نموذج سيرة ذاتية للأحوال المدنية وطريقة التقديم في وظائفها
نموذج سيرة ذاتية للأحوال المدنية

يحمل نموذج سيرة ذاتية للأحوال المدنية أهمية كبيرة، حيث يعتبر أحد أهم المستندات الأساسية التي يحتاج إليها أي شخص مقبل على التقديم في الوظائف الشاغرة التي يتم الإعلان عنها عبر هيئة الأحوال المدنية في المملكة العربية السعودية، لذلك يقدم لكم موقع تثقف من خلال هذا الموضوع نموذج سيرة ذاتية للأحوال المدنية.

نموذج سيرة ذاتية للأحوال المدنية

يعتبر نموذج سيرة ذاتية للأحوال المدنية المُعد بطريقة احترافية هو أول خطوات النجاح الذي يساعد الأشخاص في اقتناص أي وظيفة، ولكي يتم إعداده بصورة احترافية هناك بعض الشروط التي يلزم مراعاتها عند تقديم السيرة الذاتية من أجل زيادة فرص الالتحاق بالعمل في وظائف الأحوال المدنية المتنوعة.

من ضمن تلك الشروط وجوب احتواء السيرة الذاتية على العنوان الوطني، بالإضافة إلى صورة الهوية الوطنية، والمؤهل الدراسي.

كما أنه لا يتم قبول ملفات السيرة الذاتية للأشخاص المتقدمين للوظائف الشاغرة إلا إذا كانت الملفات مُرسلة بصيغة PDF، بالإضافة إلى ضرورة الالتزام بكتابة البيانات بشكل صحيح وعدم كتابة أي بيانات غير صحيحة ولا دليل على صحتها.

قد أوضح خبراء التوظيف أن أفضل أسلوب يفضل اتباعه هو الابتعاد عن الزخم في تصميم السيرة الذاتية، وترتيب البيانات حيث يفضل أن يحتوي على ما قل ودل في نفس الوقت.

كما بفضل تخصيص نماذج معينة لكل وظيفة يتم التقديم لها، حتى يتم تقديم السيرة الذاتية بالشكل المناسب لكل وظيفة، وتحديد أهم المعلومات التي تحتاج إليها حيث تختلف طبيعة كل وظيفة عن الأخرى.

نموذج سيرة ذاتية لوظائف الأحوال

نموذج سيرة ذاتية للأحوال المدنية

تعتبر السيرة الذاتية من أهم الوسائل التي يمكن من خلالها الانتقال إلى مرحلة متقدمة أثناء المفاضلة بين طلبات التوظيف المقدمة إلى جهات المعنية، فهي تعمل على زيادة فرصة القبول بين العدد الهائل من المتقدمين، وفيما يلي نقدم لكم بيانات نموذج سيرة ذاتية للأحوال المدنية، يجب توافرها أثناء إعداد النموذج:

  • المعلومات الشخصية مثل (الاسم- الجنسية- رقم الهوية- تاريخ اصدار الهوية- مكان الميلاد- رقم الهاتف الجوال- رقم الهاتف الثابت- الوظيفة الحالية إذا وجدت-جهة العمل- البريد الإلكتروني للتواصل من خلاله).
  • معلومات المؤهل العلمي (كتابة اسم المؤهل العلمي- واسم المدرسة والكلية والجامعة- توضيح التخصص- كتابة التقدير العام أو المعدل- تاريخ التخرج).
  • معلومات الخبرات العلمية (جهة اكتساب الخبرة-المسمى الوظيفة- المدينة- تاريخ بدء العمل- تاريخ الانفصال عن العمل).
  • بيانات العنوان الوطني ( المنطقة- المدينة أو المحافظة- الحي- اسم الشارع- رقم المبنى– رمز البريد).
  • الدورات التدريبية التي تم الحصول عليها (الجهة المقدمة للدورات- مسمى الدورات- مدة الدورات- تاريخ الحصول عليها).
  • المهارات واللغات المكتسبة (ذكر اللغة أو المهارة- المستوى- بعض التفاصيل المتعلقة بها إذا وجدت).

شاهد أيضًا: كيف احجز موعد في الاحوال المدنية عبر بوابة أبشر الالكترونية

التقديم في وظائف الأحوال المدنية

تم توفير عدد من الوظائف الشاغرة التابعة للأحوال المدنية داخل نطاق المملكة العربية السعودية وذلك لكلًا من الرجال والنساء، وتأتي تلك الخطوة كمحاولة لاستقطاب مجموعة جديدة من الفئات الشابة للاستفادة من طاقتهم وإبداعهم في شغل بعض الوظائف المتاحة بالهيئة.

تتطلب تلك الوظائف مجموعة من الشروط المحددة يلزم توافرها في المتقدمين للوظائف من أجل قبول الطلبات، ومن أبرز تلك الشروط أن يكون الشخص المتقدم على الوظائف سعودي الجنسية وحاصل على مؤهل دراسي يتناسب مع الوظيفة، بالإضافة إلى التمتع بحسن السير والسلوك وأن يكون صاحب أخلاق حميدة.

كما يلزم تقديم سيرة ذاتية احترافية تتضمن كافة المعلومات الرئيسية وتحتوي على العنوان الوطني.

فيما يتعلق بطريقة التقديم لوظائف الأحوال المدنية فإنه بعد تجهيز نموذج السيرة الذاتية يتم إرساله عبر البريد الالكتروني لدائرة الأحوال المدنية وهو: ([email protected]).

هكذا نكون قد قدمنا إليك عزيزي القارئ شروط تقديم نموذج سيرة ذاتية للأحوال المدنية،  وأيضًا قدمنا نموذج سيرة ذاتية لوظائف الأحوال، وطريقة التقديم في وظائف الأحوال المدنية، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.