كيف اشحن شريحة بيانات موبايلي ؟ خدمات عديدة تقدمها موبايلي إليكم
كيف اشحن شريحة بيانات موبايلي ؟

كيف اشحن شريحة بيانات موبايلي ؟ شركة موبايلي رائدة في مجالها في المملكة العربية السعودية وغيرها من الدول التابعة لدول الخليج العربي، حيث أنها تقدم العديد من خدمات الاتصالات المتكاملة مثل خدمات الهاتف المنزلي، خطوط الجوال، الإنترنت المنزلي، وباقات الإنترنت عبر خطوط المحمول، وغيرها من الخدمات الهامة في العصر الحالي وحياتُنا اليومية .

لذلك يحتاج العملاء إلى شحن الشرائح الخاصة بهم باستمرار، ومن ثَم يكثُر السؤال حول كيفية الشحن، وبما أن الشركة تقدم الكثير من الخدمات لعُملائها، وتسعى لتقديم المزيد من الخدمات، عملت على توفير العديد من طُرق الشحن المختلفة حتى تُتيح لجميع العُملاء الوسائل المختلفة لاستخدام الوسيلة الأفضل لكُل منهم بما يتناسب معهم .

كيف اشحن شريحة بيانات موبايلي ؟

توفر الشركة الكثير من الوسائل ليتمكن المستخدم من خدمة الشحن بمختلف الطُرق، وجميعهم طُرق سهلة ومضمونة، حيث يتم الشحن عن طريق البطاقات مُسبقة الدفع، أو بطريقة سداد الفواتير الشهرية من خلال الدفع الإلكتروني، وطرق أٌخرى سوف يتم عرضها لكم في هذا المقال، ولكن توجد الطريقة الأهم لشحن البطاقات والتي تتم عن طريق الكود المختصر.

الكود المختصر وسيلة جديدة لشحن بطاقات موبايلي

وفرت الشركة وسيلة جديدة وسهلة لشحن البطاقات دون الحاجة إلى الرجوع لخدمة العُملاء، وتعتمد هذه الطريقة على البطاقات المُسبقة الدفع، وذلك عن طريق كتابة الكود التالي :
*1400* الرقم الذي تحتويه بطاقة الشحن#
ويتم ذلك بالطريقة الآتية إضافة (*) قبل الرقم 1400 ثُم إضافة (*) مرة أخرى ثُم إدخال الكود الموجود على البطاقة ثُم إضافة (#) بعد الرقم، ويليها الضغط على زر الإتصال مباشرةً، وبذلك يكون أتم المستخدم العملية ،وهنا تصل رسالة للعميل فور إنهاؤه الخطوات السابقة، لإخباره بنجاح عملية الشحن، وإضافة الرصيد إلى بطاقته .

وسيلة جديدة لشحن بطاقة موبايلي من خلال الاتصال

أتاحت شركة موبايلي خاصية جديدة من أساليبها المتميزة لتسهيل فرصة شحن البطاقات للعملاء، وذلك عبر رقماً خاصاً أطلقته الشركة، حيثُ يقوم المستخدم بالاتصال على الرقم التالي (1100) من الشريحة المراد شحنها، ويمكن أيضاً استخدام هذا الرقم (0560101100) للاتصال من شبكة أخرى، وما عليك سوى المتابعة وتنفيذ الإجراءات التي يُمليها نظام الرد الآلي، مثل إدخال الرقم والتأكيد وغيرهم من الخطوات المطلوبة، وبذلك سوف يتم شحن بطاقة الهاتف بنجاح .

