كيف اعرف ان الشخص يحبني بس يكابر
كيف اعرف ان الشخص يحبني بس يكابر

هل الغيرة دليل على حب شخص لي؟ كيف اعرف ان الشخص يحبني بس يكابر؟ هناك علامات تؤكد حب شخص لكِ ولكنه لا يريد الإفصاح عن مشاعره حتى لا يفقدك أو يشعر بالإحراج.

لذلك من خلال هذا الموضوع المقدم لكم من موقع تثقف سوف نتعرف على إجابة سؤال كيف اعرف ان الشخص يحبني بس يكابر؟ كما سنتطرق لمعرفة أسباب كتم الشخص لمشاعره.

كيف اعرف ان الشخص يحبني بس يكابر

إذا كنتِ تتساءلين عن كيف اعرف ان الشخص يحبني بس يكابر فتجدي أن هناك العديد من الدلالات والإشارات التي توضح لكِ أن هذا الشخص يحبك، ولكنه لا يريد الاعتراف ويكابر.

من الممكن أن يكون السبب وراء ذلك هو شعوره بالخجل أو خوفًا من التعرض لموقف محرج عندما يبوح بما داخله من مشاعر، ويكتشف أنكِ لا تبادليه نفس الشعور، لذلك من خلال ما يلي سوف نتعرف على العلامات التي تؤكد على أن هذا الشخص يحبك:

اقرأ أيضًا: كيف تعرف ان شخص معجب بك عن طريق علم النفس؟

الاهتمام بالمظهر الخارجي

ستجدي أنه يهتم بمظهره كثيرًا ويظهر أمامك أنيق وبأفضل الملابس، فمن الممكن أن يقوم بتغيير تسريحة شعره من وقت لآخر ويجعله مرتب دائمًا، وذلك حتى يلفت انتباهك إليه، حيث إنه أثناء جلوسه معك ستجده يضع يده على شعره، فأغلب الرجال تعرف جيدًا إن الفتيات يلفت نظرها تسريحات شعر الرجال.

التشبه بك

ضمن إطار عرضنا لسؤال كيف اعرف ان الشخص يحبني بس يكابر، فستجدي أنه يحاول التشبه بكِ فهو يقلد حركاتك وأفعالك، بالإضافة إلى أنه ينطق الكلمات الخاصة بكِ بشكل تلقائي دون أن يشعر بذلك، وهذا الأمر يعتبر من أكثر الدلالات على حب هذا الشخص لكِ.

نظرات العيون

من المعروف إن الرجل المحب تفضحه عيناه، فهو لا يمكن أن يستطيع التحكم في ذلك، فإذا نظرتي له وكان يطيل النظر إليك وعلى وجهه ابتسامة، أو كانت عيناه بها لمعة براقة، فهو أكبر دليل على أنه مغرم بكِ.

شعوره بالتوتر

إذا كان أثناء حديثك معه تجديه يشعر بالارتباك والتوتر وخاصةً إن نظرتي لعيناه بشكل مباشرة، فلن يستطيع أن ينظر لعيناكِ وقت طويل حتى لا تفضحه عيناه، ستجدي أيضًا أنه ينتظر رد فعلك على كل ما يقوله، كل ذلك دليل على أنه معجب بك في السر.

الغيرة

تعد الغيرة من أكثر الأشياء التي تفضح العاشق، فإذا أحب الرجل يغير بشدة على حبيبته ولا يطيق أن تتحدث مع رجل آخر أو شخص ينظر لها، فإن كنتِ ذات مرة ترتدين ملابس ضيقة أو قصيرة ولاحظتِ أنه يشعر بالضيق والغضب أو إذا كنتِ تتحدثين مع رجل آخر وكنتوا تضحكان وكان وجهه عابس، فهذا يكون دلالة على أنه يحبك ويشعر بالغيرة عليك ولكنه يكابر ولا يود البوح بمشاعره لكِ.

الجلوس معك لفترة طويلة

ستلاحظين أنه يرغب في الجلوس معك لفترة طويلة ويريد أن يشاركك كل اللحظات، وستجدي أيضًا أنه يدخل في نقاش معكِ في أكثر من موضوع ولا يشعر بمرور الوقت وهو جالس معك.

