طريقة تغيير رقم الجوال في منصة مدرستي وتغيير كلمة السر
طريقة تغيير رقم الجوال في منصة مدرستي

يمكن التعرف على طريقة تغيير رقم الجوال في منصة مدرستي من خلال إجراء بعض الخطوات البسيطة على المنصة، حيث تعتبر منصة مدرستي هي المنصة التعليمية الأولى في المملكة العربية السعودية.

كما تُعد المنصة هي وسيلة التواصل بين الطالب والمدرسة، ومن خلال موقع تثقف سوف نتعرف على طريقة تغيير رقم الجوال في منصة مدرستي، فضلًا عن الخطوات اللازمة لذلك.

طريقة تغيير رقم الجوال في منصة مدرستي

تعتبر منصة مدرستي من أفضل المنصات التعليمية في المملكة العربية السعودية، كما أصبحت هي الأولى في هذا المجال، حيث تم اعتمادها بواسطة وزارة التعليم السعودية، وذلك بهدف مباشرة العملية التعليمية.

جاء ذلك بسبب انتشار فيروس كورونا في أنحاء العالم، فترتب على ذلك وقف جميع الخدمات والمصالح الحكومية بالإضافة إلى المدارس، ولذلك قامت وزارة التعليم بإنشاء هذه المنصة لتجنب وجود تجمعات في المدارس وتجنب انتشار الفيروس.

في نفس الوقت تهدف تلك المنصة إلى استكمال العملية التعليمية لجميع المراحل، ويجب على الطالب أو المعلم للدخول إلى المنصة تسجيل الدخول وذلك من خلال بعض البيانات التي يتم تعبئتها ومن ضمن تلك البيانات رقم الجوال.

كما قامت المنصة بتوفير إمكانية تغير رقم الجوال الموجود في البيانات المسجلة داخل المنصة في حالة حدوث تلف في الرقم المسجل، ويمكن طريقة تغيير رقم الجوال في منصة مدرستي من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  1. في البداية يقوم الطالب أو المعلم بالذهاب إلى الموقع الرسمي الخاص بمايكروسوفت، والذي يمكن الذهاب إليه من هنا.
  2. بعد ذلك يتم تسجيل الدخول على مايكروسوفت من خلال كتابة البريد الإلكتروني، ثم الضغط على أيقونة “التالي”.
  3. بعدها يتم كتابة كلمة المرور، ثم يتم الضغط على أيقونة “تسجيل الدخول”.
  4. في الخطوة التالية يتم الضغط على “التحقق الإضافي من الأمان”.
  5. يقوم الطالب أو المعلم بعد ذلك بتغيير رقم الهاتف الخاص به، ثم إدخال رمز التحقق في المكان المخصص له، والذي تم إرساله على رقم الهاتف.
  6. بعد الانتهاء من كافة الخطوات يتم حفظ التغييرات التي حدثت.

