معرفة كم عداد كهرباء باسمي .. اعرف مشكلة تعدد عدادات الكهرباء
معرفة كم عداد كهرباء باسمي

معرفة كم عداد كهرباء باسمي وطريقة الاستعلام، أتاحت شركة الكهرباء بالمملكة العربية السعودية، عدد من الخدمات المميزة لجميع عملائها، وكان من بين خدماتها هو إمكانية معرفة عدادات الكهرباء المسجلة باسم الشخص، هذه الخدمة يصعب القيام بها إلكترونيًا، والتي تتطلب تواصل شخصي، خاصة أن السبب الأساسي لهذه المشكلة قد يكون هو بيع أي من العقارات موجود بها عداد كهرباء باسم الشخص، دون نقل ملكية عداد الكهرباء للمالك الجديد.

مشكلة تعدد عدادات الكهرباء

يواجه بعض المواطنين مشكلة تعدد عدادات الكهرباء المسجلة بأسمائهم، حيث يواجهون مشكلة تعدد الفواتير المسجلة بأسمائهم، فيجد الشخص نفسه قد تورط في دفع أكثر من فاتورة الكهرباء، لذا حرصت شركة الكهرباء السعودية، على تقديم عدد من الخدمات تساعد على تفادي مثل هذه المشكلة، حيث أصبح بإمكان أي مواطن الاستعلام و معرفة كم عداد كهرباء باسمي بطريقة أكثر سهولة.

كيف أعرف أنه لدي عداد كهرباء

كما يتساءل البعض كيف أعرف أنه لدي عداد كهرباء؟، خاصة أن البعض قد يرغب في معرفة عدد عدادات الكهرباء المسجلة باسمه وهل العداد القديم تم نقل ملكيته للمالك الجديد أم لا، خاصة أن بعض من المواطنين الذين سبق لهم بيع أي من العقارات، يواجهون مشكلة أن عداد الكهرباء لا يزال مُسجلًا على اسمهم، ومن ثم تتراكم عليهم فواتير الاستهلاك، لذا قامت شركة الكهرباء بإتاحة أكثر من طريقة يمكن من خلالها معرفة كم عداد كهرباء باسمي ولم تُنقل لاسم المالك الحالي.

وكان من بين الحلول التي أتاحتها شركة الكهرباء، هو ذهاب الشخص الذي يود الاستعلام إلى أي من مكاتب اشتراكات الكهرباء، ليبحث من خلالها عن عدد العدادات المسجلة باسمه، كما أتاحت طريقة  الاستعلام تليفونيًا وإليكترونيًا.

خطوات معرفة كم عداد كهرباء باسمي من خلال برنت الكهرباء

الآن أصبح من السهل الذهاب لأي من مكاتب الاشتراكات التابعة لشركة الكهرباء، وذلك لطلب سحب برنت كهرباء باسم المستعلم، ومعرفة كم عداد كهرباء باسمي ؟، هذا البرنت يمكن استخراجه من خلال الاسم فقط، ويمكن للمستعلم أن يحصل على كافة الفواتير السابقة لعدادات الكهرباء المسجلة باسمه، وبذلك يمكن معرفة إن كان يوجد عدادات كهرباء أخرى باسم الشخص المستعلِم أم لا.

هذا البرنت من الممكن استخراجه بأي من مكاتب اشتراكات الكهرباء الأقرب، وهناك بعض الحالات التي يضطر فيها الشخص المستعلم أن يذهب لمكتب الاشتراكات الموجود بها العداد القديم من أجل استخراجه.

معرفة عدد العدادات المسجلة باسمي من خلال الاتصال هاتفيا

فيما يلي أرقام التواصل من أجل معرفة عدد العدادات المسجلة باسمي بواسطة الإتصال الهاتفي فقط وهي:

  • الاتصال على الرقم المخصص للطوارىء 933، ثم الضغط على رقم 0، ليرد أي من موظفي خدمة العملاء، ثم طرح الاستفسار والاستعلام عن عدد العدادات.
  • ويمكن معرفة كم عداد كهرباء باسمي من خلال الاتصال على رقم 9200011000 الموحد، ثم النقر على الرقم 0 للتواصل مع موظف خدمة العملاء، وطرح الاستفسار والبحث عن ملكية العداد.

خطوات معرفة كم عداد كهرباء باسمي من خلال الإطلاع على الفاتورة إلكترونيا

وتعد خدمة الإطلاع على فواتير الكهرباء إلكترونيًا، من أبرز الخدمات التي أطلقتها الشركة، وذلك من أجل اختصار الوقت والجهد، فما على العميل سوى أن يسجل دخوله لموقع شركة الكهرباء الرسمي، ثم يكشف بعدها عن الفاتورة الخاصة بالعداد الذي يود الاستعلام عنه، وفيما يلي أهم الخطوات للاستعلام بهذه الطريقة:

  • زيارة موقع شركة الكهرباء الرسمي، من هنا.
  • الضغط على أيقونة خدمة المشتركين.
  • النقر على خانة خدمات الفواتير.
  • إدخال كافة البيانات المطلوبة، منها رقم العداد الذي ترغب في الاستعلام عنه.

وفي ختام مقال معرفة كم عداد كهرباء باسمي وأهم الطرق التي من خلالها يمكن الاستعلام عن هذه الخدمة كما أشرنا في هذا المقال، وأهم الخطوات التي يجب إتباعها من أجل الاستعلام عن تلك الخدمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.