طباعة برنت من التأمينات وطريقة التسجيل في المؤسسة
طباعة برنت من التأمينات

تعتبر طباعة برنت من التأمينات هي إحدى الخدمات التي تم توفيرها على الموقع الرسمي للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بشكل إلكتروني، وقد قامت هذه الخدمة بتوفير الكثير من الوقت والمجهود على كافة العملاء والمستخدمين.

لذا سنقوم من خلال موقع تثقف بعرض كل التفاصيل والمعلومات التي يمكن أن يحتاجها الشخص أثناء التعرف على خطوات طباعة برنت من التأمينات.

طباعة برنت من التأمينات

يستطيع أي فرد أن يقوم بالاطلاع على البرنت الخاص بالتأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية بسهولة كما يستطيع أن يطبعه أيضًا، ولكن هناك بعض الخطوات التي يجب على الشخص أن يتبعها لكي يتمكن من طباعة برنت من على موقع التأمينات، وهذه الخطوات تتمثل فيما يلي:

  1. يجب أن يقوم الشخص بالدخول إلى الصفحة الرسمية الخاصة بالمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من خلال الضغط هنا.
  2. من الضروري أن يسجل الشخص دخوله على الحساب الشخصي له على الموقع، وذلك عن طريق إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور بالإضافة إلى رمز التحقق ثم الضغط على زر تسجيل الدخول.
  3. بعد أن تقوم بالتسجيل سيعرض لك الموقع كافة البيانات التي تخص اشتراكك في التأمينات الاجتماعية، وهذه البيانات تتضمن اختيار إصدار الشهادات.
  4. قم بالضغط على خانة “إصدار الشهادات”، ستفتح لك صفحة تطلب منك إدخال بعض البيانات التي تخصك مثل (رقم الهاتف الشخصي لك – أي رقم اخر خاص بك – اختيار نوع الشهادة – البريد الالكتروني).
  5. عليك أن تحدد نوع الشهادة عن طريق النقر على خانة “شهادة بيان مدد وأجور مشترك”.
  6. قم بالنقر على خانة “إصدار” الموجودة أمامك.
  7. ستظهر أمامك الشهادة الخاصة بالتأمينات الاجتماعية وتحتوي على كافة البيانات التي تخصك مثل (تاريخ التوظيف – الاسم – الراتب)، ويمكنك أن تقوم بعملية الطباعة من خلال الضغط على زر الطباعة.

شاهد أيضًا: كيف اخذ مستحقاتي من التأمينات وكيفية الاستعلام عنها

مميزات خدمة طباعة برنت التأمينات

هناك بعض المميزات التي يحصل عليها الشخص من خلال خدمة طباعة برنت التأمينات من خلال استخدام الموقع الإلكتروني للمؤسسة على الإنترنت، وهذه المميزات تتمثل فيما يلي:

  • ستتمكن من الحفاظ على كافة البيانات الشخصية لك حتى تستطيع استخدامها في أي وقت تريده سواء في المصالح الحكومية أو المصالح الغير حكومية.
  • يحصل الفرد على درجة عالية من الأمان والخصوصية عندما يقوم بطباعة البيانات من خلال الإنترنت.
  • يعمل الموقع على توفير أكبر قدر ممكن من المجهود والوقت الذي يبذله العملاء في الذهاب إلى مكاتب المصالح الحكومية.
  • يستطيع الفرد أن يقوم بالاستفسار عن أي خدمة أو تقديم الشكاوي بشكل سلس وسهل من خلال الموقع الإلكتروني.
  • توفير الرد السريع على كافة الأسئلة والاستفسارات الخاصة بالعملاء.
  • يمكنك معرفة أن عملية التسجيل الخاصة بك قد تمت بنجاح من خلال استخدامك للموقع الرسمي للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

معلومات خاصة بهذه الخدمة

عليك معرفة أن هذه الخدمة يتم تقديمها بشكل مجاني دون الحصول على أي مقابل مادي، يمكن أن يستفيد من هذه الخدمة كل الأشخاص الموجودون في المملكة العربية السعودية سواء المواطنين أو المقيمين، الجدير بالذكر أن هذه الخدمة يمكنك الحصول عليها في غضون دقائق.

