كيف تعرف ان شخص معجب بك عن طريق علم النفس؟
كيف تعرف ان شخص معجب بك عن طريق علم النفس

ما هي علامات لغة الجسد في الحب؟ وكيف تعرف ان شخص معجب بك عن طريق علم النفس؟  حيث يتم كشف المشاعر بواسطة المتمرسين في لغة الجسد، لأن للجسم لغة لا تكذب وإن كذب اللسان.

لهذا سنقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع تثقف الإجابة حول كيف تعرف ان شخص معجب بك عن طريق علم النفس؟ بالإضافة إلى كافة التفاصيل التي تجعل مشاعر الآخرين واضحة وضوح الشمس وإن حاولوا إخفاءها.

كيف تعرف ان شخص معجب بك عن طريق علم النفس؟

يُمكن استشفاف مشاعر الآخرين وبعض مكنونات أنفسهم الداخلية فقط بواسطة تحليل بعض العلامات التي يصرح بها جسدهم دون سيطرة أو وعي منهم، فمثلًا قد يُمثل الشخص إنه موافق على شيء أو يقول بالكذب حيال أمر ما ويؤكد إنه صحيح إلا أنك تجد أن عيناه تتحرك يمينًا ثم يسارًا أو العكس.

هذه الإشارة هي تعبير الجسد يقول (لا ليس صحيحًا) بطريقة خاصة، حيث يرفض الجسد الكذب ويقول دومًا بالتصريح عن دواخله بواسطة التعبيرات الجسدية، وهنا يجب الفصل بين علم النفس ولغة الجسد فكل منهما مستقل بذاته، حيث يُعد علم النفس هو علم دراسة السلوك بناءً على تحليل معقد للسلوك وطرق مختلفة للعلاج.

ذلك مثل مدرسة التحليل النفسي والمدرسة السلوكية، التي تقوم ببناء الحكم على حسب ما يرويه المريض بالإضافة لخبرة المعالج في التمييز بين الصدق والكذب، أما لغة الجسد وهي يُمكن معاملتها كفرع شقيق لعلم النفس، تقوم على تحليل كافة الحركات والنظرات، ومن ثم الخروج بنتائج من خلال تحليل اللغة المرئية.

لهذا سنقدم لكم في مزيج فريد من التحليل السلوكي لعلم النفس، وتحليل حركات الجسم في لغة الجسد ما يساعد على الإجابة عن كيف تعرف ان شخص معجب بك عن طريق علم النفس؟ وذلك فيما يلي:

شاهد أيضًا: من يفكر بك قبل النوم وهل هذا التفكير يمثل خطراً حقيقيًا عليك ؟

التوتر

يأتي التوتر خاصةً إذا لم يكن الطرفان قريبان جدًا من قبل، أي أنهما حديثي العهد ببعضهما، فنرى أن الطرف الآخر يتصرف مع الآخرين بشكل مختلف ومنطلق عن الشكل الذي يتعامل به مع الشخص المعجب به، حيث يقوم بالتوتر، وقد تظهر بعض قطرات العرق على جبينه نتاج ذلك.

التلعثم في الكلام

تركيز العقل وانشغاله بالتفكير عن المحبوب يؤدي إلى تشتت الفكر مما ينجم عن لعثمة في الكلام عندما يقف الشخص أمام الطرف الآخر المعجب به، ولكن يُقاس هذا في ضوء طريقة التحدث العادية للشخص مع الآخرين، فإن لم تكن هذه طبيعته، وقام الشخص بالتوتر أمام أحد بعينه، فهذا الشخص يُكن للطرف الآخر المشاعر.

الملابس

إذا قام الشخص أمامك بلمس ملابسه بضعة مرات أثناء الحديث، فهذا دليل على رغبة الشخص بلفت انتباه الطرف الآخر إلى هندامه المرتب الأنيق أي إنه يريد الثناء عليه، ويمكن الاستشفاف من هذا إنه عند رغبة الشخص في إثارة إعجاب شخص ما فيقوم الشخص بالاهتمام بالمظهر الخارجي ليثير انتباه الطرف الآخر.

مما يجعل الشخص دائم لمس ملابسه أمام الآخر، وهذا في حركة لا واعية منه تقول أنظر إلى ملابسي لقد تأنقت من أجلك، ويشيع هذا الأمر بين الفتيات عن الشباب.

التقارب الجسدي

هذه حركة لا إرادية من الجسم تدفع الشخص بغير وعي بالتزام القرب من الطرف الآخر المعجب به، ويظهر هذا خاصةً في الحديث بين الطرفين، فقد تجد أن أحدهما يميل بجسده أكثر من الطبيعي، ربما يكون هذا بغير إدراك إنما هي رغبة الجسد في الاقتراب من الهالة المحيطة بالمحبوب، وكأنه يريد اختراق عالمه.

الفرحة

تظهر الفرحة على الشخص عندما يرى الشخص الآخر المعجب به، وقليل من الناس من يستطيعون مواراة الأمر، لذا إذا وجدت شخصًا من الجنس الاخر تظهر عليه علامات الفرح باستمرار فهناك نسبة كبيرة أن هذا الشخص معجب بك.