حركة شفتاكِ

عندما تتحدثين مع هذا الشخص ستجدي من وقت لآخر أنه ينظر إلى شفتاكِ أثناء تحدثك، وذلك يكون دليل على إعجابه الشديد بطريقة تحدثك أو بأفعالك، حيث أنه يشعر بشكل تلقائي أنه يريد النظر إليكِ حتى يحفظ ملامحك وطريقتك في التحدث.

تواجده حولك

من الممكن أن تذهب لمكان وتجديه هناك وكأنها مجرد صدفة وهذا الأمر يتكرر أكثر من مرة، وفي أغلب الأحيان لا يكون ذلك صدفة، بل أنه يحاول أن يفتعل أي موقف أو مجال حتى يستطيع التحدث معك ورؤيتك، وهذا الفعل يعد من أكثر الإشارات على أنه يحبك.

يتجاهلك

على الرغم من اهتمامه الشديد بكِ وأنه يعرف تفاصيل حياتك، وما الأكل الذي تفضليه وما الأحلام التي تريدين تحقيقها، ومن المطرب الذي تفضلين الاستماع له وما هي خططك للمستقبل ولونك المفضل وكل ذلك، إلا أنه يحاول أن يتجاهلك ولا يعيرك أي اهتمام في بعض الأحيان، وهذا حتى يبين لكِ أنه لا يفكر بك وأنك شخص عادي بالنسبة له.

حب الأشياء التي تحبيها

كيف اعرف ان الشخص يحبني بس يكابر؟ تعرفي ذلك من خلال أنه يحب الأشياء التي تحبيها ولكنه كان من قبل لا يحبها إطلاقًا، فمثلًا إذا كنت تحبين فيلم معين من الدراما التركية ووجدتي أنه يشاهده وكان سابقًا لم يشاهد الأفلام التركية أبدًا فهو بالتأكيد يحبك، من الممكن أن يفضل تناول أكلة لم يتناولها من قبل لمعرفته مدى حبه لها.

السؤال عنك

ستجدي أنه يسأل أحد من أصدقائك أو زملائك إذا اختفيتِ ليوم واحد، فكل ما يشغل باله هو الاطمئنان عليك ولا يود أن يظهر لكِ أنه مهتم كثيرًا بك، حيث إنه يسأل بشكل غير مباشر عنك حتى لا يلاحظ أحد أنه مهتم بكِ وبأحوالك، ومن الممكن أن يرسل لكِ تحية مع أحد.

التصرفات

هناك العديد من الطرق التي يقول فيها الرجل إنه يحبك ولكن دون أن ينطقها منها أفعاله، حيث إنك ستجدي أنه يهتم بكِ كثيرًا ويتساءل عن يومك وكيف مر ويرغب في الاستماع لكِ بكل اهتمام، وأيضًا ستلاحظين أنه يهتم بأدق التفاصيل المتعلقة بكِ حتى يعرف ما تحبيه أو الأشياء التي تضايقك ولا تحبيها.

من الممكن أن يقوم بالاتفاق مع أحد أصدقائك لتحضير مفاجأة لكِ في عيد ميلادك أو عند تحدثه معك لوقت طويل، بالإضافة إلى أنه أثناء انشغاله في عمله يسأل عنك وعن أحوالك ويحاول دائمًا أن يكون بجانبك، بالتأكيد ستجدي أنه يشعر بالفرحة لسعادتك ويشعر بالحزن عند حزنك، ويحاول مساندتك والتهوين عليك عند مرورك بفترة صعبة.

التفاهم

ستجدي إن هذا الشخص يفهمك كثيرًا، فليس مضطرة أن تبرري له أفعالك أو ما تقصديه، فكل ما تشعري به هو الآخر يشعر به وطريقة تفكيره مثلك، فهو يشابه روحك، لذلك ستتفاجئين كيف له أن يفهمك لهذه الدرجة فلن تقابلي من قبل في حياتك شخص يفهمك لدرجة أنه يسمع أفكارك ويشعر بكل ما تشعري به.