إذا كنت تود التواصل مع خدمة العملاء لتقديم أي شكوى أو استفسار يمكنك الاتصال على الرقم الخاص بهم وهو: 966118087777، كما عليك أن تعلم أن مواعيد العمل الخاصة بخدمة العملاء هي من الساعة الـ 4 في الصباح وحتى الساعة الـ 8 في المساء.

طريقة التسجيل على المؤسسة

يمكنك أن تقوم بالتسجيل على موقع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من أجل الحصول على حساب شخصي داخل التأمينات أون لاين، وذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بالتوجه إلى الصفحة الرسمية الخاصة بالمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من خلال الضغط هنا.
  2. عليك أن تضغط على خانة “التسجيل” الموجودة في أعلى الصفحة الرئيسية للموقع.
  3. يتم اختيار خانة “التسجيل كمشترك أو مستفيد”.
  4. ستفتح لك صفحة تطلب منك إدخال بعض المعلومات الشخصية عنك، وهذه البيانات تتمثل في (الجنسية – رقم الهوية الوطنية – البريد الإلكتروني – رقم الجوال – كلمة المرور).
  5. قم بكتابة رمز التحقق المرئي الموضح أمامك على الشاشة ثم اضغط على خانة “أكمل”.
  6. ستنتقل إلى الخطوة الثانية، قم باتباع ما سيطلب منك فيها لكي تتمكن من الوصول إلى الخطوة الثالثة التي ستجعلك تنجز عملية التسجيل بنجاح.

الخدمات المتاحة على موقع التأمينات

هناك الكثير من الخدمات التي قامت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بإتاحتها على الموقع الرسمي لها أمام كافة المواطنين، وتعتبر من أهم هذه الخدمات ما يلي:

  • خدمة عرض فترة الاشتراك بالإضافة إلى التأكد من صلاحية صرف الشخص.
  • خدمة الاشتراك في التأمينات العامة.
  • خدمة الانضمام إلى حساب التقاعد.
  • طباعة برنت من التأمينات.
  • خدمة تعديل البيانات الخاصة بالشخص.
  • البحث عن الاتصالات التي تم دفعها.

طرق التواصل مع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية

يمكنك أن تتواصل مع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وتتابعها بسهولة من خلال الصفحات الرسمية لها على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وذلك عن طريق ما يلي:

  • إذا كنت تفضل التعامل من خلال موقع لينكد ان يمكنك التواصل مع المؤسسة من خلاله عن طريق الضغط هنا.
  • هناك قناة رسمية للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية على موقع يوتيوب يمكنك أن تتابعها من خلال الضغط هنا.
  • تستطيع أن تتواصل مع المؤسسة من خلال موقع تويتر بسهولة، وذلك عن طريق الضغط هنا.
  • إذا كنت ممن يفضلون موقع فيس بوك فتستطيع أن تتابع الصفحة الرسمية للمؤسسة عليه من خلال الضغط هنا.
  • يمكنك أيضًا أن تتواصل مع المؤسسة عن طريق الرقم المجاني الخاص بها وهو: 8001243344.

اقرأ أيضًا: حساب الراتب التقاعدي التأمينات الاجتماعية

قدمنا لكم في هذا الموضوع كافة المعلومات والتفاصيل التي يحتاجها كل فرد من اجل التعرف على خطوات طباعة برنت من التأمينات، كما قمنا بعرض مميزات هذه الخدمة، بالإضافة إلى بعض المعلومات التي تخص هذه الخدمة، وطريقة التسجيل على الموقع الرسمي للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، شاملين الخدمات المتاحة على موقع التأمينات، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.