الابتسامة

كيف تعرف ان شخص معجب بك عن طريق علم النفس؟ تُعد الابتسامة من طرق الكشف عن ذلك، حيث قيام الشخص بالابتسام في وجه المحبوب يكون نتيجة الشعور الداخلي بالسعادة لوجوده، والاستئناس بحضوره، والاستمتاع بكلماته.

اتصال النظر

عندما يعجب الشخص بشخص آخر يحاول دومًا إطالة النظر إليه، أو عمل تواصل بصري معه، وكأنه يريد أن يُشكل رابط فيما بينهما عبر النظرات، بالإضافة إلى ذلك فإنه عندما يكون الشخص معجب بشخص آخر فإنه يحاول اختلاس النظر إليه من آن لآخر، فإذا وجدت شخص يحاول اختلاس النظر عليك عدة مرات فهذا الشخص معجب بك.

تجعد جلد العين

هل تعلم أن ضحك المجاملة يختلف عن الضحك الحقيقي الصادر من القلب في لغة الجسد؟ نعم هناك فرق يُمكن حتى لغير المتخصصين إدراكه، ألا وهو تجعد الجلد حول العين، فعندما يضحك الشخص من قلبه وبسعادة يتجعد الجلد الموجود في جانب العين، وهذا لا يظهر في ابتسامة أو ضحك المجاملة.

لذا فعندما يعجب الشخص بآخر أو يكون هناك حالة حب، فإن الإنسان يسعد بكلام المحبوب وخاصةً إذا كان ترفيهي، فيقوم بالضحك عليه من قلبه في لحظات السعادة الحقيقية، ومن ثم يتجعد الجلد المجاور لعيناه.

التجنب الغير مبرر

هذا يختلف حسب طبيعة كل شخصية ومن حالة لأخرى، فهناك بعض الحالات يظن الشخص أن هذا إعجاب من طرف واحد، ومن ثم يتحاشى الشخص التعامل مع الطرف المعجب به جراء ألا يتعرض لجرح مشاعره، وألا يعذب نفسه بما لن يلقاه.

لذا قد نجد أن هناك شخص يتجنب النظر المباشر إلى عين شخص ما، مما قد يدل أن متحاشي النظرات معجب جدًا بالطرف الآخر ويعامله معاملة الشمس التي لا يريد النظر لها حتى لا تتأذى عيناه.

استخدام ألفاظ الطرف الآخر

أحيانًا ما يفعل الناس هذا بدافع السخرية، إلا أن الشخص قادر على التمييز بين السخرية وبين الشخص الذي يقول هذا بكلمات دافئة، فعندما يحب الشخص آخر يحاول استخدام عباراته وألفاظه، إما للفت انتباهه، وإما إنها أصبحت حاضرة في عقله من كثرة التفكير بها.

انتفاخ الصدر وشد القامة

هذه السمة يُمكن القول إنها تُعتبر شبه قاصرة على الرجال فقط، حيث يرغب الرجل في فرض القوة والهيمنة؛ حتى يُشعر المرأة إنه قوي ويعتمد عليه، أي إنها تستطيع الاستناد عليه، هذه اللغة قد تأتي من جينات رجل الكهف الذي يظن في الانتفاخ والهيمنة قوة.

المشي بمحاذاة المحبوب

الشخص الذي يحبك أو معجب بك سيحلو المشي في محاذاتك وليس خلفك أو أمامك، لهذا تُعد وضعية المشي واحدة من الطرق التي تكشف عن الإعجاب والاهتمام بالطرف الآخر.

الصوت المرتفع ليس دومًا دليل على ضعف الموقف

كيف تعرف ان شخص معجب بك عن طريق علم النفس؟ أحيانًا ما يظهر هذا من خلال الصوت العالي، وكأن الشخص يقوم برفع صوته للتغطية على مشاعره الحقيقية تجاه الطرف الآخر، إلا أنها ليست صفة حميدة بعض الشيء وقد تدل على شخص غير ناضج.

تقديم الخدمات

إذا أحب الشخص آخر يحاول دومًا مساعدته فيما يعوق طريقه أو ما يحزنه، حتى إن كان هذا من أبسط الأمور، لذا نجد أن الشخص المعجب باخر يعمل على تقديم الخدمات المجانية التي لا تنتظر مقابل للطرف الآخر.

حسن الاستماع

رغبةً من الشخص في التعرف على الطرف الآخر نجد إنه ينصت بقوة على كل ما يقول الطرف الآخر، أو قد نجد أن الشخص يرد معلومات عن الشخص الآخر لم يقولها له بشكل مباشر، هذا ناجم على متابعته لأخبار الآخر على الدوام.

