنجان قهوتها و تهلل وجهها اذا اقبل ودمعتها اذا سافر، وحضنها اذا بكى“.

شائعات حول الشاعر علي بن حمري

ظهر فيديو متداول خاص بالشاعر علي بن حمري وتصدر “التريند” وهو يمازح صديقه، وتلقى على أثره الكثير من الانتقادات واتهامات بإساءته للعامل الظاهر معه في الفيديو من قِبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

الأمر الذي جعل الشاعر يوضح حقيقة ما ظهر في الفيديو، مشيرًا إلى أن الفيديو أخذ ضجه أكثر مما يستحق، وأوضح أن العامل الذي ظهر معه بالفيديو يدعى “بدر” وهو هندي الجنسية ويعتبر من أحد أبنائه، وهو دائم ممازحته ولا يعامله كشخص غريب، فتجمعهم صداقة أخوية وهو ما أوضحته صورهم المنشورة على موقع الانستجرام.

كما أشار إلى أن هذا الفيديو كان بينه وبين أصدقائه في العمل، ثم انتشر هذا الفيديو في مجموعة الواتساب، وبعد ذلك أنتشر بشكل واسع وأثار الجدل، إلى جانب ذلك فقد تعجل رواد مواقع التواصل الاجتماعي في حكمهم على حقيقة الأمر، دون معرفة ما بينه وبين العامل بدر الذي شاركه حياته وأصبح قريبًا منه، ولم ير منه أي فعل يسيء إليه ولم يجرحه بكلمة واحدة.

الجدير بالذكر أن الشاعر علي بن حمزي القحطاني قد أنهى حديثه وتعليقه بشأن هذا الحادث بقوله أنه يخاف الله وبكونه مسلمًا، ولا يرضى أن يُعرض أحد المسلمين للأذى أو الإساءة.

اقرأ أيضًا: أسماء الشعراء السعوديين المعاصرين وبعض الأبيات الشعرية لهم

كنا قد قدمنا لكم أهم المعلومات عن الشاعر علي بن حمري القحطاني ويكيبيديا، كما أوضحنا أهم الأعمال التي تميز بها ومتى بدء واشتهر في مجال الشعر، إلى جانب ذلك فقد تطرقنا إلى بعض الجوانب الخاصة بحياته الشخصية التي تضمنت حادثة الفيديو الشهير وتوضيحه لها، ونتمنى أن نكون قد قدمنا لكم معلومات مفيدة بشأن هذا الموضوع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *