كلمة عن اليوم الوطني السعودي 91 قصيرة
كلمة عن اليوم الوطني السعودي 91 قصيرة

كلمة عن اليوم الوطني السعودي 91 قصيرة الذي يُعتبر يوم هام من أيام المملكة العربية السعودية، حيث شهد توحيد كافة الأراضي السعودية تحت راية واحدة وفي ظل حاكم واحد، ولما يمثله هذا اليوم من أهمية بالغة وقيمة عظيمة الشأن لدى أفراد المملكة جميعهم وأبناء المملكة سواء كانوا داخلها أو خارجها، فإن هناك الكثير من الكلمات والعبارات التي يستحق بها وصف هذا اليوم، وهو ما نعرضه في المقال عبر موقعنا تثقف

اليوم الوطني السعودي 91

كل عام ينتظر أفراد المملكة جميعهم ذكرى عظيمة الشأن ألا وهو اليوم الوطني السعودي، والذي تحتفي فيه المملكة بذكرى توحيد كافة أراضيها وأبناؤها تحت راية واحدة، حيث استطاع الملك الراحل عبد العزيز آل سعود أن يسترد أرض مدينة الرياض ويوحد صفوف باقي الأراضي السعودية بعد ما يقارب الثلاثين عاماً من النضال.هذا العام وتحديداً في يوم 23 من سبتمبر تحتفل المملكة العربية السعودية بالذكرى الـ 91 لتوحيد المملكة.

ذلك اليوم الذي أمر الملك عبد العزيز بتوحيد المملكة فيه،وضم شمل جميع أراضي المملكة، ومنذ عام 2005 م وهو العام الذي أعلن فيه الملك عبد الله آل سعود أن اليوم الوطني السعودي يعتبر إجازة رسمية للدولة، مما دعا أفراد المملكة إلى الاحتفال بذكرى هذا اليوم بما يتناسب مع مكانة المملكة، يأتي ضمن تلك الاحتفالات إلقاء كلمة عن اليوم الوطني السعودي 91 قصيرة.

كلمة عن اليوم الوطني السعودي 91 قصيرة

الكلمات قد لا تكفي للتعبير عن اليوم الوطني السعودي 91 الذي يأتي على المواطنين السعوديين بكل فرح وسرور، لما له من أهمية عظمى لديهم، من الكلمات التي تُقال في هذه المناسبة:

يومُ التوحد يا وطن يا أغلى دارٍ للولد، بك أنشد وأتغنى وأتمنى لك العزة والشرف، يا من حملت لي أجمل ذكرى أحيا بها بين الأمم، وحدت شملنا وجمعتنا تحت راية العزة والكرامة، يفخر بعزك أبنائي وكل أبناء الوطن.

كلمات معبرة عن اليوم الوطني السعودي

تتعدّد العبارات المُعبّرة عن اليوم الوطني، ومن أهم تلك الكلمات:

  • كل عام وأنت بخير أيها الوطن العظيم، يا من وحدت راية أبنائك تحت رايتك الواحدة، دمت لنا سالماً موحداً موطناً لأبنائك ولكل من أتاك.
  • وطني العظيم وطن العزة والكرامة والحرية كل عام وأنت وطني، يا من عشنا في ظله ومشينا على أرضه وسرنا تحت سماؤك المشرقة، تحلق الصقور في سماؤك، وتعلو بها رايات الشرف والعزة والكرامة.
  • دام عزك يا وطن يا بلد الأمان والكرم، يا ملجأ كل ضالٍ وحامي كل بشر، نحن نعشق أرضك وترابك، ودماؤنا فدائك يا أغلى وطن.
  • يومك الوطني يا وطن يوم المجد والعلياء، غنّى بزهو الانتصار كل أفرادك رجالاً وشباباً ونساء.
  • أدام الله عزك يا وطن، وطني العظيم الشامخ الغالي لترتفع راياتك ويعلو شأنك بسواعد وهمّة أبنائك الشرفاء.
  • كل عام وأنت الوطن والمأوى والسكن، يا وطني الغالي في يوم فرحك أسأل الله لك الحفظ من الأعداء والمحن.
  • وطني الغالي أتمنى أن أكون أنا وأبناؤك على قدر أسمك الغالي الكبير وأن يعلو شأنك بساعدي وسواعد كل أبناء الوطن.
  • عيدك الـ 91 يحمل لنا الخير يا وطن، وطني الحبيب يا أغلى الأوطان دمت سالماً، يا أغلى الأوطان دمت عالياً، كل ما أرجوه لك يا وطني أن تبقى انتصاراتك وترتفع راياتك الموحدة وأن تعلو فوق أعلى القمم.

