ممارس بلس حجز موعد وكيفية إنشاء حساب
ممارس بلس حجز موعد

إن خدمة ممارس بلس حجز موعد من الخدمات الإلكترونية المقدمة من الهيئة السعودية للتخصصات الطبية، التي تهدف إلى الرقي بالخدمات الطبية، كما أنها تساعد ممارسي مهنة الطب الاطلاع على التسجيل المهني وكل ما يخص التجديد المهني.

كما أنه هذه الخدمات متاحة للمواطنين السعوديين والمقيمين والعاملين في مجال الطب بداخل المملكة العربية السعودية؛ لذلك فسوف نتعرف من خلال موقع تثقف على الخدمة الإلكترونية ممارس بلس حجز موعد، وسوف نتعرف على أهم الخدمات والمعلومات المتعلقة بهذا الموضوع.

ممارس بلس حجز موعد

يتيح نظام ممارس بلس المقدم من الهيئة السعودية لكافة التخصصات الطبية التي تهدف إلى الارتقاء بالخدمات الطبية، وترفع كفاءة الأطباء في مختلف التخصصات، كما تساعد على التسجيل المهني وتجديد البيانات والاطلاع أيضًا على كل ما يخص المهنة.

لذا فسوف نتعرف على كيفية التسجيل في ممارس بلس حجز موعد، وعلى طريقة استرجاع بيانات ممارس بلس وغيرهم من الخدمات الإلكترونية الأخرى فيما يلي:

شاهد أيضًا: كيف اسجل في ممارس بلس والخدمات المتاحة

كيفية حجز موعد في ممارس بلس

لمعرفة كيفية حجز موعد في ممارس بلس من أجل الحصول على التسجيل المهني أو تحديث البيانات أو غيرها من الخدمات الأخرى عبر نظام ممارس الذي يعمل بشكل أساسي؛ حتى يوفر الخدمات اللازمة إلى كل العاملين بالقطاع الطبي والصحي داخل الدولة قم باتباع الخطوات التالية:

  1. ادخل على الموقع الرسمي للهيئة السعودية للتخصصات الطبية من خلال رابط الوصول المباشر الموضح “هنا
  2. ثم اختر “الخدمات الإلكترونية” من الاختيارات المتاحة أمامك على الشاشة.
  3. اضغط على كلمة “خدمة حجز موعد”.
  4. قم بتعبئة نموذج الطلب، واكتب البيانات الشخصية مثل: رقم الهاتف الجوال، كتابة البريد الإلكتروني، واسم المدينة، ثم قم باختيار اليوم من الجداول المتواجدة داخل الموقع.
  5. سوف يتم توثيق تلك البيانات الذي ادخلتها، ثم قم بالنقر على كلمة “التالي”، وسوف يتم تحديد الموعد لزيارة المقر الرسمي للهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

هكذا نكون تعرفنا على خطوات ممارس بلس حجز موعد عن طريق الموقع الإلكتروني، وسوف نتعرف على باقي الخدمات التي توفرها الهيئة الصحية السعودية من خلال السطور المقبلة.

كيفية عمل حساب ممارس بلس

يجب عمل حساب في حالة عدم وجود حساب مسبق لك على النظام؛ فيجب القيام بعمل حساب على ممارس بلس حتى تتمكن من الحصول على الخدمات المختلفة التي يقدمها البرنامج، وسوف نعرض لكم خطوات عمل حساب ممارس بلس المتمثلة فيما يلي:

  1. قم بالدخول إلى صفحة التسجيل عبر الضغط على الرابط الموضح “هنا“.
  2. ثم قم بكتابة اسمك واسم العائلة، وإدخال البريد الإلكتروني المفعل الخاص بك، ويجب الحرص على إدخال البريد الشخصي وليس بريد العمل.
  3. قم بإدخال كلمة السر مرتين وقم بالنقر على خانة تأكيد أنك لست روبوت، ثم قم بالضغط على كلمة “تسجيل”، وسوف يتم تفعيل الحساب بواسطة البريد الإلكتروني الشخصي، وقم بالدخول إلى خدمات الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

ممارس بلس تسجيل دخول

الجدير بالذكر أنه يمكن تسجيل الدخول في حالة وجود حساب مسبق على نظام ممارس بلس من خلال إتمام بعض الخطوات البسيطة والسهلة، كل ما عليك هو اتباع الخطوات الآتية:

  1. ادخل إلى صفحة تسجيل الدخول مباشرةً من خلال الموقع الرسمي لنظام ممارس بلس من “هنــا“.
  2. قم بكتابة رقم الهوية الوطنية للمواطنين أو رقم الإقامة في حالة الوافدين أو ادخل البريد الإلكتروني المرتبط بالحساب وكلمة المرور وثم قم بالضغط على كلمة دخول.
  3. سيمكنك استخدام كافة الخدمات التي يتيحها نظام ممارس بلس، سواء كانت تتمثل في تجديد البيانات أو تقديم طلب أو الاستعلام وغيرها من الخدمات الأخرى.

طريقة استرجاع بيانات ممارس بلس

في حالة نسيانك اسم المستخدم الخاص بك أو كلمة السر الخاصة بحساب ممارس بلس، وكنت ترغب في إعادة استرجاع البيانات الخاصة بحسابك، ما عليك سوى اتباع الخطوات المتمثلة فيما يلي:

  1. قم بالدخول على الصفحة الرسمية الخاصة بالهيئة السعودية للتخصصات الطبية من خلال الضغط “هنا“.
  2. ثم ادخل رقم الملف لدى الهيئة السعودية للتخصصات الطبية أو رقم الهوية الوطنية أو رقم الإقامة في حالة كنت من الوافدين، وسوف يتم استرجاع اسم الحساب الخاص بك.
  3. ولاسترجاع كلمة المرور قم بإدخال البريد الإلكتروني الخاص بالحساب وإدخال رمز التحقق أو إثبات عدم وجود روبوت، وسوف تنتقل إلى الخطوة التالية من خلال صفحة نسيت كلمة المرور من “هنا“.