الشحن عبر موقع موبايلي الرسمي

من ضمن الوسائل التي توفرها الشركة لشحن البطاقات، الشحن عن طريق الموقع الرسمي الخاص بها، وذلك يتم من خلال الخطوات الآتية :

-الدخول إلى موقع شركة موبايلي الرسمي من خلال هذا الرابط.
-الوصول إلى حساب المستخدم وخدمات الشحن .
-ملء الخانة الأولى برقم الاشتراك الخاص بالمستخدم.
-إضافة رقم البطاقة الخاصة بالمستخدم أيضاً في الخانة الثانية.
-ملء الخانة الثالثة برقم الهوية الوطنية خاصته .
-الضغط بعد ذلك على أيقونة إعادة الشحن.
-وبذلك سوف يتم إعادة شحن المحمول بنجاح.

سداد خدمة سريعة لشحن رصيد موبايلي

تُعتبر خدمة سداد أحد خدمات الدفع الإلكتروني الهامة داخل المملكة العربية السعودية ،حيثُ أنه من الممكن الاعتماد عليها في دفع فواتير شرائح موبايلي أو إعادة الشحن، وذلك عن طريق الدخول إلى موقع سداد، واختيار خدمة سداد وإعادة الشحن ،ثُم إدخال رقم الشريحة المُراد شحنها ،مع إضافة رمز سداد وهو (151) ، علماً بأن أقل قيمة ممكنة للشحن من خلال سداد يجب أن لا تقل عن 100 ريال سعودي.

شحن رصيد موبايلي برقم الإقامة

يمكن شحن رصيد موبايلي باستخدام رقم الإقامة عبر إدخال الكود المختصر وهو (*1400* كود الشحن على الشريحة*رقم الإقامة#) ثُم الضغط على زر اتصال ، وبذلك سوف يتمكن كل مقيم داخل المملكة من إتمام عملية شحن كود الجوال الخاص به ،كما أنه يُمكن استبدال رقم الإقامة برقم الهوية الوطنية فقط للمواطنين السعوديين.

شحن رصيد موبايلي عبر تطبيق الراجحي

يمكن استخدام موقع مصرف الراجحي كوسيلة لشحن الرصيد لشبكة موبايلي وذلك بالخطوات الآتية :

  • الدخول إلى الصفحة الرسمية الخاصة بتطبيق الراجحي من هنا.
  • تسجيل الدخول إلى حساب المستخدم عبر إدخال كلمة المرور ثم رمز التحقق والذي يتكون من أربعة أرقام يصل في رسالة على الهاتف المحمول.
  • الضغط على الحسابات ثم الإعدادات من الأعلى ،ومنها يتم اختيار (السوق الإلكتروني).
  • ستظهر قائمة مُطولة تضُم عدد كبير من الشركات، يتم اختيار شركة موبايلي منها.
  • ثم تظهر قائمة أُخرى تضم فئات بطاقات شحن موبايلي المتاحة ،يتم اختيار ما يرغب به المستخدم من بينها فئة البطاقة المطلوب شحنها ،ثم الضغط على التالي.
  • يتم تأكيد عملية الشحن عبر الحساب، والضغط على إرسال، ليصل كود التأكيد على الجوال ، ويتم إدخاله في الخانة المخصصة له أيضًا.
  • بعد إدخال الكود سوف تظهر رسالة تؤكد إتمام عملية الاشتراك بنجاح.
  • سوف يظهر كود بطاقة الشحن الذي يجب إدخاله عبر خط الهاتف الجوال من أجل إتمام عملية الشحن كما موضح بالصورة التالية.
  • يتم بعد ذلك إدخال كود الشحن المختصر ورقم بطاقة الشحن التي تم إصدارها عبر تطبيق الراجحي، ومن ثَم؛ إتمام عملية الشحن بنجاح.

وبهذا نكون قد أجبنا على السؤال الذي يسأله الكثير من مستخدمي شبكة موبايلي وهو كيف اشحن شريحة بيانات موبايلي ؟ عن طريق توضيح جميع الوسائل والخدمات التي أتاحتها الشركة لجميع عُملائها بالمملكة العربية السغودية، وهذا يدل على حرص الشركة على راحة ومساعدة مُستخدميها ،وتقديم خدمات متميزة لهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.