شحن باي بال عن طريق الراجحي وخطوات إنشاء حساب جديد
شحن باي بال عن طريق الراجحي

يمكن للعميل شحن باي بال عن طريق الراجحي من خلال اتباع بعض الخطوات البسيطة التي تُمكنه من شحن حساب الباي بال الخاص به والاستفادة منه، حيث يمكن عن طريق حساب الباي بال إجراء العديد من الخدمات المصرفية، ومن خلال موقع تثقف سوف نتعرف على طريقة شحن باي بال عن طريق الراجحي بالخطوات.

شحن باي بال عن طريق الراجحي

يعتبر بنك الراجحي من أفضل البنوك الموجودة في المملكة العربية السعودية، وذلك بسبب تقديمه العديد من الخدمات لعملائه، بالإضافة إلى المميزات الخاصة بكل خدمة يقدمها البنك.

يوفر البنك الكثير من الخدمات المصرفية وخدمات شحن البطاقات والحسابات المربوطة بالحساب المصرفي الخاص بعميل البنك، ومن ضمن تلك الخدمات خدمة شحن الباي بال.

كما يمكن للعميل من خلال حساب الباي بال الخاص به إجراء العديد من الخدمات المصرفية بالإضافة إلى إمكانية إجراء عمليات الشراء من خلاله.

حتى يستطيع العميل الشراء من خلال حساب الباي بال الخاص به، يجب أن يوجد به رصيد وبالتالي يجب على العميل شحن الحساب الخاص به، ويمكن ذلك عن طريق العديد من الطرق التي يوفرها البنك.

سوف نتعرف على إحدى الطرق التي يمكن من خلالها شحن الحساب وهي شحن باي بال عن طريق الراجحي، كل ما على العميل فعله فقط هو اتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية يقوم العميل بإجراء عملية تسجيل الدخول على حساب الباي بال الخاص به، وذلك عن طريق الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بالبنك والذي يمكن الذهاب إليه من هنا.
  2. بعد ذلك يتم الضغط على “المحفظة الخاصة بي”، ثم بعد ذلك يتم الضغط على “تحويل مبالغ مالية”.
  3. بعدها يقوم العميل بالضغط على “تحويل الأموال”.
  4. في الخطوة التالية يتم الضغط على أيقونة “إضافة أموال إلى رصيدك”.
  5. بعد ذلك يقوم العميل بكتابة المعلومات والتفاصيل الخاصة بحسابه في بنك الراجحي، ثم اتباع التعليمات حتى يتم تحويل الأموال.

شاهد أيضًا: طريقة تجديد استمارة سيارة ايجار منتهي بالتمليك الراجحي

طريقة إنشاء حساب في باي بال

بعد أن تعرفنا على طريقة شحن باي بال عن طريق الراجحي بالخطوات، سوف نتعرف على طريقة إنشاء حساب في البنك الافتراضي باي بال.

حيث يعتبر بنك باي بال من أفضل البنوك الافتراضية في العالم نظرًا لما يقدمه من خدمات مصرفية والمميزات الخاصة بكل خدمة يقدمها؛ لذلك يرغب العديد من العملاء فتح حساب في هذا البنك والاستفادة من الخدمات التي يقدمها.

فيما يلي سنتعرف على كيفية إنشاء حساب في الباي بال عن طريق الخطوات التالية:

  1. يتم في البداية الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بالبنك الافتراضي الباي بال، والذي يمكن الذهاب إليه مباشرة من هنا.
  2. ينتقل العميل إلى الموقع الرسمي وبعدها يتم الضغط على أيقونة “سجل الاشتراك مجانًا”.
  3. بعد ذلك يتم الانتقال على أولى خطوات التسجيل وفتح الحساب وهي اختيار العميل لنوع الحساب الذي يرغب في إنشائه سواء حساب شخصي أو حساب تجاري، ثم بعد ذلك يتم الضغط على “استمرار”.
  4. في حالة اختيار حساب شخصي يتم بعد ذلك الانتقال إلى صفحة أخرى يقوم فيها العميل بكتابة رقم الهاتف المحمول الخاص به في المكان المخصص له، ثم بعد ذلك يتم الضغط على أيقونة “التالي”.
  5. في حالة فتح حساب تجاري ينتقل الموقع إلى صفحة أخرى يتم فيها إضافة البريد الإلكتروني الخاص بالعميل.
  6. بعد الانتهاء من الخطوة السابقة يتم الانتقال إلى صفحة أخرى تحتوي على بعض البيانات التي يجب على العميل تعبئتها.
  7. يقوم العميل بإدخال البيانات التالية: البريد الإلكتروني، الاسم الأول، اسم العائلة، تاريخ الميلاد، رقم بطاقة الهوية الوطنية، العنوان، المدينة، الرمز البريدي، رقم الهاتف، ويتم كتابة نفس البيانات في الحساب التجاري، بالإضافة إلى النشاط التجاري والموقع الإلكتروني الخاص به.
  8. بعد الانتهاء من تعبئة كافة البيانات المطلوبة سيقوم البنك بإرسال بريد إلكتروني إلى عنوان البريد الذي تم التسجيل به، وبعد ذلك يقوم العميل بتأكيد الحساب.