التفهم

جزء من إعجاب الشخص بالآخر هو إيجاد المبررات والأعذار له، وذلك ناجم عن تفهمه للشخص الآخر، ومن ثم يشعر بما يشعر به ويفكر كما يفكر، أو حتى يحاول ذلك، ولهذا قد يستغرب الشخص أن هناك آخر يفهمه بقوة ويؤديه على ما يقول، هذا التوافق الفكري أهم شيء قد تجده في الجنس الآخر، حيث لا حياة دون تفاهم.

اتساع بؤبؤ العين

ضيق بؤبؤ العين أحيانًا ما يكون دلالة على المكر والدهاء، إلا أن اتساعه قد يدل عن أمور طيبة في بعض الأوقات، ومن أبرز هذه الأمور أن هذا يُعد تعبيرًا عن الحب، والسعادة بلقاء المحبوب.

حركة القدم

نجد أن القدم إذا أراد الشخص الرحيل تتخذ وضع الاتجاه الذي سيسير به الشخص استعدادًا للمضي قدمًا، ولكن عندما يستأنس الشخص بالجلسة مع الطرف الآخر تكون الرجل متوجهة نحو الشخص وليس إلى أي اتجاه آخر.

التوجه بالجسد

من علامات حسن الخلق عمومًا هي أن يتوجه جسد الشخص إلى المتحدث إليه؛ حتى يشعر بأنه يحوز على اهتمامه، إلا أن هذا الوضع ليس السائد دائمًا، لكن حينما يتعلق الأمر بالإعجاب نجد أن الشخص أثناء حديثه مع الطرف الآخر يكون جسده منضبطًا تلقائيًا ومتوجهًا إلى المحبوب.

ضم الرجلين

كيف تعرف ان شخص معجب بك عن طريق علم النفس؟ يتم هذا من خلال ضم الرجلين على بعضهما ثم إرجاعهما لوضعهما الأصلي بروية، والعكس صحيح، هذه الحركة تكاد تكون نسائية فقط، وهي تدل على إعجاب المرأة بالرجل.

ثبات الرأس

تجد أن الشخص المعجب بآخر عادة ما تكون رأسه ثابتة قليلة التشتت عند الحديث مع هذا الشخص، فكثرة تحريك الرأس يدل على مشتتات عدة، أما الثبات فهذا معناه أن الشخص ينتبه لحديث الآخر.

التطبع بطباع الآخر

أحيانًا يحاول الشخص التشبه بالآخر الذي هو معجب به، فنجد إنه يشرب في كوب شبيه لما يخص الآخر، وملابس شبيه له، وهكذا، نذكر في هذا أن في رواية الشفق عندما كان البطل يريد لفت انتباه البطلة في الرواية فقام يومًا بارتداء نفس الألوان التي سترتديها.

نجد هذه السمة واضحة أكثر بين المتزوجين، حيث نجد أن أحدهما أصبح مرآة للآخر، حتى إن الآخرين قد يلاحظون شبه في الملامح على الرغم من أن هذا لم يكون موجود سابقًا.

حب الأشياء التي يحبها الآخر

كيف تعرف ان شخص معجب بك عن طريق علم النفس؟ يتم ذلك من خلال أن عادات وهوايات الطرف الآخر تكون ممتعة للمعجب به حتى وإن لم يحبها سابقًا، ومثال على هذا فيلم Main Prem Ki Diwani Hoon حيث كان البطلان فيه مختلفين العادات كل الاختلاف إلا أنه عندما أحبا بعضهما أصبحا يستمتعا بما يستمتع به الآخر.

اختراق الحواجز النفسية

أحيانًا ما نجد أن المحب يحاول اختراق الحواجز النفسية للمحبوب، وذلك لإزالة الكُلفة، ومن ثم الشعور أكثر بالدفء بين الشخصين، مما يساعد على سهولة اندماجهم سويًا.

التحدث معك في الأمور الشخصية

قد يرغب الشخص في قول (اريدك أن تعرفني أكثر) ولكن يفعل هذا بالسلوك وليس بالكلمات المباشرة، حيث يقوم الشخص بالتحدث معك في الأمور الشخصية التي لا تُقال لأي عابر سبيل أو للمعارف السطحية.

الاهتمام الشديد

إذا وجدت طرف من الجنس الآخر يتذكرك دومًا بكلامه وسؤاله، ويهتم بما يصيبك فهذا الشخص معجب بك، حيث إن الاهتمام دليل الإعجاب، ومن ثم الحب.

الرغبة في التواجد أكثر من المحبوب

الراحة التي يشعر بها الشخص تجاه الشخص المعجب به تدفعه إلى الرغبة في عدم إنهاء اللقاء، وأن يطول وقت التواجد معًا، وأن يجتمعا أكثر.

اقرا أيضًا: رؤية شخص معجب بك في المنام لابن سيرين والنابلسي والإمام الصادق

قدمنا لكم كيف تعرف ان شخص معجب بك عن طريق علم النفس؟ هذا حتى يحلل الشخص تصرفات وحركات الطرف الآخر فيعلم إن كان يبادله مشاعر الإعجاب أم لا مما يساعد على اغتنام الفرص عند مقابلة الشخص المناسب، ونتمنى أن نكون قد قدمنا لكم الإفادة المرجوة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.