اقرأ أيضًا: منصة مدرستي madrasati للطلاب والمعلمين

طريقة تغيير كلمة السر الخاصة بمنصة مدرستي

بعد أن تعرفنا على طريقة تغيير رقم الجوال في منصة مدرستي سوف نتعرف على طريقة تغيير كلمة المرور الخاصة بالمنصة، وذلك عبر السطور القادمة، حيث يمكن للطالب أو المعلم تغيير كلمة السر الخاصة بحسابه على منصة مدرستي من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  1. أولًا يقوم الطالب أو المعلم بالتوجه إلى الصفحة الرسمية الخاصة بمنصة مدرستي على الإنترنت، والتي يمكن التوجه إليها مباشرة من خلال رابط الوصول المباشر الموضح هنا.
  2. يقوم الطالب أو المعلم بعد ذلك بالضغط على “تسجيل الدخول”، ثم يتم الضغط كتابة اسم المستخدم ثم الضغط على “التالي”.
  3. في الخطوة التالية يطلب الموقع كلمة السر الخاصة بالحساب ولكنها غير متوفرة مع المستخدم، لذلك يتم الضغط على “نسيت كلمة السر” أو “forgot my password”.
  4. ينتقل الموقع بعد ذلك إلى صفحة أخرى تطلب فيها كتابة اسم المستخدم ورمز التحقق بشكل صحيح، وبعد ذلك يتم الضغط على “التالي”.
  5. بعد ذلك يقوم الطالب أو المعلم باختيار الطريقة التي سوف يتم تغيير كلمة المرور عن طريقها، ويمكن تغيير كلمة المرور من خلال إرسال كود التأكيد عن طريق الهاتف أو البريد الإلكتروني.
  6. يتم بعدها استلام كود التأكيد من خلال الطريقة التي قام الطالب أو المعلم باختيارها سواء عن طريق الهاتف أو البريد الإلكتروني، وبعده يتم كتابة الكود في المكان المخصص له في الصفحة.
  7. بعد ذلك يتم إدخال كلمة المرور والمكونة من 8 خانات، ثم يتم كتابتها مرة أخرى للتأكيد.

طريقة حصول الطالب على بيانات منصة مدرستي

قبل تسجيل دخول الطالب على المنصة يجب عليه الحصول على البيانات التي من خلالها يتم تسجيل الدخول على منصة مدرستي، ويحصل الطالب على تلك البيانات من خلال منصة توكلنا عن طريق اتباع الخطوات الآتية:

  1. في البداية يتم تحميل التطبيق الخاص بمنصة توكلنا، ويمكن ذلك من خلال جوجل بلاي المتوفر على أجهزة الأندرويد ويمكن التحميل من هنا، ولأجهزة الأيفون قُم بتحميل التطبيق عبر رابط الوصول المباشر الموضح هنا.
  2. ثم يتم فتح “حسابي” ومنه يتم اختيار “بيانات منصة مدرستي.
  3. بعد ذلك يتم اختيار اسم المستخدم الذي سوف يتم الحصول على بياناته، وبعدها يتم الضغط على “إرسال”.
  4. سيتم إرسال البيانات الخاصة بتسجيل الدخول على المنصة من خلال رسالة نصية على رقم الهاتف الموجود في بيانات تسجيل حساب توكلنا.

طريقة تسجيل دخول الطالب على منصة مدرستي

بعد الحصول على البيانات التي سيتم تسجيل الدخول على منصة مدرستي، يتم اتباع الخطوات الآتية:

  1. أولًا يجب على الطالب التوجه إلى الموقع الرسمي الخاص بمنصة مدرستي، والذي يمكن الذهاب إليه عبر رابط الوصول المباشر الموضوع هنا.
  2. بعد ذلك يقوم الطالب بالضغط على أيقونة “تسجيل الدخول” الموجودة في أعلى يسار الصفحة، ومنها يتم اختيار التسجيل عن طريق مايكروسوفت.
  3. في الخطوة التالية يتم كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور “البيانات التي تم الحصول عليها من منصة توكلنا”.
  4. بعدها يتم الضغط على أيقونة “تسجيل الدخول”.