أسباب كتم الشخص لمشاعره

بالتأكيد عندما نجد إن هناك شخص تحبيه ولكنه يحاول تجاهلك فستشعري بالغضب وتعتقدين أنه لا يحبك، ولكنه في الحقيقة مغرم بكِ، ويتمنى من الله أن تكوني حبيبته، وأن يظل بجانبك طوال العمر، ويهتم كثيرًا بتفاصيل حياتك وتحركاتك، ولا بد من وجود أسباب تمنعه من الاعتراف لكِ ويكابر.

بعد أن تعرفنا على إجابة سؤال كيف اعرف ان الشخص يحبني بس يكابر، الآن من خلال ما يلي سوف نتعرف على السبب وراء رغبة الشخص في عدم البوح بمشاعره لكِ:

الخوف من الشعور بالإحراج

من أكثر أسباب عدم إفصاحه عن حبه لكِ هو خوفه من عدم تقبلك له، فهو يخاف أنك تصاريحه بعدم تبادلك نفس الشعور له، ويصبح الأمر حب من طرف واحد.

عدم الثقة بالنفس

إذا كان يشعر هذا الشخص بعدم الثقة في نفسه، فهذا الأمر يجعله يكتم مشاعره، لأنه يرى أنكِ أجمل منه وليس من الممكن أن تحبيه فبالتأكيد أنتِ جميلة وستحبين شخص جميل وهذا ما يفكر فيه، ليس ذلك وحسب بل من الممكن أنه يشعر بالنقص من الناحية المالية وليس الجمال والشكل الخارجي فقط.

اختلاف في المستوى الاجتماعي

من الممكن أن يكون هناك اختلاف في المستوى الاجتماعي بينك وبين هذا الشخص، فمن الممكن أن يكون أحد من بينكم غني ويمتلك أموال ويعيش في مستوى راقي أما الآخر فهو من أسرة متوسطة أو فقيرة، وذلك الأمر يكون عائق ويجعل الشخص لا يرغب في التقدم بأي خطوة تجاهك، ولكنه يحبك ولا يريد أن تدخلوا في مشاكل وخلافات بسبب رفض المجتمع والعائلتين أو حتى لا تشعروا بوجود نقص بينكم وباختلافكم.

الشعور بالضعف

من الممكن أن يعتقد هذا الشخص إن اعتراف بحبه لكِ هذا سيجعله يظهر أنه ضعيف، لذلك ستجدي أنه يحاول أن يظهر متماسك وقوي ويتحكم في مشاعره ولا يرغب في الاستماع لقلبه، فهو يعتقد أنه إذا اعترف لكِ سيظهر بالنقص.

فرق السن

إذا كان هناك فرق سن كبير بينكم وكان يكبرك هذا الشخص بأعوام كثيرة أو إنه أصغر في العمر منكِ بعدة سنوات، بالتأكيد هذا يعتبر من أكثر الأشياء التي تمنعه من الاعتراف بحبه لكِ، فهو يعتقد أنك لن تقبلي به أو أن عائلتك لن توافق على زواجه منك، ولكن العمر هو مجرد رقم ليس له معنى غير أننا عشنا هذه السنوات.

فمن الممكن أن تحبين شخص يكبرك قليلًا ولكنه سيئ ولن تعيشي في سعادة معه، على العكس تمامًا إذا كنتِ مع شخص يصغرك أو يكبرك بعده سنوات وكنتِ تحبيه ستشعري بسعادة غامرة وليس من الممكن أن تشعري إن هناك فرق في السن مادام هناك تفاهم ومحبة ومودة بينكم.

شاهد أيضًا: رؤية شخص معجب بك في المنام لابن سيرين والنابلسي والإمام الصادق

في هذا الموضوع قد عرضنا لكم إجابة سؤال كيف اعرف ان الشخص يحبني بس يكابر، حيث إننا قد ذكرنا العلامات التي تؤكد على وجود شخص مغرم بكِ ولكنه لا يريد الإفصاح عن مشاعره، بالإضافة إلى أننا ذكرنا الأسباب التي تجعل شخص يكتم مشاعره وتمنعه من الاعتراف بحبه، ونتمنى أن نكون قد قدمنا الإفادة والنفع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.