قصة هند القحطاني وهروبها من السعودية
قصة هند القحطاني وهروبها من السعودية

قصة هند القحطاني وهروبها من السعودية منذ عدة أعوام هي أحد القصص التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي؛ لينتج عنها تداول الكثير من الشائعات والأقاويل حول كونها تدعم أراء لا تتناسب مع المجتمع الذي أتت منه ولا مع الديانة الإسلامية التي تنتمي إليها.

لذا فمن خلال الجولة التي سيصحبكم بها موقع تثقف سيمكنكم الاطلاع على قصة هند القحطاني وهروبها من السعودية، والتي تتضمن العديد من الأحداث التي أثارت فضول البعض وجعلت البعض الآخر يشعر بالسخط عند سماعها، وذلك من خلال السطور المقبلة.

قصة هند القحطاني وهروبها من السعودية

سافرت هند القحطاني من السعودية بعد طلاقها من زوجها بـ 3 سنوات لتكمل دراستها، التي توقفت بعد زواجها، وهي في سن 18 عام، وقد أثمر هذا الزواج عن إنجاب 4 أطفال أثنين من البنين وأثنين من البنات، حيث حصلت هند من ولي أمرهم على إذن السفر لأبنائه.

كما حصلت هند على أذن السفر لها من قِبل ولي أمرها وهو والدها؛ حتى تتمكن من السفر والدخول إلى الولايات المتحدة الأمريكية بسلاسة، والتي لا تحوي الهاربين إلا في حالات اللجوء السياسي، والجدير بالذكر أنه لا تعد هند لاجئة سياسية فهي لا علاقه لها بالسياسة من قريب أو من بعيد، كما لم تطالب باللجوء في أي حال من الأحوال.

حيث دخلت هند القحطاني إلى الولايات المتحدة الأمريكية بشكل شرعي بعد سفرها من السعودية من عدة سنوات، ومن ثم فإن قصة هند القحطاني وهروبها من السعودية ليس لها أي أساس من الصحة، والتي انتشرت وتداولت عنها دون وجه حق.

شاهد أيضًا: ياسر الفيصل ونجلاء عبدالعزيز وتفاصيل حولهما

تأثير مواقع التواصل الاجتماعي على حياتها

تعتبر هند ناشطة على حسابات التواصل الاجتماعي، والتي تتنوع بين موقع تويتر وسناب شات وغيرها من المواقع، وهو ما صنع منها نجمة في عالم “السوشيال ميديا”، وجاء ذلك بعد أن بلغ عدد متابعيها إلى حوالي 500 مليون، منهم 2.5 مليون متابع لحسابها الشخصي بشكل يومي.

الأمر الذي أثر على حياة هند القحطاني، ومن ثم فأصبحت هند تلجأ إلى آراء متابعيها وتشركهم في حياتها الشخصية بشكل كبير، حتى أنها أصبحت تطلب منهم إبداء آرائهم في ملابس أطفالها الصغار.

على الرغم من ذلك إلا أن هند اتخذت موقف تجاه هذا التدخل عبر القيام من خلال بث فيديو لها، تطلب فيه من متابعيها التوقف عن التدخل في شؤونها ووضع حد للتنمر الذي يقومون به تجاهها وتجاه أطفالها؛ حتى لا يؤثر ذلك بالسلب على الصحة النفسية للأطفال، فأبنائها لا يقومون بتوجيه أي إساءة للآخر؛ وعلى الرغم من ذلك إلا أنهم يلقون عداوة المتابعين، على عكس هند التي اعتادت على مثل تلك الإساءات.

سبب تلفيق قصة هروب هند القحطاني

الجدير بالذكر أنه تم تلفيق قصة هند القحطاني وهروبها من السعودية، والسبب في ذلك هو عداوة المواطنين السعوديين لها، ممن تبرأوا منها وطالبو بسحب الجنسية السعودية منها، وجاء ذلك عقب قيامها بالتصريح الذي أعلنت فيه عن تقبلها للأشخاص المثليين في أمريكا، والتي وصفته هند بأنها حرية شخصية.

ضاربة عرض الحائط بالتقاليد والأعراف مع علمها أن هذه الأفعال المشينة تتعارض مع تعاليم الإسلام ونمط الدولة السعودية ذات الطابع الإسلامي، كما قدمت هند من خلال حسابها فيديوهات تؤيد الانفتاح بين الذكور والاناث في المملكة السعودية التي لا تعيش فيها، مخالفة بذلك للقوانين والتقاليد السعودية المتعارف عليها.

حيث علق بعض متابعيها على طريقتها في الرقص، التي وصفوها بأنها لا تليق بمواطنة تعيش في المملكة العربية السعودية، كما لاقت هند العديد من الانتقادات على ملابسها التي وصفها البعض بكونها لا تليق وذلك لكونها فاضحة، حيث تأثرت هند بنمط الملابس المتبع في الدول الغربية؛ وذلك لكونها أقامت في تلك الدول لعدة سنوات، وهو ما يتناقض مع نمط الملابس السعودية المحتشمة المتعارف عليها.

