رمز سداد البريد السعودي وطريقة سداد واصل للفواتير
رمز سداد البريد السعودي

قامت المؤسسة البريدية السعودية بتوفير رمز سداد البريد السعودي وذلك لتسهيل الخدمات البريدية على المواطنين، حيث أصبح يمكن سداد المدفوعات البريدية بضغطة زر على شاشة إلكترونية، الأمر الذي خفف الزحام على مؤسسات البريد الحكومية ووفر وقت ومجهود المواطن.

لذلك ومن خلال موقع تثقف سنقوم بالتعرف على المزيد من المعلومات المتعلقة برمز سداد البريد السعودي بطرق عديدة.

رمز سداد البريد السعودي

يعد رمز سداد البريد السعودي من أكثر الطرق الحديثة والمتطورة التي قامت السعودية بتوفيرها للمواطنين مستخدمي هذه الطرق لدفع الفواتير الخاصة بهم لتوفير الوقت، والجدير بالذكر أن هذا الرمز عادةً ما يتم الاعتماد عليه في سداد الفواتير أو ضريبة البريد السعودي، إلى جانب ذلك فإنه يتم استخدامه في سداد رسوم الخدمات السعودية أو المعاملات البريدية،  كما أن رمز البريد السعودي يتم استخدامه للسداد من خلال منظومة سداد المدفوعات الحكومية، أو عبر اجهزة الصراف الالي للبنوك.

حيث قامت المملكة العربية السعودية بدورًا رئيسيًا في خفض الضغط عن المؤسسات التجارية والحكومية من خلال تقديم أحدث التقنيات العالمية تبعًا لمعايير الجودة والتميز من قبل أيدي عاملة مؤهلة.

فقامت بتقديم الكثير من الطرق والخدمات البريدية حيث تسعى جاهدة لتطويرها بشكل دائم ومستمر وجاءت متماشية مع رؤية المملكة العربية السعودية للعشر سنوات القادمة.

أما عن رمز سداد البريد السعودي فهو 021.

شاهد أيضًا: كيف اطلع الرمز البريدي لمدن المملكة العربية السعودية

دفع فواتير البريد من خلال ماكينات ATM

يمكن لعميل البريد السعودي دفع الفواتير من خلال خدمة واصل التي يمكن الوصول إليها عن طريق ماكينات الصراف الآلي، وتجدر الإشارة إلى أن تلك الطريقة ستكون مباشرة وبدون بذل أي جهد، حيث تعد من الخدمات التي تقدمها العديد من البنوك، بالأخص -بنك الراجحي- وآلية السداد، عبر الخطوات الآتية:

  1. قم بإدخال بطاقة الصراف.
  2. أدخل كلمة المرور الخاصة ببطاقة ATM.
  3. اختار الخدمات الإلكترونية.
  4. ثم قم باختيار سداد المدفوعات.
  5. قم بإدخال رمز الفاتورة الخاص بك، والذي من المقرر أن يكون رمز سداد 021.
  6. الضغط على تأكيد.
  7. ينبغي عليك كتابة رقم الحساب أو رقم المشترك.
  8. ثم الضغط على تأكيد.
  9. ستظهر أمامك كافة المعلومات التي قمت بها و قيمة السداد.
  10. قم بالاختيار بين الخيارين “نعم” للدفع وسداد الفاتورة.
  11. في تلك الخطوة ينبغي أن تتلقى رسالة نصية على هاتفك الجوال تفيد بنجاح العملية وخصم المبلغ من رصيدك الخاص.
  12. قم بكتابة أو حفظ رقم السداد بعد الانتهاء من التسديد حتى لا تنساه.

طريقة تسديد واصل للفواتير

قدم بنك الراجحي السعودي العديد من الخيارات المتقدمة، والتي نهدف في الأساس إلى سداد خدمات المدفوعات بسهولة ويسر، وأحد تلك الوسائل جاءت خدمة سداد واصل التي تتيح لك إمكانية سداد المدفوعات بشكل إلكتروني وبطريقة مباشرة.

