صيغة خطاب موافقة الكفيل على استقدام الزوجة
صيغة خطاب موافقة الكفيل على استقدام الزوجة

لكي تحصل على موافقة وتصديق على صيغة خطاب موافقة الكفيل على استقدام الزوجة ينبغي أن تكون مستوفيًا لبعض الشروط، حيث أقرت المملكة العربية السعودية بعض الشروط التي تنظم عملية استقدام الزوجات إلى أراضي المملكة، ومن خلال موقع تثقف سنعرض لكم صيغة خطاب موافقة الكفيل على استقدام الزوجة، والشروط اللازمة لنيل التصديق عليه.

صيغة خطاب موافقة الكفيل على استقدام الزوجة

عادةً ما يتم طلب صيغة خطاب موافقة الكفيل على استقدام الزوجة من الكفيل الذي يتولى كفالة العامل المقيم في المملكة العربية السعودية؛ وذلك لكي يسمح له باستقدام زوجته أو أيٍ من أفراد أسرته إلى أراضي المملكة العربية السعودية.

تجدر الإشارة إلى أن هذا الخطاب هو بمثابة خطاب يرد به الكفيل على طلب مبعوث له من قبل، وعليه فإن ذلك الخطاب يفيد بموافقة الكفيل وعدم ممانعته على استقدام الزوجة، وإليكم صيغة الخطاب فيما يلي:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة وبعد…

تشهد مؤسستنا بأن السيد/…. الحامل لجواز سفر برقم/….. وجنسيته/…. يعمل بوظيفة/….. ويتقاضى أجرًا قدره/…… يرغب في استقدام زوجته إلى أراضي المملكة العربية السعودية، وقد تقدم إلينا بهذا الطلب ووافقناه، ومن ثم فقد تم إصدار هذا الخطاب الرسمي لسيادتكم، ونحن نُخلي مسؤوليتنا من هذا الأمر.

توقيع الكفيل/….

التاريخ/…..

اقرأ أيضًا: خطاب عدم ممانعة نقل كفالة doc وكيفية نقل الكفالة

شروط استقدام الزوجة للمملكة العربية السعودية

عقب الاطلاع على صيغة خطاب موافقة الكفيل على استقدام الزوجة في الفقرة السابقة، فتجدر الإشارة إلى أنه توجد بعض الشروط التي كانت قد أقرتها المملكة العربية السعودية فيما يخص استقدام الزوجة إلى أراضيها.

يأتي ذلك في حالة أن كان الشخص المقيم هو أحد الأشخاص الوافدين ومن غير المواطنين الأصليين للمملكة، وإليكم الشروط اللازمة لذلك في النقاط المقبلة:

  • في حالة تعدد الزوجات فينبغي على الشخص المقيم استقدام زوجة واحدة فقط إلى المملكة العربية السعودية.
  • يجب توافر وثيقة إقامة للعامل، شرط أن تكون غير منتهية الصلاحية، وفي حالة اقتراب موعد تجديدها فينبغي أن تصل تلك المدة إلى 3 أشهر على أقل تقدير.
  • ينبغي سداد الرسوم الضريبية المقررة على إجراءات استقدام الزوجة إلى أراضي المملكة السعودية.
  • يجب أن يحصل العامل المقيم على تأشيرة عمل، على أن تكون سارية وغير منتهية الصلاحية.
  • ضرورة الحصول على موافقة الكفيل، على أن تأتي تلك الموافقة كتابية وليست في صورة شفاهية.
  • يجب توافر صورة طبق الأصل من جواز السفر الخاص بزوجة المواطن المقيم في السعودية.
  • ينبغي تقديم وثيقة زواج، على أن يكون هذا المستند موثقًا من قِبل وزارة الخارجية التابعة إلى المملكة العربية السعودية.
  • يجب أن يقوم المواطن بكتابة كافة البيانات والمعلومات الخاصة به على النحو الصحيح، مع التأكد من مدى صحتها، وذلك عبر نظام أبشر الإلكتروني التابع إلى وزارة الخارجية السعودية، كما يجب طباعة هذا النموذج، إلى جانب ضرورة توثيقه في الغرفة التجارية.

خطوات كتابة الاستمارة الإلكترونية لاستقدام الزوجة بالسعودية

من خلال تلك الفقرة سوف نشير إلى الخطوات اللازمة لملأ الاستمارة الإلكترونية، التي يجب أن يتم كتابتها في حالة ان أراد الشخص المقيم استقدام زوجته إلى أراضي المملكة العربية السعودية:

  1. قُم بالدخول إلى منصة أبشر الإلكترونية وإليك رابط الوصول المباشر إلى المنصة من هنا.
  2. يتم تسجيل الدخول بالمنصة، ومن ثم يتم الضغط على “الخدمات الإلكترونية”.
  3. قم باختيار “شؤون الوافدين إلى المملكة” من الشاشة الظاهرة أمامك.
  4. اختر الأمر “إصدار تأشيرات الاستقدام” من خلال القائمة الظاهرة.
  5. ادخل البيانات الشخصية المطلوبة منك وذلك في الحقول المخصصة لها، وقم بمراجعتها للتأكد من كتابة تلك البيانات على النحو الصحيح.
  6. عقب الانتهاء قم بالضغط على الأمر “تقديم”.
  7. انتظر بعض الوقت، فمن المقرر أن تتلقى الرد على الطلب خلال شهر من تاريخ تقديمه.

رسوم استقدام الزوجة إلى السعودية

بعد أن تعرفنا على الخطوات اللازمة لاستقدام الزوجة، فالجدير بالذكر أنه قامت مصلحة الجوازات التابعة إلى المملكة العربية السعودية بإقرار بعض الرسوم الضريبية الخاصة بإجراءات استقدام زوجات المقيمين في المملكة، وإليكم الرسوم اللازمة لذلك فيما يلي:

تجدر الإشارة إلى أنه تعادل إجمالي رسوم استقدام الزوجة في السعودية حوالي 4 آلاف ريال سعودي، حيث تم تقسيمها لتعادل رسوم دخول زوجات المقيمين إلى المملكة العربية السعودية ألفي ريال سعودي، إلى جانب ذلك فإن قيمة رسوم طلب تأشيرة استقدام الزوجة لمرة واحدة في المملكة العربية السعودية تصل إلى حوالي ألفين ريال سعودي.

شاهد أيضًا: غرامة تأخير نقل كفالة الزوجة ورسوم نقل الكفالة في السعودية

قدمنا لكم في الفقرات السابقة لهذا الموضوع صيغة خطاب موافقة الكفيل على استقدام الزوجة جاهز للطباعة، إلى جانب ذلك فقد أشرنا إلى أهم الشروط الواجب توافرها لكي ينال المواطن الموافقة والتصديق على هذا الطلب، كما تعرفنا على الرسوم الضريبية المقررة من قِبل هيئة الجوازات التابعة إلى المملكة العربية السعودية لإجراء تلك العملية، ونرجو أن نكون قد قدمنا لكم النفع والفائدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.