تسجيل دخول المعلم على موقع العودة إلى المدارس

يمكن للمعلم تسجيل الدخول على منصة مدرستي من خلال البيانات التي سوف يحصل عليها من موقع العودة إلى المدرسة، وذلك من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  1. في البداية يجب على المعلم الذهاب إلى موقع العودة إلى المدرسة، والذي يمكن التوجه إليه مباشرة من هنا.
  2. من رمز القائمة الجانبية الموجود في أعلى يسار الصفحة يتم اختيار “تسجيل جديد” من الاختيارات الموجودة.
  3. يقوم الموقع بالانتقال إلى الصفحة الخاصة بالتسجيل، ويتم إجراء عملية التسجيل على 3 مراحل.
  4. المرحلة الأولى هي كتابة البيانات الأساسية والتي تشمل: كتابة رقم الهوية أو الإقامة ثم كتابة رقم الهاتف الخاص بالمعلم وبعد ذلك يتم الضغط على المربع الفارغ بجانب “أنا لست روبوت، ثم يتم الضغط على “تحقق”.
  5. في المرحلة الثانية من التسجيل يتم التحقق من البيانات الأساسية التي تم إدخالها في المرحلة الأولى، وذلك من خلال كتابة رمز التحقق الذي تم إرساله عبر رسالة نصية على رقم الجوال، ثم يتم الضغط على “تحقق”.
  6. المرحلة الثالثة هي تأكيد الحساب، ومنها يتم الحصول على البيانات الخاصة بالمعلم والتي من خلالها يستطيع تسجيل الدخول على منصة مدرستي.

شاهد أيضًا: تنزيل منصة مدرستي على الكمبيوتر وكيفية تسجيل الدخول

طريقة تسجيل دخول المعلم على منصة مدرستي

عقب الحصول على البيانات التي تُمكن المعلم من تسجيل الدخول على منصة مدرستي يجب عليه اتباع الخطوات التالية:

  1. أولًا يقوم المعلم بالتوجه إلى الموقع الرسمي الخاص بمنصة مدرستي، والذي يمكن الذهاب إليه من خلال الضغط على رابط الوصول المباشر الموضح هنا.
  2. بعد ذلك يتم الضغط على أيقونة “تسجيل الدخول” الموجودة في أعلى يسار الصفحة، ومنها يتم اختيار طريقة التسجيل الدخول من خلال حساب مايكروسوفت.
  3. يتم الانتقال بعد ذلك إلى نافذة جديدة تطلب من المعلم كتابة اسم المستخدم الذي حصل عليه من خلال موقع العودة إلى المدرسة، ثم بعد ذلك يتم الضغط على كلمة “التالي”.
  4. ينتقل الموقع إلى صفحة أخرى تطلب من المعلم إدخال كلمة المرور الخاصة بالحساب، ثم بعد ذلك يتم الضغط على “تسجيل الدخول”.

مميزات منصة مدرستي

تقدم منصة مدرستي لمستخدميها العديد من المميزات والأدوات التي يتم استخدمها لمباشرة العملية التعليمية في السعودية دون حدوث مشاكل، ومن تلك المميزات ما سنشير إليه من خلال النقاط التالية:

  • توفر المنصة طرق مختلفة لتواصل المعلم مع الطلاب وذلك عن طريق البرامج الخاصة بالدردشة أو من خلال برنامج مايكروسوفت تيمز.
  • توجد داخل المنصة خاصية تساعد ولي الأمر في متابعة الأداء التحصيلي لأولاده، وذلك من خلال التقرير التي تقدمها المنصة عن كل طالب.
  • يستطيع قائد المدرسة متابعة أداء كل معلم في المدرسة، بالإضافة إلى الاختبارات والأسئلة التي يتم وضعها للطلاب، كما يستطيع أيضًا متابعة كافة أركان العملية التعليمية كمن خلال المنصة.
  • تعمل المنصة على توفير البيئة التعليمية الموجودة في المدارس، وذلك من خلال الأدوات التي توفرها.
  • يمكن للمعلم متابعة الطلاب ومعرفة مدى تحصيلهم للمادة العلمية وذلك من خلال إرسال الواجبات للطلاب، بالإضافة إلى نظام التقييم والمتابعة الموجود على المنصة.

اقرأ أيضًا: باقة منصة مدرستي موبايلي رسوم الاشتراك والمميزات

بذلك نكون قد تعرفنا على طريقة تغيير رقم الجوال في منصة مدرستي من خلال إجراء بعض الخطوات البسيطة عبر المنصة، حيث تعتبر المنصة أفضل منصة تعليمية في المملكة العربية السعودية، ونرجو أن نكون قد قدمنا لكم النفع والفائدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.