كيف احول رقمي من سوا الى موبايلي .. اعرف الإجراءات بالتفصيل
كيف احول رقمي من سوا الى موبايلي

كيف احول رقمي من سوا الى موبايلي وأهم الإجراءات المطلوب استيفائها، في الفترة الأخيرة تم إطلاق خدمة تحويل الأرقام من شبكة لأخرى، من قبل هيئة الإتصالات السعودية، حيث أصبح بإمكان المشترك أن يحتفظ برقم هاتفه كما هو دون الحاجة لتغييره، وذلك بعدما أقرت هيئة الإتصالات وتقنية المعلومات عدد من القواعد والشروط المطلوب استيفائها، والتي فيها راعت الهيئة كافة المعايير العالمية اللازمة لهذه الخدمة، بجانب إقرار الهيئة بضرورة تسهيل كافة الإجراءات اللازمة للخدمة، وتقليل الفترة الزمنية لإجراءات النقل، بحيث لا تتجاوز الفترة الزمنية يوم واحد فقط.

تحويل الأرقام من شبكة إلى أخرى

في ظل التنافس القوي بين كلا شركات الإتصالات في المملكة، فقد قامت هيئة الإتصالات بإطلاق خدمة جديدة، وهي تحويل الأرقام من شبكة إلى أخرى، ويمكن للمشترك أن يحتفظ برقم الجوال كما هو.

كيف احول رقمي من سوا الى موبايلي

كثر تساؤل كثير من العملاء داخل المملكة، حول كيف احول رقمي من سوا الى موبايلي وأهم الإجراءات المطلوبة، وذلك بعدما قامت هيئة الإتصالات وتقنية المعلومات بالمملكة العربية السعودية، بإطلاق خدمة تحويل الأرقام بين الشبكات الثلاث، وذلك من أجل العمل على مصلحة المشتركين، وزيادة سرعة الإنتهاء من إتمام خدمة النقل.

وقد أكدت هيئة الإتصالات السعودية على هذا الأمر، من خلال إصدار قرار تُلزم فيه جميع المشغلين بإمكانية نقل الأرقام الخاصة بالمشتركين منذ عام 1434هـ، مع ضرورة الإلتزام بكافة الإجراءات وإستيفاء كافة الشروط والوثائق المطلوبة.

وكان من أبرز هذه الشروط، هو سداد جميع المستحقات المالية قبل شروع المشترك في إجراءات النقل، وذلك من أجل التسهيل على المشتركين، وسرعة تنفيذ طلبات تحول الأرقام من مقدم خدمة إلى أخرى، بين الشبكات الثلاث في المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضًا: كم رقم خدمة العملاء stc .. اعرف طرق التواصل مع خدمة عملاء STC

كيف احول رقمي من سوا الى موبايلي والإجراءات المطلوبة

تُعرف خدمة تحويل الرقم من شبكة لأخرى، بأنها إمكانية نقل رقم الجوال والإحتفاظ بنفس الرقم، وسنقدم لكم عبر موقعنا الآن، إجابة وافية عن سؤال كيف احول رقمي من سوا الى موبايلي والإجراءات المطلوبة بالتفصيل:

  • يتوجه الراغب في نقل رقم الجوال لشبكة أخرى، بالتوجه إلى أي من الفروع التابعة لشركة موبايلي.
  • يقوم بتعبئة استمارة طلب تحويل الرقم، وبعدها يقوم بتدوين كافة البيانات المطلوبة بالنموذج بشكل صحيح، كالاسم ورقم هويته، وكذلك رقم الجوال الذي يريد نقله.
  • يقوم المشترك بالتوقيع على نموذج الطلب، والتأكيد على صحة المعلومات، ثم بعدها يتم إرفاق كافة الوثائق الرسمية المطلوبة لإتمام الخدمة.
  • دفع كافة المستحقات المالية المطلوبة للرقم الذي سيتم نقله، وذلك بعد إتمام إجراءات النقل.
  • يفقد المشترك أي رصيد متبقي لديه من شبكة سوا، وذلك في حال عدم إستهلاك هذا الرصيد قبل  النقل.
  • يتقدم المشترك بطلب نقل جديد، وذلك في حالة رفض طلب تحويل رقمه في المرة الأولى.

شاهد أيضًا: كم رقم خدمة العملاء موبايلي .. اعرف كيفية التواصل مع أرقام الشكاوي

تناولنا في مقالنا كيف احول رقمي من سوا الى موبايلي بالخطوات، كما أشرنا إلى أهم الإجراءات المطلوبة، وأهم الشروط المطلوبة من المشترك إستيفاءها لإتمام عملية نقل الرقم لشبكة أخرى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.