طريقة اعادة الخدمة stc أو إيقافها مؤقتًا
طريقة اعادة الخدمة stc

إن كنت أحد مواطني دولة السعودية، فبالطبع ستود التعرف على طريقة اعادة الخدمة stc، والتي ترمز إلى شبكة الاتصالات التي يعتمد عليها مواطني المملكة، وفي التالي سيعرض لكم موقع تثقف طريقة تنشيط الخدمة.

كما سنعرض لكم بعض الخطوات التي يمكنكم من خلالها إيقاف الخدمة بشكل مؤقت، كما سنعرض لكم بعض الأكواد التي يمكنكم من خلالها تشغيل الخدمات وتنشيطها على تلك الشبكة.

طريقة اعادة الخدمة stc

شركة stc للاتصالات هي أحد الشركات الموجودة في المملكة العربية السعودية، والتي تتيح لعملاء المملكة إمكانية الحصول على العديد من الخدمات المميزة، ولا يقتصر الأمر على تقديم الخدمات المتعلقة بالاتصالات على مدينة معينة، وإنما يتسع نطاق خدمات الشركة؛ ليشمل بذلك كافة المناطق التابعة للمملكة العربية السعودية.

في بعض الأحيان يمكن أن يتعرض مواطني المملكة العربية السعودية، على انقطاع الخدمة عن شرائح الجوال التي يمتلكونها، وفي التالي سنعرض لكم طريقة اعادة الخدمة stc، وذلك في حالة إن كان الرقم قد تم فصله من شركة stc للاتصالات السعودية.

  1. قم بالاتصال على *902#؛ لكي تتمكن من إعادة تشغيل الخدمة.
  2. عقب قيامك بالاتصال على هذا الكود، ينبغي أن يظهر لك على الشاشة “الفواتير” و”الخدمات”.
  3. قيم باختيار كلمة “خدمات”، ومن ثم اختار “إعادة الخدمة”
  4. في حالة أن تلك الطريقة لم تجدي نفعًا بالنسبة إليك، فيمكنك التوجه إلى أقرب فرع تابع إلى stc للاتصالات السعودية.

خطوات إعادة الخدمة من stc

إن كنت من مواطني المملكة العربية السعودية، وتعاني من أحد المشكلات التقنية المتعلقة بانقطاع الخدمة عن شريحة الجوال الخاصة بك، ولم تكن الطرق السابق الإشارة عليها ذات فائدة بالنسبة إليك، فبإمكانك الدخول على الموقع الرسمي لشركة السعودية للاتصالات، الموجود على شبكة الإنترنت، والقيام ببعض الخطوات التي سنعرضها لكم فيما يلي:

  1. قم بالدخول على الموقع الرسمي للشركة السعودية للاتصالات، وإليك رابط الوصول المباشر إلى الموقع من هنا.
  2. قم بالضغط على حقل “الخدمات”، الموجود أعلى يسار الشاشة الظاهرة إليك.
  3. عقب الضغط على كلمة “الخدمات”، ينبغي أن يتم نقلك إلى صفحة أخرى، قم باختيار “خدمة الهاتف” من بين الحقول الظاهرة إليك.
  4. كما يمكنك طلب المساعدة، من خلال الدخول على مركز المساعدة بشكل مباشر، وإليك رابط الوصول إلى الصفحة من هنا.

شاهد أيضا: اعادة الخدمة بعد الفصل stc dsl وباقات الإنترنت التي توفرها لك الشركة

كيفية إعادة الخدمة في stc عقب السداد

في حالة التأخر عن سداد فواتير الشرائح التابعة إلى شركة stc للاتصالات السعودية، فإن الشركة تقوم بقطع الخدمة عن العملاء بشكل مؤقت، وإليكم الخطوات اللازمة لإعادة الخدمة لشريحتك الخاصة، عقب القيام بسداد قيمتها.

  1. قم بكتابة الكود *902#، ومن ثم اضغط على الأمر “اتصال”.
  2. في الصفحة التي ستظهر لك على شاشة جوالك، اختار الاختيار الثاني، والذي يختص بإعادة تنشيط الخدمة.
  3. في هذه الخطوة، ينبغي عليك الضغط على الرقم 1، لتأكيد العملية.
  4. عقب الانتهاء من الخطوات السابق الإشارة إليها، ينبغي عليك الانتظار بضع دقائق، ومن ثم سيتم إعادة تنشيط الخدمة على الشريحة الخاصة بك.

كود تشغيل الخدمات على stc

إلى جانب الطرق السابق الإشارة إليها، فإن الشركة قد أتاحت طريقة اعادة الخدمة stc، من خلال بعض الأكواد التي يمكن لعملاء الشركة، الحصول على العديد من الخدمات من خلالها، وفي التالي سنعرض لكم بعضًا من تلك الأكواد، بالإضافة إلى بيان الخدمة التي يختص بها كل كود على حِدة.