خطوات تجديد بطاقة الهيئة الصحية في ممارس بلس

حتى تتمكن من تجديد البيانات الخاصة ببطاقة الهيئة من خلال نظام ممارس بلس، وذلك يتم من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  1. قم بتسجيل الدخول إلى الموقع الرسمي للهيئة السعودية للتخصصات الطبية من “هنا“، وذلك عن طريق الحساب الموجود سابقًا.
  2. بعد ذلك ادخل إلى بيانات البطاقة الصحية الخاصة بالممارس.
  3. عن طريق الدخول إلى معلومات البطاقة الصحية الخاصة بالمستخدم سوف تتمكن من استبدال المعلومات القديمة وتحديثها بالبيانات الأخرى، ثم قم بحفظها.

حل مشكلة “نسيت حسابي” على ممارس بلس

إن نسيان المعلومات على حساب ممارس بلس لا يشكل مشكلة كبيرة للمستخدم، وذلك في حالة كان لديه كافة البيانات التي يتم من خلالها استرداد بيانات الحساب في حالة نسيان اسم المستخدم أو كلمة المرور، وسوف نوضح حل هذه المشكلة المتمثلة فيما يلي:

  • قم بالضغط على كلمة “نسيت اسم المستخدم”، وقم بكتابة البيانات المطلوبة مثل رقم ملفك لدى الهيئة أو رقم الهوية الوطنية أو رقم الإقامة.
  • في حالة نسيان كلمة السر، اضغط على كلمة “نسيت كلمة المرور”، وقم بكتابة البريد الإلكتروني، وسوف تحصل على رابط عن طريق البريد الإلكتروني، أو رقم لاستعادة كلمة المرور الجديدة.

خدمات الهيئة السعودية للتخصصات للصحية

قامت الهيئة السعودية بتطوير خدماتها حتى ترتقي بمستوى الخدمة من أجل سلامة وصحة المرضى، وتحرص على تقديم الخدمات الطبية على أعلى مستوى، ومن الخدمات التي تقدمها الهيئة السعودية نقدمها فيما يلي:

  • ساهمت الهيئة السعودية للتخصصات الطبية في إنجاز المعاملات بطريقة سهلة وسريعة، من أجل الذين يرغبون في التصنيف في الهيئة الصحية السعودية، ويتم ذلك عن طريق تحديد جميع المتطلبات والشروط اللازمة حتى يتم الاستفادة من الخدمات.
  • قامت الهيئة العامة بتقديم العديد من الخدمات إلى عملائها مثل خدمة حجز موعد إلكتروني عبر خدمة الممارسين، وهذه الخدمة من الخدمات التي تسهل الوصول إلى المريض وفحصه ومعرفة الدواء المناسب.

حول الهيئة السعودية للتخصصات الصحية

تعد هيئة السعودية هيئة علمية لها طابع مستقل، حيث إنه تم تأسيسها في عام 1993، الموافق سنة 1413 هجريًا، والفرع الرئيسي لها متواجد في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، ويوجد فروع متعددة ومنتشرة في داخل المملكة العربية السعودية.

كما أن الأستاذ توفيق الربيعة هو رئيس مجلس أمانة الهيئة، وهو وزير الصحة السعودي الحالي، إلى جانب ذلك فتوجد العديد من الأهداف الصحية للهيئة منها تطوير الأداء المهني للممارسين في مجال الصحة، وضرورة تنمية أداء الممارسين.

كما أنها تساعد الأطباء والمتخصصين في مجال تخصصهم، وكذلك تعمل على تحسين المستشفيات والحرص على التطبيق العلمي في التخصصات الصحية، حيث وضعت الاختبارات الصحية وتقرير تلك النتائج الخاصة بهذه الاختبارات، وذلك حفاظًا منها على جودة أعضائها.

أهداف الهيئة الصحية السعودية

تسعى الهيئة السعودية للتخصصات الصحية على الارتقاء بالصحة في المملكة العربية السعودية، وسوف نعرض لكم أهم الأهداف التي تسعى لها الهيئة المتمثلة فيما يلي:

  • تحرص الهيئة إلى تطبيق كافة الخدمات الطبية لخدمة المرضى سواء كانوا مقيمين أو مواطنين داخل المملكة العربية السعودية، وذلك لأن الهيئة تابعة لوزارة الصحة.
  • تعمل الهيئة العامة على التنسيق مع وزارة الصحة السعودية على تقديم الخدمات الطبية اللازمة، ومع الحرص على توفير الخدمات المتعددة.

اقرأ أيضًا: نظام سهل وزارة الصحة تسجيل الدخول وأبرز الخدمات التي توفرها

هكذا نكون قد توصلنا إلى معرفة خطوات ممارس بلس حجز موعد، وذكرنا كيفية عمل حساب ممارس بلس و طريقة استرجاع بيانات ممارس بلس، كما تطرقنا إلى معرفة خطوات تجديد بطاقة الهيئة الصحية في ممارس بلس و خدمات الهيئة السعودية للتخصصات للصحية، وأوضحنا أيضًا أهم المعلومات المتعلقة بالهيئة الصحية السعودية وأهدافها، ونتمنى أن نكون أفدناكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *