قصة هروب سلوى الزهراني
قصة هروب سلوى الزهراني

من هي سلوى الزهراني؟ وما هي قصة هروب سلوى الزهراني؟ فهذه الفتاة السعودية أثارت ضجة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي منذ هروبها من السعودية في عام 2018 وحتى الآن.

لازالت حديث الناس في المجتمع العربي، لذا نتعرف اليوم على قصة هروب سلوى الزهراني والكثير من التفاصيل التي تنشر لأول مرة من خلال موقع تثقف عبر السطور التالية.

قصة هروب سلوى الزهراني

سلوى الزهراني الفتاة السعودية التي تحاول الخروج من تحت كل الأفكار والمعتقدات الموجودة بالسعودية وتحاول تغييرها، الثائرة لكل ما هو معروف ومتبع من تقاليد وأعراف إلى بلاد الحرية التي تتطلع لها.

قبل أن نسرد لكم قصة هروب سلوى الزهراني سوف نعرض أولًا بعض المعلومات الهامة حول حياتها وشخصيتها.

اقرأ أيضًا: قصة هند القحطاني وهروبها من السعودية

سلوى الزهراني

هي شابة سعودية الأصل والنشأة ولدت عام 1994م في المملكة العربية السعودية وعاشت بها حتى أتمت الشهادة الثانوية، ثم قررت اللجوء إلى كندا للعيش بها والهروب بعيد عن كل ما يخص المعتقدات السعودية.

تمتلك العديد من الحسابات عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة والتي كانت تدعو الفتيات السعوديات من خلالها إلى العديد من الدعوات منها الدعوة بخلع الحجاب قائلة أنه مجرد كيس تلبسه المرأة على رأسها، مما جعل العديد من الناس تشير إلى أنها ملحدة.

ثم طالبت سلوى الزهراني كندا بحق اللجوء، وذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، لتعلن كندا على موافقتها في منح سلوى الزهراني حق اللجوء.

سلوى الزهراني من السعودية إلى كندا

في لقاء هاتفي مع سلوى الزهراني وقناة CTV الكندية تقول سلوى الزهراني أنها درست الطب في المملكة العربية السعودية وعندما أرادت العمل بمهنتها منعتها أسرتها من امتهان مهنة الطب على حد قولها لأنها مهنة مختلطة، فما كان منها إلا أن أخذت جواز السفر الخاص بها من أخوها خلسة ثم استطاعت أن تستولى على جوال والدها لتتصل بعدها بوزارة الداخلية ليتم الموافقة على منحها فيزا سياحية إلى دولة كندا وتحجز تذكرة السفر أون لاين.

لتستقل بعدها سيارة أجرة إلى المطار لتركب الطائرة وتغادر المملكة العربية السعودية إلى كندا استطاعت سلوى الزهراني الهروب من المملكة العربية السعودية بطريقة غير معلومة حتى الآن، حتى وصلت إلى كندا لتلقى هناك العديد من خيبات الأمل، فالبداية تعرضت سلوى الزهراني للنصب والاحتيال فور وصولها كندا، في البداية يجب أن نعرف جميعًا أن سلوى الزهراني لا تجيد التحدث باللغة الإنجليزية.

المصاعب التي واجهتها سلوى الزهراني في كندا

من خلال فيديو لسلوى الزهراني نشرته على حسابها على سناب شات خرجت سلوى الزهراني لتقول أنها عندما كانت تريد استئجار شقة في كندا أرسلت صديقة لها من على تويتر رقم تليفون سمسار لديه شقق نظيفة، وبالفعل اتصلت بالسمسار وذهبت إليه ليخبرها أن الشقق سوف تكون باهظة الثمن.

ثم أخبرها أنه يوجد طريقة أوفر في الثمن وهو أن تقوم بتأجير غرفة في برج سكني كبير، ولكنها رفضت على اعتبار أن الغرف ليست لها خصوصية ولكنه ذكر لها العديد من المميزات الموجودة بهذا البرج، منها وجود مسبح بالبرج وأن الغرفة نظيفة وسيكون هناك كل ما تحتاجه من خدمات.

بالفعل وافقت سلوى الزهراني وتم عقد الاتفاق على استئجار الشقة وقامت بالتوقيع على العقد، لتفاجئ بعدها من خلال قسم الشرطة أن عقد الغرفة ليس عقد رسمي ولكن ما هو إلا عقد شروط وأحكام وأن عقد الشقة الموقع من جانب سلوى يوضح أنها قد تعرضت للنصب والاحتيال عليها من قبل السمسار وأن كل ما يتضمنه العقد من بنود لا يذكر فيها ما ذكره لها السمسار.

فاتصلت سلوى بالسمسار الذي أخبرها أن الغرفة ليست جاهزة وأنها من الممكن أن تنزل في شقة سنودن وعندما ذهبت إلى المكان الذي أخبرها به السمسار وجدت أنها غرفة غير نظيفة ولا تصلح للحياة أبدًا.

