طريقة معرفة رقم صندوق البريد الخاص بي والتأكد من صحته
طريقة معرفة رقم صندوق البريد الخاص بي

من خلال طريقة معرفة رقم صندوق البريد الخاص بي يمكنك التوصل إلى الرقم الخاص بك وذلك إن كنت لا تملكه من الأساس، أما إن كنت تملك هذا الرقم ولكنك تود التأكد من مدى صحته، فيمكنك ذلك أيضًا من خلال إتمام بعض الخطوات التي سيعرضها لك موقع تثقف من خلال هذا الموضوع.

طريقة معرفة رقم صندوق البريد الخاص بي

إن كنت أحد المواطنين أو المقيمين داخل نطاق المملكة العربية السعودية وتود التعرف على طريقة معرفة رقم صندوق البريد الخاص بي، فيمكنك ذلك من خلال إتمام بعض الخطوات البسيطة التي سنشير إليها من خلال تلك الفقرة وفيما يلي:

  1. قم بالدخول إلى خريطة العنوان الوطني، وإليك رابط الوصول المباشر إليه من هنا.
  2. من خلال الصفحة المعروضة أمامك، قم بتحديد الموقع الجغرافي الخاص بك.
  3. اضغط على كلمة “البحث المتقدم” والتي ستجدها في يمين الصفحة.
  4. في الحقول الفارغة الظاهرة أمامك قم بكتابة البيانات الشخصية المطلوبة منك، والتي تشتمل على: (اسم المدينة، والحي، والمنطقة التابع لها).
  5. عقب الانتهاء من كتابة تلك البيانات، قم بمراجعتها مرة أخرى؛ لتتأكد من مدى صحتها.
  6. اضغط على الأمر “بحث”، ومن ثم اختر “تكبير”.
  7. من المقرر أن يظهر لك عنوان منزلك، فاضغط على علامة التعجب الموجودة يمين الصفحة.
  8. انتظر بعض ثوان لكي يظهر لك رقم صندوق البريد الخاص بك.

اقرأ أيضًا: رمز سداد البريد السعودي وطريقة سداد واصل للفواتير

كيفية التأكد من صحة رقم البريد الخاص بي

عقب الاطلاع على أسهل طريقة لمعرفة رقم صندوق البريد الخاص بي، والتي تمثلت في القيام ببعض الخطوات البسيطة، والتي لا تتطلب منك مغادر المنزل حتى، فسوف نتعرف في التالي على الخطوات اللازمة للتأكد من مدى صحة رقم البريد السعودي الخاص بك، وذلك في حالة أن كنت تمتلكه بالفعل:

  1. قم بالدخول إلى الموقع الرسمي للبريد السعودي، وذلك من خلال الضغط هنا.
  2. اضغط على الحقل الخاص بأدوات المساعدة من الشاشة الظاهرة أمامك.
  3. اختر “التحقق من صندوق البريد” وذلك من خلال القائمة المنسدلة أمامك.
  4. في هذه الخطوة من المقرر أن يتم نقلك إلى صفحة أخرى، يتم فيها تحديد المدينة التي تتواجد بها.
  5. ادخل رقم صندوق البريد الخاص بك في الحقل المخصص لذلك.
  6. في الحقل التالي يتم كتابة رمز البريد السعودي، ومن ثم تأكد من الضغط على الأمر “تحقق”.
  7. انتظر قليلًا؛ حتى يتسنى لك التأكد من صحة رقم البريد السعودي الخاص بك.

خطوات استخراج رقم بريد جديد

بعد أن أجبناكم عن سؤال ما هي طريقة معرفة رقم صندوق البريد الخاص بي؟ وتعرفنا على الخطوات اللازمة للتأكد من صحة هذا الرقم، فسوف نتعرف الآن على الطريقة التي يمكن من خلالها استخراج رقم بريد جديد من البريد السعودي:

  • قم بالاتصال على رقم 920005700، ثم اطلع الموظف على البيانات الشخصية الخاصة بك، ومن ثم فسيتم فتح حساب جديد لك يتضمن رقم جديد أيضًا.
  • يمكنك التوجه إلى أحد الفروع التابعة إلى البريد السعودي؛ وذلك لاستخراج رقم جديد، وتجدر الإشارة إلى أنه ينبغي توافر بعض المستندات الرسمية لإتمام تلك العملية على النحو الصحيح.

خدمات يقدمها البريد السعودي

إن كنت أحد المواطنين أو المقيمين داخل نطاق المملكة العربية السعودية، فإنه توجد العديد من الخدمات التي يمكنك الاستفادة منها، والتي يقدمها البريد السعودي إلى المواطنين والمقيمين في المملكة، ومن تلك الخدمات ما سنشير إليه من خلال النقاط المقبلة:

  • يتيح البريد السعودية للمواطنين إمكانية تحويل الأموال وتبادلها.
  • يتوافر بالبريد السعودي خدمة إرسال الرسائل الورقية والطرود، بالإضافة إلى خدمة البريد الدولي.
  • من خلال البريد السعودي يمكنك استقبال الشحنات، إلى جانب إمكانية تتبع تلك الشحنات إلى حين وصولها إلى المكان المراد أن تصل به.

