طريقة تحميل بوابة المستقبل .. طريقة تغيير الاسم في بوابة المستقبل
تحميل بوابة المستقبل

تحميل بوابة المستقبل أصبح بإمكاننا في العصر الحالي التعلم عبر المنزل، وهذا من خلال أجهزة الحاسوب والهواتف، ولقد أصبح التعليم إجباري عبر الإنترنت بسبب الأزمة الصحية التي يمر بها العالم، بسبب انتشار فيروس كورونا، ومن أجل التعلم عبر المنزل تحتاج إلى تحميل بوابة المستقبل على الهاتف، حتى تستطيع الوصول إلى ما ترغب في الوصول إليه فيما يخص التعليم بالسعودية، وهذا عبر توفير المملكة موقع رسمي موحد للتسجيل في “المستقبل”، وهي البوابة الإلكترونية المخصصة للتعليم الإلكتروني، والتي يستطيع الطلاب والمعلمين الإستفادة منها.

تعريف بوابة المستقبل

تعرف بوابة المستقبل على أنها بوابة إلكترونية أو موقع إلكتروني موفر من قبل وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، من أجل دعم تحويل العملية التعليمية التقليدية إلى عملية تعليمية رقمية، والهدف الأساسي من تقديم تلك البوابة هو مساعدة الطلاب في التعلم عبر توفير مجموعة من الخدمات المتنوعة التي تقدمها إليهم، كما تقدم البوابة تقنيات حديثة ترفع من حصيلة الطلاب العلمية.

وبوابة المستقبل لا تشمل فقط خدمات تعليمية طلابية وإنما تقدم الخدمات العلمية والتربوية إلى المعلمين، حيث جعلت المعلم مصدر مهم غنى بالمعلومات اللازمة في مسيرة الطلاب التعليمية، واعتمدت على الأساليب التربوية القوية الحديثة لكلاً من الطالب والمعلم، وإذا تسائلت عن طريقة تحميل بوابة المستقبل عليك أن تقرأ السطور القليلة التالية.

ومن هنا يمكنكم الإطلاع على: رابط تسجيل الدخول بوابة المستقبل 1442

طريقة تحميل بوابة المستقبل

تستطيع أينما كنت وكيفما كنت طالب أو معلم أو ولي أمر تحميل بوابة المستقبل بمنتهى اليسر على جهاز الحاسوب الخاص بك أو على الهاتف الذكي أو على الأجهزة اللوحية، ومن أجل هذا تحتاج فقط إلى الاتصال بالإنترنت والدخول على متجر اب ستور، أو جوجل بلاي والقيام بتنزيله على الهاتف أو على الكمبيوتر عبر الخطوات التالية:

  • تستطيع أنت كولي أمر تحميل التطبيق الخاص بالاندرويد “من هنا“ ، وإذا كنت معلم فيمكنك تحميل التطبيق “من هنا“ ، أما إذا كنت طالب فتستطيع تجميل التطبيق “من هنا“ .
  • وإذا كنت ترغب في تحميل البوابة على الآب ستور كولي أمر يجب عليك أن “تضغط هنا“ ، وإذا رغبت في تحميل التطبيق كمعلم عليك أن “تضغط هنا“ ،أما إذا كنت طالب فعليك أن “تضغط هنا“. 

كيفية التسجيل ببوابة المستقبل

يتمثل التسجيل ببوابة “المستقبل” بمجموعة خطوات يجب اتباعها، وهي كالتالي:

  • الذهاب إلى موقع بوابة المستقبل الرسمي بالضغط هنا.
  • إذا كنت تسجل كطالب عليك أن تضيف المدرسة التي تتبعها، وجميع المدارس الموجودة بالمملكة العربية السعودية متوفرة على البوابة، أي لا تقلق من عدم إيجادك لمدرستك.
  • ثم حدد المدرسة بواسطة اسم المستخدم وكلمة المرور .
  • تأكد من البيانات، ومن الأرقام، ومن الحروف التي قمت بإدخالها.
  • عليك أن تكتب الرمز الموضح لك بطريقة صحيحة حتى يتم تسجيل الدخول بنجاح.
  • وبعد أن تفعل الخطوات السابقة يتعين عليك الدخول للخدمات الإلكترونية، وتحديد صفك، ومقر دراستك.

وهناك ملحوظة قد صدرت من وزارة التعليم ألا وهي إمكانية الإستفادة من الخدمات الموفرة من منظومة التعليم الموحد عبر النقر هنا.

ومن هنا يمكنكم التعرف على: كيف ارفع نقاطي في بوابة المستقبل

طريقة تغيير الاسم في بوابة “المستقبل”

يتساءل كثير من الطلاب بالمملكة عن طريقة تغيير اسمهم ببوابة المستقبل، وهذا الأمر شكل موضع حيرة وسؤال، وهنا نوفر لكم الإجابة الواضحة عن تغيير الاسم، وهي كالتالي:

  • انقر أولا من هنا حتى تتمكن من الدخول على موقع الوزارة الرئيسي.
  • اختر شؤون الطلاب، والنقر منها على الطلاب.
  • قم بكتابة اسم المستخدم، ورقم هويتك، وانقر على موافق.
  • عدل البيانات التي تحتاج إلى تعديلها، ثم انقر على إرسال.
  • انتظر قليلا من أجل إرسال موافقة على التعديلات الأخيرة التي قمت بها.

طريقة أخرى من أجل تغيير الاسم في بوابة المستقبل

توجد طريقة ثانية من أجل تغيير اسم المستخدم، كما يمكنك استخدام تلك الطريقة أيضاً من أجل تغيير كلمة المرور في البوابة، وحتى تقوم بتعديل بياناتك يتعين عليك اتباع التعليمات الواضحة الآتية:

  • عليك التسجيل ببوابة المستقبل بذات البيانات التي استخدمتها في التسجيل ببوابة نور.
  • تستطيع تغيير اسم المستخدم الذي قمت بإدخاله بنظام نور “من هنا“ وبهذا الشكل يتغير اسم المستخدم في بوابة المستقبل بشكل تلقائي، كما تستطيع تغيير كلمة السر في بوابة المستقبل بذات الطريقة وبشكل تلقائي.

ومن هنا ندعوكم إلى قراءة هذا الموضوع الهام: كيف احل الواجبات في بوابة المستقبل

في الختام تكون قد وصلت لفيض من المعلومات التي لم يسبق لك الحصول عليها من أي مكان آخر ، وتلك المعلومات كانت تخص تحميل بوابة المستقبل ولم نخصص مقالتنا عن هذا العنوان فقط، بل تحدثنا عن كل ما يمكن أن تتسائل عنه حول بوابة المستقبل، من طريقة تسجيل الدخول، ومن تغيير اسم المستخدم، ومن تغيير كلمة المرور، نتمنى أن نكون نجحنا في توصيل هذه المعلومات إليكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.