وعندما طالبته بالنقود التي سبق ودفعتها لاستئجار الغرفة قال لها أنها سوف تسترد هذا المبلغ بمقتضى شيك بعد تسعون يومًا ولكن لم يحدث هذا حتى الآن، كما أنها تعرضت للتنمر والطرد من قبل شاب كندي أبيض البشرة قام بطردها من البرج الذي كانت ذاهبة للسكن به لأنها عربية ولا تجيد اللغة الإنجليزية.

ثم ذهبت سلوى الزهراني إلى دكتورة سعودية مقيمة بكندا لتحكي لها ما حدث معها والتي رفضت كل ما تحملته سلوى من مصاعب وأكدت لها على ضرورة إبلاغ الشرطة.

لتذهب إلى الشرطة وتخبرهم ما حدث لها ليتعاملوا معها على حد قولها بسخرية وكما تقول إنها قد أطلقوا على مشاكلها بالصداع فقد ذهبوا إلى مكان الغرفة التي قالت لها وشاهدوا على حد قولها جيران السكن وهم يلقون بأغراضها من شباك الغرفة ولم يتخذوا أي إجراء.

شاهد أيضًا: ياسر الفيصل ونجلاء عبدالعزيز وتفاصيل حولهما

العنصرية الكندية وسلوى الزهراني

تعرفنا على قصة هروب سلوى الزهراني من السعودية ووصولها إلى كندا وعمليات النصب والاحتيال التي تعرضت لها فور وصولها كندا والسبب الحقيقي يكمن في عدم تمكنها من اللغة الإنجليزية بطلاقة مما سمح للمحتالين بالنصب والاحتيال، بالإضافة على حد قولها إن المجتمع الكندي رفضها بجانب إهمال الشرطة لشكاوى سلوى الزهراني.

ولكن رأي الجمهور السعودي المتابع لها عبر شبكات التواصل الاجتماعي كان له رأي أخر، فقد جاءت الردود السعودية أن كل ما يحدث لسلوى الزهراني ما هو إلا نتاج لفعلها الشائن في حق نفسها وأهلها وبلدها، وأن تمردها على الأعراف السعودية التي انتقدتها ما هي إلا سبيل للمحافظة على الفتيات والسيدات في المجتمع السعودي، وأن عليها أن تتحمل نتائج أفعالها فقد اختارت الذل والمهانة في بلد غربية لتهرب من عزتها وكرامتها في بلدها.

وبالتالي فقد عانت سلوى الزهراني من التنمر والطرد من كندا وعدم حمايتها بالشكل الكافي مما جعلها تنطلق عبر منصات التواصل الاجتماعي لتحكي عن كل ما حدث لها في كندا بعد أن هربت من السعودية وذهبت اليها.

موقف الفتيات السعوديات على سلوى الزهراني

بعد أن وصلت سلوى الزهراني إلى كندا وتخلصت من كل مشاكلها والمصاعب التي واجهتها، عادت سلوى الزهراني لتبث مجموعة من الفيديوهات عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، ومن خلال هذه الفيديوهات بدأت سلوى الزهراني تدعو الفتيات السعوديات للتحرر من العادات والتقاليد السعودية أو التحرر على حد قولها من القيود السعودية والهروب من المجتمع الذكوري على حد قولها.

لكن هذه الفيديوهات قابلتها الفتيات سواء السعوديات أو الفتيات في بعض الدول العربية بالهجوم عليها، حيث عبروا أنها ما تريد إلا الشهرة من خلال افتعال المشكلات وإثارة الجدل في المجتمع السعودي.

سناب شات سلوى الزهراني

نشرت قصة هروب سلوى الزهراني من خلال سناب شات، حيث تتواصل سلوى الزهراني مع متابعيها من خلال حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي وأشهرهم سناب شات ومن خلاله تتواصل بنشر الفيديوهات الخاصة بها والتي تتكلم فيه عن أفكارها التحررية أو دعواتها للفتيات بالهروب من الأعراف والتقاليد، كما أنه تنشر فيديوهات تحكي ما يحدث معها في كندا وتنشر صور خاصة لها في أماكن مختلفة مرتدية ملابس مخالفة لكل الأعراف والتقاليد السعودية أو العربية، لتستطيع الوصول إلى أقصى عدد من المتابعين، لتصبح سلوى الزهراني من مشاهير سناب شات.

لمن يريد معرفة حساب سلوى الزهراني على سناب شات ما عليك سوى كتابة salwa.alzahrani على أداة البحث في سناب شات ليظهر لك حسابها.

اقرأ أيضًا: من هي زينب العلوان وزوجها

تعرفنا على قصة هروب سلوى الزهراني من السعودية إلى كندا، وكيف خرجت من السعودية بالتفصيل لتصل إلى كندا، وما هي المصاعب والمشاكل التي واجهت سلوى الزهراني، كما تعرفنا على حساب سلوى الزهراني على سناب شات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.