ما المعلومات التي توضع على السوار الخاص بالام وطفلها بعد الولادة مباشرة
ما المعلومات التي توضع على السوار الخاص بالام وطفلها بعد الولادة مباشرة

ما المعلومات التي توضع على السوار الخاص بالام وطفلها بعد الولادة مباشرة فمن المعروف أنه عند ولادة الأم لطفلها داخل المستشفى فإن المستشفى تقوم بإدخال الطفل في الحضانة مع أطفال آخرين من نفس العمر لكن من أجل أن تضمن الأم أن ما تأخذه هو ابنها الحقيقي وليس الطفل الخطأ فإن إدارة المستشفى تقوم بعمل سوار خاص بالأم وطفلها بعد الولادة مباشرة والذي يتم فيه كتابة كافة المعلومات حول الأم والطفل وكثير من المعلومات الأخرى.

ما المعلومات التي توضع على السوار الخاص بالام وطفلها بعد الولادة مباشرة

عندما تحين لحظة ولادة الأم ويتم اصطحابها إلى المستشفى الخاصة بالولادة فتقوم إدارة المستشفى بوضع سوار خاص بالأم على معصم اليد يتضمن كافة المعلومات الخاصة بالأم ويكون هذا السوار مدون عليه الاسم والتاريخ، كذلك يتم كتابة الرقم الخاص بالملف الطبي الذي يتعلق بها، أيضًا تقوم إدارة المستشفى بتحضير ملف مطابق آخر متعلق بالطفل الجديد ويكون الملف مع الملف الخاص بالأم ومطابق له.

وهذا السوار عبارة عن أداة تعريفية تشتمل على كل المعلومات والبيانات التي تخص الأم الحامل، ويعتبر هذا النظام واحد من الأنظمة التي تم فرضها من قبل إدارة المستشفى الخاصة بالولادة في الآونة الأخيرة، حيث يتم وضع سوار إلكتروني في يد الأم وآخر من نفس النوع في قدم الطفل المولود حديثاً، ويتم ذلك بعد الانتهاء من عملية الولادة مباشرةً.

ويتم ربط سوار الأم مع سوار الطفل مع بعضهم بشكل إلكتروني، كذلك يتم وضع نغمة معينة خاصة بالأم والطفل، فإذا حصل وتم تبديل الأطفال بالخطأ وأخذت أم طفل غير طفلها سيقوم السوار الإلكتروني بإصدار صوت غير صوت النغمة التي تم وضعها للأم، كذلك يقوم السوار الإلكتروني بإرسال رسالة إلى كافة الأجهزة المخصصة والموجودة داخل المستشفى حتى تقوم إدارة المستشفى والتمريض بحل الخطأ الذي تم.

شاهد أيضًا: هل الافرازات البنية تدل على قرب الولادة وكيفية التعامل السريع معها

المعلومات التي يحتوي عليها السوار

يحتوي السوار الذي يوضع على يد الأم فور دخولها إلى المستشفى ورجل الطفل المولود مباشرةً على بعض المعلومات أهمها:

  • اسم الأم بالكامل.
  • واسم الطفل بالكامل.
  • وكذلك يتم توضح تاريخ الولادة.
  • وأيضًا تاريخ دخول الأم إلى المستشفى.
  • كذلك يحتوي السوار على كافة المعلومات الخاصة بالأم ورقم التعريف الخاص بالملف الطبي.
  • كما يحتوي السوار على رقم الملف الطبي لتعريف الطفل ويكون هذا الملف تابع لملف الأم.

وبعد انتهاء إدارة المستشفى من تدوين وتسجيل جميع البيانات والمعلومات التي يتم طلبها للسوار يتم إرفاق سواران واحد خاص بالأم وآخر يتعلق بالمولود، ويتم سؤال الأم في هذا الوقت عن اسم المولود الذي تنوي تسميته بها ثم تقوم بقراءة الاسم بصوت عال وذلك حتى تتأكد الأم من صحة المعلومات التي تم تدوينها.

كذلك يتم أخذ بصمة إصبع من الأم ويكون إصبع الإبهام من اليد اليسرى وذلك حتى يتم إرفاقه مع ملف الطفل، أما بخصوص ملف الطفل يحتوي على التقارير التفصيلية الخاصة بحالة الطفل مثل الوزن، والطول كما يتم إدراج حالة الطفل الصحية بعد فحصه، وبعد أن تكتمل جميع البيانات الخاصة بتعريف الطفل يتم أخذ الطفل ووضعه في غرفة الحضانة والتي تحتوي على مجموعة من الأطفال حديثي الولادة، كذلك إذا تم نقل الطفل إلى الجناح الخاص بالتنويم فيتم التأكد وفحص كافة المعلومات والبيانات الخاصة بالطفل والأم مرة أخرى.

اقرأ أيضًا: افضل انواع الفيتامينات للحامل خلال جميع أشهر الحمل

مميزات السوار الإلكتروني

يتميز السوار الإلكتروني بقدرته على تحديد الموقع الذي يوجد به الطفل كل ثانيتين، وذلك عن طريق إرسال رسالة نصية إلى نظام الأمن الخاص بالمستشفى وذلك حتى يتم التأكد من أمان الطفل والحفاظ عليه وسلامته، كذلك للحرص على منع تعرض الطفل إلى الاختطاف أو أخذه بالخطأ من بين الأطفال الآخرين.

وفي نهاية مقالنا نكون أجبنا عن سؤال ما المعلومات التي توضع على السوار الخاص بالام وطفلها بعد الولادة مباشرة كما أننا اخبرناكم بمميزات هذا السوار ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.