قصة حياة هند القحطاني

ولدت هند بمنطقة خميس مشيط بالسعودية، ودرست في المملكة العربية السعودية لمدة 8 سنوات، ثم تزوجت بعدها في عام 2002، كما هاجرت إلى الولايات المتحدة الأمريكية لاستكمال دراستها التي امتنعت عنها في وقتٍ سابق بسبب زواجها، عملت هند كناشطة على مواقع التواصل الاجتماعي وكاتبة صحفية، وهي من أشهر الكاتبات على مواقع التواصل الاجتماعي.

تجدر الإشارة إلى أن هند كانت معروفة بطباعها المثيرة للجدل، والتي أدت إلى لفت انتباه المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة؛ لتصل بذلك إلى عدد هائل من المتابعين خلال وقت قصير.

عُمر هند القحطاني الحقيقي

وصفها البعض بالمتصابية وأنها تفعل ما لا يتناسب مع عمرها، وذلك نظرًا إلى عُمر أطفالها الذين كانوا في مرحلة المراهقة، لكن قدمت هند فيديو لها عبر حسابها الخاص تقول فيه أنها من مواليد عام 1984، وأن أطفالها كبار نظرًا إلى زواجها في سن صغير حين كانت تعيش في المملكة العربية السعودية.

حيث إنها لم تصل للعمر الذي توقعه بعض متابعيها عندما رأوا أبنائها يظهرون معها في الصور، فعمر ابنها الكبير الذي يدعى “معاذ” حوالي 18 عام.

شائعة مقاطعة معاذ لأمه

صدرت شائعة عن مقاطعة “معاذ” لوالدته هند القحطاني؛ نتيجة لما يقال عن والدته ومقاطعها المثيرة للجدل، ومن ثم فظهر “معاذ” بفيديو مع والدته يوضح فيه أنه فخور بها، وأنه يحق لها أن تفعل ما تريد، وأنه لا يخجل من والدته بأي شكل من الأشكال، نافيًا كل ما تردد من شائعات عن القطيعة.

طلاق هند القحطاني

لم تذكر هند القحطاني خلال مقاطع الفيديو التي تنشرها من هو زوجها السابق ولكنها تحدثت عن مدى بخله، حيث ذكرت في أحد المقاطع التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي كونه رفض شراء حقنة من شأنها تخفيف آلام الوضع، متكتمه عن ما كانت تعانيه معه.

الجدير بالذكر أنه قد ظهر طليق هند في فيديو لها وهو يتحدث مع أولاده، ويعبر عن مدى اشتياقه إليهم وإلى عائلته، كما سئل ابنه الكبير عن أحوالهم وعن جدته وحالها؛ مما جعل بعض المتابعين يعتقدون باحتمالية رجوعهم لاستكمال حياتهم معًا كعائلة متكاملة.

إعلانات أغضبت متابعي هند

استغلت هند حسابها الشخصي في الإعلان عن بعض المنتجات، حيث كانت لا ترفض أي إعلانات تعرض عليها، وكان هذا الإعلان عبارة عن كورسيه للجسم، فقال الجمهور من متابعي هند أنه عرض لجمالها وأنوثتها؛ مما أثار غضبهم منها لعدم احترامها للذوق العام ولا الفئات التي تتابعها، ومن ثم فتسببت بعض الصور في استياء متابعيها.

رأي هند القحطاني

قدمت هند رأيها من خلال فيديو لها عبر حسابها في موقع سناب شات، عن رسائل تلقتها عبر تطبيق واتس اب الخاص بها، والتي قدمت فيه رأيها والذي تمثل في استنكارها لما يفعل بعض الرجال من مدح لقوام المحارم من الأهل.

وصفت هند هذا التفكير بالمرض النفسي، وبأنه يحتاج إلى الإقامة بمصحة نفسية بشكل دائم، كما أنها أشارت إلى كونها تشعر بالشفقة على تلك العقول المتحجرة، والعقليات السطحية.

اضطهاد ثنوي الدوسري لهند

يبحث ثنوي الدوسري وراء هند حتى يقوم بإظهار حقيقتها بشكل أوضح للشعب السعودي على حد قوله، كما أصدر تحذير قاصي اللهجة لها، بأنها ستندم ندم شديد، كما قدمت هند القحطاني عبر فيديو لها أنها ستقدم العديد من القضايا في حق الدوسري؛ لما قال وأنها ستقوم بجمع المعلومات اللازمة لذلك.

اقرأ أيضًا: اجمل الصور للملك سلمان وولي العهد

كنا قد أشرنا في السطور السابقة إلى قصة هند القحطاني وهروبها من السعودية، والتي أتضح أنها لا صحة لها، كما أشرنا إلى بعض التفاصيل والأحداث التي تضمنتها تلك القصة، إلى جانب ذلك فقد أشرنا إلى بعض التفاصيل حول حياة هند القحطاني، ونرجو أن نكون قد قدمنا لكم الإفادة والنفع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.