كيف احول رقمي من زين الى سوا خطوة بخطوة
كيف احول رقمي من زين الى سوا خطوة بخطوة

كيف احول رقمي من زين الى سوا بالخطوات، أطلقت هيئة الإتصالات وتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية، خدمة جديدة وهي خدمة نقل الأرقام الخاصة بالهاتف الجوال، من مقدم خدمة لمقدم خدمة أخرى، وإمكانية الاحتفاظ برقم الجوال كما هو دون تغييره، وذلك بعدما تم إضافة عدد من القواعد الجديدة، والتي تم تحديدها من قبل هيئة الإتصالات، وفيها تم مراعاة المعايير العالمية، كما قامت هيئة الإتصالات بتسهيل إجراءات نقل الأرقام، وكذلك تقليل الفترة الزمنية للنقل.

تحويل رقمي من مقدم خدمة لمقدم خدمة آخر

يرغب كثير من مواطني المملكة العربية السعودية، بنقل أرقام الجوال من مقدم خدمة لمقدم خدمة آخر، مع الإحتفاظ برقم الهاتف، وبغض النظر على الشركة التي تقدم الخدمة، إلا أنه أصبح بإمكان المشترك التنقل من شبكة لآخرى، فالآن لم يعد هناك حواجز بين شركات الإتصالات الثلاثة بالمملكة.

كيف احول رقمي من زين الى سوا

في ظل التنافس القوي بين شركات الإتصالات بالمملكة، فنجد كثير من التساؤلات عن كيف احول رقمي من زين الى سوا بسهولة، خاصة أن المملكة تعد واحدة من أولى الدول على مستوى لعالم، التي اطلقت خدمة تحويل الرقم من شبكة لأخرى، وكان الهدف من هذا هو جعل روح قوية من المنافسة بين شركات الإتصالات التي تقوم بتقديم الخدمة، وذلك بما يصب بمصلحة العملاء المشتركين، وذلك من خلال منحهم مطلق الحرية في الإختيار بين الشبكات.

ففي عام 1434 قامت هيئة الإتصالات بالمملكة، بإصدار قرار تلزم فيه كافة شركات الإتصالات بالمملكة، بضرورة تسهيل الإجراءات الخاصة بنقل أرقام المشتركين، مع تحديد بعض الشروط الواجب استيفائها أولًا قبل الشروع في إجراءات النقل.

شاهد أيضًا: كيف احول رقمي من سوا الى موبايلي .. اعرف الإجراءات بالتفصيل

كيف احول رقمي من زين الى سوا وأهم شروط التحويل ؟

كثر سؤال البعض، حول كيف احول رقمي من زين الى سوا في ظل هذا التنافس القوي بين الشركات، وفيما يلي أهم شروط التحويل التي فرضها هيئة الإتصالات بالمملكة:

  • ألزمت هيئة الإتصالات كل من يرغب في نقل الرقم من شبكة لأخرى، بتسديد كافة المبالغ المالية المستحقة على العميل، قبل أن يبدأ في عملية النقل.
  • فرضت الهيئة تسديد كافة الرسوم المطلوبة لعميلة نقل الرقم من شبكة لآخرى، وذلك عقب الإنتهاء من كافة إجراءات النقل.
  • يتم مطابقة الرقم الخاص بهوية الشخص المتقدم بطلب نقل الرقم، مع رقم الهوية المدون في الشركة.
  • أتاحت هيئة الإتصالات إمكانية النقل، من خلال طرق ثلاثة، وهي إما من خلال زيارة فرع الشركة، أو تحميل التطبيق الخاص بمقدم الخدمة المراد التحويل إليها، أو التحويل من خلال خدمات الشركة الإلكترونية عبر موقعها الرسمي.

كيف احول رقمي من زين الى سوا خطوة بخطوة

الآن بإمكان كل من يسأل عن كيف احول رقمي من زين الى سوا أن يتبع هذه الخطوات التالية:

  • الذهاب لأي من الفروع التابعة لشركة سوا، أو فتح الموقع الرسمي، أو تحميل تطبيق مقدم الشركة التي سيتم نقل الرقم إليها.
  • تعبئة النموذج الخاصة بطلب التقديم لنقل الخدمة، وإدخال كافة البيانات المطلوب إدخالها، مثل الاسم ورقم الهوية، ورقم الجوال الذي سيتم نقله، ثم التوقيع، وإرفاق الوثائق اللازمة.
  • لابد من مراعات صحة المعلومات التي يتم تدوينها في استمارة النقل.
  • التأكيد على أن رقم الهوية المدون بنموذج النقل، هو نفسه رقم الهوية الذي تم تدوينه لدى الشبكة الآخرى.
  • مراعاة أن يكون رقم الهاتف المطلوب نقله ساري الخدمة.
  • دفع كافة المستحقات المطلوبة للرقم الذي سيتم نقله، وفي حال تواجد رصيد متبقي سيفقده المشترك.
  • أحيانًا يتم رفض طلب النقل، وحينها ينصح بتقديم نموذج نقل جديد، واستيفاء كل ما هو مطلوب.

شاهد أيضًا: خدمة تحويل المكالمات stc .. اعرف طريقة إلغاء خدمة تحويل المكالمات STC

وفي الختام، سنشير إلى ما تناولناه خلال مقال كيف احول رقمي من زين الى سوا بالخطوات، كما وضحنا كافة الشروط والمتطلبات المطلوب استيفاءها قبل الشروع في تقديم نموذج النقل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.