إلى جانب إمكانية توفير عمل جدولة وتكرار حسب أيام الدفع التلقائي بمعدل أعلى على الدفع، فيمكنك السداد عن طريق “مباشر الراجحي”، وإليك الخطوات اللازمة لذلك فيما يلي:

  1. الدخول على “الراجحي مباشر”، وإليك رابط الوصول المباشر إلى الموقع من هنا .
  2. النقر على القائمة الأساسية.
  3. النقر على أيقونة المدفوعات.
  4. اختيار سداد الفواتير المضافة.
  5. ثم اختيار فاتورة البريد السعودي.
  6. النقر على “تعديل”.
  7. قم بتفعيل إمكانية خيار جدولة دفع الفاتورة.
  8. ثم اختيار تاريخ التسديد أو التنفيذ ثم النقر على موافق.
  9. عليك إدخال التواريخ المطلوبة للسداد.
  10. اختر الحد الأقصى للسداد.
  11. راجع بيانات الفواتير المدخلة.
  12. ثم الضغط على “حفظ”.

طريقة دفع فواتير الخدمات البريدية إلكترونيًا

تقدم مؤسسة البريد السعودي الكثير من الخدمات الإلكترونية لمواطنيها لتسهيل التعاملات البريدية على المواطنين، ومن أبرز وأهم هذه الخدمات خدمة تسديد فواتير خدمات البريد، لذا سنعرض عليكم خطوات سداد فواتير البريد في الآتي:

  1. زيارة موقع (مؤسسة البريد السعودي) الرئيسية بالضغط هنا.
  2. قم بضغط على أيقونة سداد فواتير الخدمات البريدية المتواجدة في منتصف الصفحة.
  3. ثم إدخال رقم الفاتورة.
  4. كتابة الرمز المرئي.
  5. الضغط على زر البحث.
  6. ستظهر كافة الرسوم المطلوب سدادها.
  7. قم بتحديد طريقة السداد التي ترغب بها، ثم إكمال باقي الخطوات.

اقرأ أيضًا: استعلام عن رقم سداد بريد واصل وخطوات تقديم الشكاوى

طريقة الحصول على الخدمات البريدية السعودية

تقوم المؤسسة البريدية بتوفير الكثير من الخدمات والطرق البريدية بالإضافة إلى توفير عدة قنوات لإيصال تلك الخدمات إلى مواطنيها، وهي كالتالي:

  1. الدخول على موقع الخاص بالمؤسسة البريدية السعودية المتواجد على شبكة الإنترنت من هنا.
  2. ثم زيارة خدمة البريد الإلكتروني عن طريق الضغط هنا.
  3. التواصل مع مركز خدمة العملاء عبر هذا الرقم 920005700.
  4. قم بزيارة أقرب فرع بريد تبعًا للمنطقة التي تسكن بها.

تكاليف الصناديق البريدية الموحدة للمؤسسات والشركات

يوجد بعض الرسوم الخاصة بالصناديق البريدية الموحدة للشركات والمؤسسات، وهي كالآتي:

  • تكاليف صناديق البريد الموحد بالشركات بحوالي 1000 ريال سعودي في بالمؤسسة الرئيسية، وفي الفرع 300 ريال سعودي.
  • رسوم الصناديق البريدية الموحدة للمؤسسات 500 ريال سعودي للمركز الرئيسي، بينما 100 ريال سعودي للفرع.

تكاليف الدفع السنوي لخدمة الصناديق البريدية

سنقوم بعرض الرسوم السنوية الخاصة بخدمة الصناديق البريدية، وهي:

  • تكاليف الاشتراك السنوية للمقيمين والمواطنين هي 100 ريال سعودي للمشترك الأساسي، ولكل شخص تتم إضافته للاشتراك بعد ذلك 30 ريال سعودي.
  • تكاليف أو رسوم الجهات والشركات الحكومية 1000 ريال سعودي إذا كان تم الاشتراك عبر الفرع أو المركز الأساسي للأماكن أو مناطق الإدارية المختلفة، حيث تبلغ تكاليف الاشتراك الخاصة بالفروع المتواجدة بالمدن والقرى وكذلك المحافظات 30 ريال سعودي.
  • تكاليف الاشتراك بالمؤسسات 500 ريال سعودي في المركز الأساسي، أما لفرع المؤسسة البريدية السعودية 100 ريال سعودي.

الصناديق البريدية

الصناديق البريدية هي أحد أنواع الصناديق التي عادةً ما تتواجد في كافة الفروع التابعة إلى مؤسسة البريد الإلكتروني السعودي، والجدير بالذكر أن كافة المكاتب البريدية في  الدوائر الحكومية والشركات الخاصة والمؤسسات توفر خدماتها بشكل مستمر؛ لكي يتمكن جميع العملاء من استقبال الرسائل التي سيتلقونها من خلال صناديق البريد.

خصائص خدمات الصناديق البريدية

أحد الخصائص والمميزات التي تتيحها الصناديق البريدية التابعة إلى المؤسسة البريدية السعودية أنها تتميز بالسرية التامة والعنوان الدائم عن طريق إرسال رسائل من خلاله للعملاء.