طريقة ربط حساب باي بال بحساب مصرفي سعودي

يمكن للعميل ربط حساب الباي بال الخاص به بحسابه المصرفي الموجود في أحد البنوك السعودية، وذلك حتى يتمكن العميل من إجراء الخدمات المسموح به والاستفادة منها، وسوف نتعرف على الطريقة من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية يقوم العميل بالدخول على حساب الباي بال الخاص به، وذلك عن طريق تسجيل الدخول إلى الموقع الرسمي الذي يمكن الذهاب إليه من هنا.
  2. بعد الانتهاء من عملية تسجيل الدخول على الحساب يتم الضغط على “Wallet” الموجودة في أعلى الصفحة.
  3. يتم الانتقال إلى صفحة أخرى يتم فيها الضغط على “Link a bank account”.
  4. في الخطوة التالية يتم كتابة كافة البيانات المتعلقة بالحساب المصرفي الخاص بالعميل والموجود في أحد البنوك.
  5. في حالة عدم وجود البنك الذي تريده يتم اختيار “لدي حساب بنكي مختلف”.
  6. بعد الانتهاء من كافة الخطوات السابقة ينتظر العميل مدة تتراوح ما بين يومين إلى ثلاثة أيام حتى يتم الانتهاء من العملية.
  7. بذلك يستطيع العميل شحن باي بال عن طريق الراجحي، وذلك بعد إجراء عملية الربط بين الحسابين.

مميزات حساب الباي بال

يحظى العميل الذي يمتلك حساب في البنك الافتراضي باي بال بالعديد من المميزات التي يمكن الاستفادة منها في العديد من الطرق، وسوف نتعرف على تلك المميزات من خلال النقاط التالية:

  • يمكن للعميل المالك لحساب باي بال طلب مبالغ مالية من أي شخص موجود في أي دولة في العالم بكل سهولة، وذلك من خلال إضافة البريد الإلكتروني الخاص به فقط.
  • يستطيع العميل تحويل مبالغ مالية من حسابه الخاص في بنك باي بال إلى أي شخص أو شركة في العالم عن طريق نقرة واحدة.
  • يعتبر حساب الباي بال من أسهل البوابات التي يمكن من خلالها الدفع لأصحاب المواقع الإلكترونية التي يقوم العملاء بشراء المنتجات منها طريق الإنترنت.
  • يوفر بنك باي بال للعميل الأمن على الأموال التي يقوم بدفعها بغرض الشراء باستخدام الحساب، وذلك من خلال إعطائه مدة 180 يوم يمكن استرجاع المنتجات التي تم شرائها من المواقع الإلكترونية في حالة وجود عيوب أو غير مطابقة للمواصفات في خلال هذه المدة.
  • يمكن للعميل تحويل الأموال إلى أي شخص أو شركة بالعملة التي يريدها العميل.
  • في حالة وجود مشكلة مع العميل أو يريد الاستفسار عن شيء يقدم البنك خدمة عملاء ممتازة تقوم بالرد على العملاء والتوصل إلى حل لمشاكلهم، بالإضافة إلى الإجابة عن كافة الاستفسارات.
  • يمكن للعميل استقبال مبالغ مالية من أي شخص في العالم عن طريق حساب الباي بال بكل سهولة.
  • لا تستغرق الدفعات المالية التي سيتم استقبالها أو إرسالها سوى بضع دقائق حتى يتم إنهاء العملية.
  • توجد في حساب الباي بال إمكانية إجراء العميل لعمليات الشراء من أكبر وأشهر المواقع الإلكترونية في العالم، مثل اكسبريس، أمازون وغيرها من المواقع العالمية.

اقرا أيضًا: فتح حساب الراجحي بدون زيارة الفرع وشروطه

بذلك نكون قد تعرفنا على طريقة شحن باي بال عن طريق الراجحي بالخطوات من خلال المحفظة الموجود في حساب الباي بال الخاص بالعميل ثم اتباع كافة الخطوات المتبقية الموجودة في الفقرة الخاصة بذلك، كما تعرفنا على كيفية فتح حساب باي بال حتى يستطيع العميل الاستفادة من الخدمات التي يقدمها، بالإضافة إلى المميزات التابعة لكل خدمة يقدمها البنك، ونتمنى أن نكون قد حققنا الاستفادة المطلوبة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.