أشهر أرقام صناديق البريد السعودي

من خلال تلك الفقرة يمكنك التعرف على أشهر أرقام صناديق البريد السعودي في حالة كنت تود الاطلاع عليها، حيث تم تقسيم تلك الأرقام وفقًا إلى المحافظات الواقعة داخل المملكة العربية السعودية، وإليك الأرقام فيما يلي:

  • صندوق بريد ينبع رقمه 41912
  • رقم صندوق بريد العاصمة الرياض هو 11461
  • الرقم البريدي لصندوق الخرج هو 11942
  • رقم صندوق بريد جدة هو 21442
  • الطائف رقم صندوق البريد الخاص بها هو 21944
  • رقم صندوق البريد التابع إلى مكة هو 21955
  • المدينة المنورة رقم صندوق البريد الخاص بها هو 41311
  • الدمام رقم صندوق بريدها الخاص هو 31146
  • رقم صندوق البريد التابع إلى الاحساء هو 31982

أنواع صناديق البريد في السعودية

توجد بعض الأنواع التي يتضمنها صندوق البريد السعودي، والتي تنقسم إلى 3 فئات، ومن تلك الأنواع (البريد السعودي الشخصي) وهو الذي يتم استقبال الطرود والأموال والرسائل الشخصية من خلاله، إلى جانب (البريد السعودي التابع إلى الهيئات الحكومية)، والذي من خلاله تستقبل الجهات الحكومية الأوراق الرسمية.

تجدر الإشارة إلى أن تلك الأوراق يمكن أن تتضمن طلبات التقديم على الوظائف، والعديد من الطلبات الأخرى ذات الصلة بالخدمات الحكومية التي يمكن للمواطن الحصول عليها ما دام مقيمًا داخل أراضي المملكة العربية السعودية.

إلى جانب ذلك فإنه يوجد النوع الأخير من صناديق البريد السعودي، وهي (الصناديق الخاصة بالمؤسسات)، حيث تسعى العديد من المؤسسات إلى امتلاك صندوق بريد خاص بها؛ لكي تستقبل عليه الأوراق الرسمية الخاصة بمجال عملها.

لا يقتصر الأمر على تلك المؤسسات فقط، بل يتخطاه ليشمل البنوك الاستثمارية والبنوك الإسلامية، فضلًا عن صندوق يعرف باسم صندوق الدوائر وصندوق المصالح.

الفرق بين رمز البريد ورقم صندوق البريد

على الرغم من وجود بعض الاختلافات، إلا أنه يوجد بعض الأشخاص ممن يخلطون بين كلا المسميين، ومن ثم فقد وجب علينا الإشارة إلى أن رقم صندوق البريد يتضمن المراسلات الخاصة بصاحب الصندوق نفسه كما أنه يوجد داخل فرع البريد نفسه.

كما أنه يختلف من شخص لآخر، ومن ثم فيمكننا القول بأن رقم صندوق البريد هو بمثابة بصمة الإصبع النادرة التي تميز كل مواطن في المملكة العربية السعودية عن غيره.

بينما رمز البريد أو ما يعرف باسم الرمز البريد فإنه يتمثل في رمز مكون من بعض الأرقام والحروف، إلى جانب ذلك فإنه يختلف من منطقة إلى أخرى، كما يتم الاعتماد عليه واستخدامه في العنوان الوطني التابع إلى المملكة العربية السعودية؛ وذلك بغرض جعل عملية تبادل الرسائل والطرود تتم على نحو أسهل.

طرق التواصل مع البريد السعودي

عقب الاطلاع على الطريقة التي يمكن من خلالها التعرف على رقم صندوق البريد الخاص بكل مواطن يقيم في نطاق المملكة العربية السعودية، فتجدر الإشارة إلى أن تلك الهيئة قد قامت بتوفير بعض طرق التواصل معها، وذلك في حالة وجود أي استفسارات، أو إن كان المواطنين يودون رفع الشكاوى، وإليكم طرق التواصل مع هيئة البريد السعودي عبر النقاط المقبلة:

  • يمكنك التواصل مع هيئة البريد السعودي من خلال الموقع الرسمي الخاص بهم، وإليك رابط الوصول المباشر من هنا.
  • للتواصل مع أحد ممثل الدعم الفني للبريد السعودي يمكنك الاتصال على رقم 920005700.
  • يمكنك تحميل التطبيق الإلكتروني الخاص بالبريد السعودي من خلال الضغط على رابط الوصول المباشر إليه عبر متجر جوجل من هنا، ولتحميل التطبيق لأجهزة الأيفون اضغط هنا.

شاهد أيضًا: كيف اطلع الرمز البريدي لمدن المملكة العربية السعودية

تعرفنا من خلال الفقرات السابقة لهذا الموضوع على طريقة معرفة رقم صندوق البريد الخاص بي، إلى جانب ذلك فقد أشرنا إلى الخطوات التفصيلية اللازمة للقيام بتلك العملية، وتعرفنا أيضًا على طريقة التأكد من رقم صندوق البريد في حالة كنت تملكه بالفعل وتود التأكد من صحته أو أنك نسيت هذا الرقم، ونرجو أن نكون قد قدمنا لكم النفع والفائدة المرجوة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.