  • لتشغيل خدمة منع إجراءات المكالمات، قم بإرسال 1500 إلى رقم 902، ولإيقاف الخدمة قم بإرسال كود 1501 على رقم 902.
  • للتحكم في اللغة المفضلة الخاصة بعرض الرسائل النصية الواردة، قم بإرسال 1390 على رقم 902.
  • إن كنت تود تشغيل خدمة التجوال الدولي، فينبغي أن تقوم بإرسال رسالة نصية تتضمن 1400 إلى الرقم 902، وفي حالة أنك تود إيقاف تشغيل الخدمة فبإمكانك ذلك من خلال إرسال 1401 على رقم 902.
  • لتشغيل خدمة الوسائط المتعددة، أرسل رسالة نصية تتضمن الرقم 1000 إلى 902، ولإيقاف الخدمة أرسل الكود 1001 على رقم 902.
  • للتعرف على بيانات المبالغ غير المفوترة، ينبغي عليك إرسال رسالة نصية تتضمن 1110، على رقم 902.
  • لمعرفة رمز الخدمات، قم بإرسال رسالة نصية، تحتوي على رقم 1 على الرقم 902.
  • للتعرف على أرقام الشرائح التي تم تسجيلها ببياناتك الشخصية، ينبغي عليك ارسال رسالة تتضمن رقم 9988 على رقم 902.
  • كما يمكنك التعرف على حالة الخدمات المقدمة إلى هاتفك الجوال، وذلك من خلال إرسال رسالة نصية تتضمن كود 9977 على رقم 902.
  • لتشغيل خدمة المكالمات الجماعية، قم بإرسال رسالة نصية على رقم 902، والتي تتضمن رقم 1600، ولإيقاف تلك الخدمة أرسل رقم 1601 على رقم 902.

شاهد أيضا: رقم المديونيات stc 800 وكيفية إسقاط المديونية

أكواد أخرى لتشغيل الخدمات على stc

بالإضافة للأكواد السابقة، والتي تتيحها شركة السعودية للاتصالات لكافة العملاء، هناك بعض الأكواد الأخرى التي يمكنكم من خلالها الحصول على العديد من الخدمات، ومن تلك الأكواد ما سنعرضه فيما يلي:

  • لتشغيل خدمة “موجود”، ينبغي إرسال رسالة نصية تتضمن رقم 1510 إلى رقم 902، ولإلغاء الخدمة قم بإرسال الكود 1511 على رقم 902.
  • للحصول على خدمة “موجود إكسترا”، قم بإرسال رسالة نصية بالكود 1520، على رقم 902، ولإلغاء الخدمة أرسل الكود 1521 على رقم 902.
  • للاستعلام عن الفاتورة الحالية، قم بإرسال الكود 1111 على رقم 902.
  • لخدمة حجب المكالمات، أرسل الكود 1540، على رقم 902.

كيفية إيقاف الخدمة stc بشكل مؤقت

بعد أن عرضنا لكم طريقة اعادة الخدمة stc، سنعرض لكم الآن كيفية إيقاف الخدمة بشكل مؤقت فإن كنت تود الاستغناء عن شريحة الجوال الخاصة بك لبعض الوقت، فبالطبع تبحث الآن عن طريقة تتيح لك ذلك وبشكل مؤقت، لكي تتمكن من معاودة استخدامها في وقتٍ لاحق، وفي التالي سنعرض لكم الطريقة اللازمة لذلك.

الطريقة الأولى

يمكنك بالفعل قطع الخدمة عن شريحة جوالك الخاصة لفترة محددة من الزمن، وبشكل مؤقت، وذلك في حالة أنك تود معاودة استخدامها لاحقًا، وتتمثل تلك الطريقة في الاتصال على رقم الدعم الفني التابع إلى شركة الاتصالات السعودية stc وهو 900 .

عقب الاتصال والاستماع إلى الرسالة، واختيار “إيقاف الخدمة المؤقت”، يجب عليك الاطلاع على الرسوم الضريبية المفروضة على تلك العملية.

الطريقة الثانية

تتمثل تلك الطريقة في تحميل تطبيق شركة stc للاتصالات السعودية، ومن ثم تثبيت التطبيق والتحكم في الخدمات الخاصة بك، إلى جانب إمكانية التحكم في الشريحة الخاصة بك، من خلال هاتفك الجوال ودون الحاجة إلى مغادرة المنزل، وإليك رابط الوصول المباشر إلى التطبيق من متجر جوجل من هنا.

شاهد أيضا: فصل الخدمة نهائيا stc وحالاتها وأسبابها

كنا قد عرضنا لكم طريقة اعادة الخدمة stc، والتي تضمنت الخطوات اللازمة لإعادة تنشيط الشريحة السعودية الخاصة بك، كما عرضنا لكم كيفية إيقاف الخدمة بشكل مؤقت، وبعض المعلومات الخاصة بهذا الشأن، ونتمنى ان نكون قدمنا لكم القدر الكافي من المعلومات بهذا الشأن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.