أقصر الكلمات عن اليوم الوطني السعودي 91

الكلمات التي تعبر عن مدى أهمية اليوم الوطني السعودي لا تنتهي، فهو يومٌ سعيد من أيام المملكة الذي ينتظره كل فرد من أفرادها، ومن الكلمات التي تُقال في ذلك اليوم:

  • يا وطن يعشق ترابك كل من عاش فيك، ماءك العذب يروي عطشنا، هواءك النقي ملأ أنفاسنا، تحت سمائك عِشنا ونعمنا بأراضيك المباركة، ترعرعنا فيك وقضينا شبابنا، دُمت لنا يا خير الأوطان.
  • اليوم الوطني 91 جعلنا نتمنى نقش اسمك الغالي في قلوبنا، يا وطن نُقشت حروفك من ذهب في كتب التاريخ، يا وطن بقى أبناءك يحكون بطولاتك وأمجاد شرفك من جيل إلى آخر، كل عام وأنت أفضل وطن لنا.
  • يومك الوطني ازدهرت فيه حضارتنا، وارتفعت راية أمجادك العظيمة وذاع صيتك بين الأوطان، يوم ذكرى توحيدك هو أغلى يوم عندنا، ذكرى كفاح أجدادنا وسعيهم الحثيث لتوحيد أراضيك، كل عام والحاكم والحامي بكل خير وأنت يا وطن بكل خير.

كلمات مؤثرة عن اليوم الوطني السعودي 91

الكلمات التي يبحث عنها أبناء السعودية جميعهم لوصف هذا اليوم بما يليقُ به، من ضمن تلك الكلمات المؤثرة التي يكتبها الأفراد:

  • تعجز كلماتي عن وصف حبك يا وطن، كلما أحاول كتابة ما يليق للتهنئة بيومك العظيم تخونني كلماتي، أرجوك عذري يا وطن فأنا أحبك ولست شديد الفُصح في مدحك.
  • عيدك الـ 91 جعل رأسي في السماء عالياً بين الأمم، أعتز بك يا وطني وقادتك الحكماء أدام الله في أعمارهم، أهنأ نفسي وأبناء وطني والعالم العربي والعالم كله بذكرى” اليوم الوطني السعودي”.
  • زاد الله من أفراحك وأيامك العظيمة يا وطني، أهنئك بكل جوارحي بـ” اليوم الوطني السعودي”، جعل الله كل أيام الوطن أعياداً واحتفالات وذكرى سعيدة على أبنائك وشعبك الكبير.
  • وطن الكرامة والمجد والانتصارات افتخر بأنني أنتمي لك يا وطن، لو يعلم العالم ما لك من مكانة في قلبي لتمنوا أن يصحبوا من أبناءك يا وطني، وُلدت على ترابك، وتربيت بين أحضانك لهذا كُتب لي العيش بعزة وكرامة ومجد يحسدني الغير عليها.
  • كُنت مهد أعظم الديانات، وتشرفت أراضيك بخير الرسل والأنبياء” عليه أفضل الصلاة والسلام”، وطلع البدر على مدينتك يا وطن، لك مني ومن أبناءك كل تحية إجلال، وكل عامٍ وأنت تاج رؤوسنا يا وطن.

كلمات حب قصيرة عن اليوم الوطني السعودي 91

إن كلمات الحب الصادقة للوطن هي أصدق ما يصف” اليوم الوطني السعودي”، فمن أحب الوطن أراد إطلاق العنان لكلمات الحب التي تأتي من القلب، منها:

  • كلمات الحب والغزل لم تُكتب للحبيب يا وطن فأنت الحبيب الأول وأنت الحبيب الآخر، يومك الوطني هو يوم ميلادي، أهديك أجمل كلمات الحب وأمنحك كل التهاني بيومك الوطني العظيم.
  • إليك مني السلام يا وطن، لك المحبة في فؤادي ساكنة وبعزك وشرفك أتغنى بأجمل الألحان، وشعار يومك الوطني مني ويُعبر عني ” هي لنا دار”.
  • أهديك وردة السلام يا مهد الإسلام، يا من مر على أراضيك الكرام، فتشرف ترابك بهم يا وطن، لك مني كل حب وتقدير بيومك العظيم، كل عام ورايتك مرفوعة ترفرف فوق رؤوسنا، كل عام وأنت عظيم الشان ومُنتصِر.
  • أرضك الخضراء قطعة من جنان السماء، يا من راعيت على أرضك أقدس الرسل والأنبياء، وحويت بين أراضيك أشرف الأماكن، كل عام وأنت نِعم الوطن، يا من ضممت أبنائك تحت رايتك وشملت رعايتك مختلف البشر.
  • اُشهد الله على حبي لك يا وطن، حفظك الله لي ولكم يا أبناء الوطن، يكفيني فخراً أن وُلد على أرضك ونشأت بين شعبك، أدامك الله لنا يا خير الأوطان.

كلمة عن اليوم الوطني السعودي 91 قصيرة ، ومتى يهل علينا هذا الحدث الجلل هذا العام؟ وما هو شعار هذا اليوم التاريخي لهذا العام؟ وأجمل الكلمات التي تصف مدى أهمية هذه الذكرى في قلوب السعوديين؟ تعرفنا على كل ما سبق في هذا المقال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.