الصناديق البريدية الموحدة للمؤسسات والشركات

تعتبر تلك الشركات والمؤسسات الموحدة من إحدى الخدمات أو الطرق التي توفرها مؤسسة البريد الإلكتروني للعملاء من قِبل المؤسسات، فهي مخصصة لخدمة قطاع الأعمال.

حيث تقدم هذه الخدمة البريدية العديد من الخدمات المقدمة للشركات والمؤسسات التي تقام في نطاقات موحدة للفئات المختلفة، ومن خلال ذلك فيمكن مشاركتها مع العملاء أو أي من الجهات الأخرى.

المؤسسة البريدية السعودية

تعتبر هذه المؤسسة من أهم وأفضل المؤسسات الحكومية التي لا يمكن الغني عنها، حيث يلجأ إليها الكثير من المقيمين والمواطنين للقيام بخدمات تحميل الأموال بالإضافة إلى الخدمات الأخرى.

حيث تقدم لهم المؤسسة خدمات بريدية ومالية لوجيستية تفيد الكل سواء أفراد أو منشئات في المملكة السعودية العربية، حيث وفرت تلك المؤسسة الدعم التطويري والتقديمى الكبير للمملكة العربية السعودية.

بالإضافة إلى فرع التجارة الإلكترونية عن طريق الاعتماد على أجدد التقنيات التكنولوجية التي تنفرد وتتميز بالجودة على أيدي عاملة مؤهلة ذات خبرة كبيرة.

فتتواكب وتتماشى مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030، حيث قامت هذه المؤسسة البريدية باستخدام الكثير من الخدمات الإلكترونية التي تعمل على تطوير جميع جوانب الحياة.

حيث تقوم المؤسسة بجهود كبيرة لتقديم أفضل خدمة ممكنة من للجمهور على المستوى الاجتماعي والثقافي والاقتصادي والصحة فنتج عن تلك الجهود جعلت المؤسسة البريدية السعودية تتوج بالجائزة الخاصة “أفضل مشروع للمؤسسات الاجتماعية في سنة 2015”.

لذلك أصبحت المؤسسة البريدية السعودية من أبرز المؤسسات العالمية التي تساعد في تقديم الخدمات البريدية المتطورة داخل المملكة السعودية العربية.

رقم مفوتر البريد السعودي

يعد هذا الرقم المفوتر، هو الرقم الخاص البريدي للمدفوعات الخاصة بالخدمات البريدية، التي نستخدمها في ATM أو عن طريق تطبيق ” الراجحي” مباشر لدفع تكاليف الخدمة البريدية السعودية، حيث رقم السداد وهو ذات رقم المفوتر للبريد السعودي وهو 021.

تقديم الشكاوي والاقتراحات للبريد السعودي

قامت هذه المؤسسة بتقديم هذه الخدمة لإرضاء العملاء والرد على أسئلتهم واستفساراتهم، التي سنوضحها لكم خلال هذه الخطوات التالية:

  1. زيارة الموقع الرئيسي الخاص بالبريد السعودي والذهاب إلى أيقونة خدمة العملاء للبريد السعودي المتواجدة في نهاية الصفحة من هنا.
  2. تحديد نوع الخدمة المطلوبة أو الشكوى الخاصة بك.
  3. يتم بعد ذلك بتقديم المشكلة الخاصة للعميل، وإدخال البيانات المطلوبة.
  4. كن حريص عند إدخال جميع البيانات المطلوبة بشكل صحيح، التي تضم كل من الاسم بالكامل ورقم الموبايل و ونوع العميل، والمدينة المقيم بها العميل، عنوان البريد الإلكتروني، وكافة البيانات المطلوبة.
  5. في حالة تواجد أي ملفات مرافقة يتم النقر على (مستعرض الملفات).
  6. الضغط على أيقونة إرسال.

شاهد أيضًا: الرمز البريدي لمدينة الطائف التابعة لمنطقة مكة المكرمة

قدمنا لكم في هذا الموضوع رمز سداد البريد السعودي والطرق المختلفة لدفع الفواتير البريدية، بجانب معرفة تكاليف الصناديق البريدية المتوحدة للمؤسسات والشركات، وتكاليف الدفع السنوي لخدمة الصناديق البريدية، كما ذكرنا كيفية تقديم الشكاوي والاقتراحات للبريد السعودي، ووضحنا كل المعلومات التي تتعلق بموضوع، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.