فصل الخدمة نهائيا stc وحالاتها وأسبابها
فصل الخدمة نهائيا stc

يلجأ بعض العملاء إلى فصل الخدمة نهائيا stc، وذلك في حالة أنهم يواجهون بعض المشكلات المتعلقة بالشريحة، أو في حالة أنهم يمتلكون شريحة أخرى، ويودون الاستغناء عن الشريحة الحالية، وفي التالي سيعرض لكم موقع تثقف كيفية فصل الخدمة بشكل نهائي من شريحة تابعة إلى شركة stc السعودية.

كما سنعرض لكم بعض المعلومات الخاصة بهذا الشأن، والتي تتضمن الحالات التي يتم فيها قطع الخدمة بشكل نهائي على عملاء شركة stc السعودية للاتصالات.

فصل الخدمة نهائيا stc

شركة stc هي أحد أهم شركات الاتصالات التي توجد في المملكة العربية السعودية، كما أن تلك الشركة تمنح عملائها العديد من المزايا، والتي تجعل منها أحد الشركات التي تمتلك عدد كبير من الجمهور، كما أن تلك الشركة تقدم خدماتها للمواطنين المقيمين داخل حدود السعودية، بغض النظر عن المدينة التي يقطنون بها.

في بعض الحالات يتم فصل الخدمة نهائيا stc عن العميل، وتلك الحالات يمكن أن يكون المتحكم فيها العميل نفسه أو الشركة بدورها، وفصل الخدمة بشكل نهائي يعني أن العميل لن يعود قادرًا على استخدام شريحة الجوال الخاصة به؛ وعليه فلن يتمكن من الاستفادة من أيٍ من الخدمات التي كان يحصل عليها في وقتٍ سابق.

حالات قطع الخدمة نهائيا stc

هناك بعض الحالات التي يتم فيها قطع الخدمة عن العملاء التابعين إلى شركة stc السعودية للاتصالات، وعليها فإن قطع الخدمة وفصلها عن العملاء يكون بشكل نهائي، وفي التالي سنعرض لكم بعض الحالات والعوامل التي تؤدي إلى ذلك:

  • في حالة تأخر العميل عن سداد قيمة الفاتورة الخاصة به، يتم فصل الخدمة عنه بشكل نهائي، ومن ثم فلن يتمكن من الاستفادة من الشريحة التي يمتلكها.
  • في بعض الحالات، يود العميل نفسه الاستغناء عن شريحة الجوال الخاصة به، وعليه فإنه يقوم بإجراء بعض الخطوات التي تتيح له إيقاف الخدمة المقدمة من شركة stc للاتصالات بشكل نهائي.
  • كما أنه يمكن أن يكون العميل يملك شريحة أخرى، وعليه فإنه سيود إيقاف الخدمة عن الشريحة الأخرى التي يملكها.

شاهد أيضا: نقل الشريحه من اسم لاسم اخر stc

  • في حالة ضياع الشريحة الخاصة بالعميل، فإنه يسعى باستمرار إلى إيجاد طريقة يمكنه من خلالها قطع الخدمة بشكل نهائي عن الشريحة؛ وذلك منعًا لحدوث المشكلات.
  • في حالة مخالفة أحد العملاء، الشروط والأحكام التي تقرها الشركة؛ فإن النتيجة الحتمية لذلك هي إيقاف الخدمة على شريحة الجوال الخاصة به.

أسباب إيقاف خدمة stc عن العملاء

كما عرضنا سابقًا بعض الحالات التي يتم فيها إيقاف الخدمات المقدمة من قِبل شركة stc للاتصالات بشكل نهائي، فإنه هناك بعض العوامل التي إن توافرت؛ فإنها ستؤدي إلى نفس النتائج، ومن تلك العوامل والأسباب ما سنعرضه لكم في السطور التالية:

  • كما أن أحد الأسباب التي تجعل العميل يود إيقاف الخدمة وفصلها عن شريحته الخاصة، هي الأعطال التقنية.
  • في حالة أن العميل يود إيقاف الخدمات الخاصة به، فإنه يتحمل كافة الرسوم المتعلقة بإجراء تلك الخطوة.
  • في حالة الامتناع عن سداد المبلغ المالي الخاص بالتأمين للشركة، يكون لها الحق في قطع الخدمة بشكل نهائي عن العميل.
  • كما أن أحد أهم تلك الأسباب، هي تخلف العميل عن السداد المؤجل، أو ما يعرف بالتقسيط، ومن ثم يمكن للشركة أن تقوم بإيقاف خدماتها عن العميل نهائيًا.
  • في حالة عدم وجود تجاوب من قِبل العميل لتحديث بياناته الشخصية؛ فإن للشركة الحق الكامل في قطع خدماتها عنه بشكل نهائي.
  • الوفاة، هي أحد أهم العوامل التي يترتب عليها قطع الخدمة عن الشريحة بشكل نهائي، وخلال 30 يوم على أقصى تقدير، يمكن للورثة اختيار الاستمرار في تلقي خدمات الشركة أم إيقاف الشريحة نهائيًا.
  • في حالة أن استقبلت الشركة، طلب رسمي من هيئة الاتصالات السعودية يفيد بضرورة تعليق الخدمة أو إلغاءها؛ فإنه لا مفر من قطع الخدمة عن هذا العميل في الحال.
  • عقب مرور 60 يوم، تنتهي مدة الصلاحية المتاحة لتقديم الاعتراضات على صحة البيانات الشخصية الخاصة بالعميل، ومن ثم فيمكن قطع الخدمة عن شريحته الخاصة.
  • لا يجوز للعميل التصرف على نحو يفيد بأنه مالكًا للشركة، وليس عميلًا لها، وإن تم ذلك فإنه وبلا شك يمكن أن تنقطع عنه الخدمات الخاصة بالشركة.

شاهد أيضا: الغاء البريد الصوتي stc والتكاليف المتعلقة به

كيفية التصرف عند انقطاع الخدمة عن الشريحة نهائيًا

إلى جانب العوامل التي عرضناها فيما سبق، والتي يترتب عليها قطع الخدمة عن العملاء بشكل نهائي، من قِبل شركة stc السعودية للاتصالات، فإنه يوجد بعض الطرق التي يمكنك من خلالها التصرف في حال أن تم قطع الخدمة عن شريحتك الخاصة، أو تعطيل الخدمات التي كنت تتمتع بها في وقت سابق، ومن تلك الطرق ما سنعرضه لكم في السطور المقبلة.

  • يمكنك الدخول على الموقع الرسمي التابع إلى شركة stc السعودية للاتصالات، والاستعلام عن سبب قطع الخدمة بشكل نهائي، من خلال التواصل مع مركز المساعدة الموجود على الموقع، وإليكم رابط الوصول المباشر إلى الموقع الإلكتروني من هنا.
  • كما يمكنك التوجه إلى أقرب فرع تابع إلى شركة stc السعودية للاتصالات، والاستفسار عن سبب قطع الخدمة عن الشريحة الخاصة بالعميل.

أكواد التحكم في الخدمات من stc

في التالي سنعرض لكم بعض الأكواد التي يمكن للعميل من خلالها التحكم في الاشتراك بالخدمات المختلفة التي تقدمها شركة stc السعودية للاتصالات، وإلغاء الاشتراك، مع بيان الخدمة الخاصة بكل كود.

  • في حالة أنك تريد تشغيل خدمة التجوال الدولي، فينبغي أن تقوم بإرسال رسالة نصية تتضمن 1400 إلى الرقم 902، وفي حالة أنك تود إيقاف تشغيل الخدمة فبإمكانك ذلك من خلال إرسال 1401 على رقم 902.
  • يمكنك تشغيل خدمة الوسائط المتعددة، أرسل رسالة تتضمن الرقم 1000 إلى 902، ولفصل الخدمة أرسل الكود 1001 على رقم 902.
  • حتى تتمكن من تشغيل خدمة المكالمات الجماعية، أرسل رسالة على رقم 902، والتي تتضمن رقم 1600، وفي حالة أنك تود فصل تلك الخدمة أرسل رقم 1601 على رقم 902.
  • إن كنت تود تشغيل خدمة منع إجراءات المكالمات، قم بإرسال 1500 إلى رقم 902، وفي حالة أنك تود فصل الخدمة نهائيا stc قم بإرسال كود 1501 على رقم 902.
  • لتشغيل خدمة “موجود”، ينبغي إرسال رسالة نصية تتضمن رقم 1510 إلى رقم 902، ولكي تتمكن من فصل الخدمة نهائيا stc، قم بإرسال الكود 1511 على رقم 902.
  • للحصول على خدمة “موجود إكسترا”، أرسل رسالة بالكود 1520، على رقم 902، ولإلغاء الخدمة أرسل الكود 1521 على رقم 902.

شاهد أيضا: طريقة الغاء خدمة الانترنت stc .. باقات الانترنت في شركة STC

كنا قد عرضنا لكم فيما سبق، كيفية فصل الخدمة نهائيا stc، من خلال بعض الخطوات، بالإضافة إلى بعض الحالات التي يتم فيها قطع الخدمة نهائيًا على العملاء ،كما ذكرنا أكواد التحكم في الخدمات من stc ،ونتمنى أن نكون قدمنا لكم الإفادة والنفع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.