رقم المديونيات stc 800 وكيفية إسقاط المديونية
رقم المديونيات stc 800

قدمت شركة الاتصالات السعودية رقم المديونيات stc 800 والذي سهل تسديد المديونيات، وجعل الأمر يمكن إتمامه سريعًا دون جهد يذكر، وهو من الخدمات الحديثة والممتازة التي قامت شركة الاتصالات السعودية بتوفيرها للمديونيات، وهو ما سنتعرف عليه بالتفصيل إلى جانب كافة الطرق الأخرى التي يمكن استخدامها لتأدية نفس الغرض، وهذا من خلال موقع تثقف.

رقم المديونيات stc 800

قد قامت شركة الاتصالات السعودية بتوفير كافة الطرق للعميل حتى تسهل عليه خدمات مختلفة، وقد قامت الشركة بتوفير رقم المديونيات stc 800 حتى يمكنك التعرف على مديونياتك وتسديدها وتسديد الفواتير الأخرى المتراكمة عليك.

هذا الرقم هو الرقم الخاص بالشركة بهذا الأمر فقط، ولكن هناك طرق أخرى وأرقام تواصل أخرى عن طريقها يمكنك سداد مديونياتك.

حيث قامت الشركة بتوفير رقم آخر مجاني للتأكد من المديونيات وهو 8001166696 ولكن تسهيلًا منها على العملاء وإنجازًا للوقت، قد قامت بإصدار رقم 800 الخاص بالمديونيات.

سوف نقوم الآن بذكر الطرق الأخرى التي يمكنك من خلالها التعرف على مديونياتك، وهي:

معرفة المديونية برقم الهوية

من ضمن طرق الشركة للتسهيل على العملاء هي هذه الطريقة، والتي تتم بواسطة رقم الهوية فقط وخطواتها كالآتي:

  1. قم بالدخول إلى الموقع الرسمي لشركة الاتصالات السعودية عبر الضغط هنا.
  2. ثم قُم بالضغط على الخدمات.
  3. بعدها تقوم باختيار خدمة الاستعلام عن فاتورة stc، وقم بتسجيل الدخول عن طريق إدخالك لرقم الهوية وكلمة المرور، بعدها قُم بالضغط علي تم.
  4. سوف تظهر لك جميع الفواتير الخاصة بك بعد الضغط على كلمة عرض.

شاهد أيضًا: رموز خدمات stc 900 ورمز الخدمات الخاصة بالرسائل والبريد الإلكتروني

الاستعلام عن المديونية بواسطة رسالة

يمكنك أيضاً معرفة الفواتير المستحقة وتسديدها عن طريق إرسال رسالة نصية إلى الرقم 900 ومكتوب فيها رقم 9955، بعد ذلك سيتم إرسال كافة الفواتير المستحقة عليك عبر رسالة قصيرة.

يمكن أيضًا لسهولة أكثر استخدام التطبيق الإلكتروني الخاص بالشركة، حتى تتمكن من معرفة الفواتير وتسديدها والتمتع بالعديد من الخدمات الأخرى، ومعرفة وتحديث البيانات بشكل سريع وسهل.

هناك طريقة أخيرة وهي عن طريق الذهاب لأقرب فرع للشركة، والتحدث مع خدمة العملاء، فيمكنك حينها معرفة وتسديد كافة الفواتير المستحقة عليك، وما يميزها كون الدفع بها نقدًا على خلاف التطبيق والموقع الإلكتروني والهاتف.

معرفة المبالغ المتعثرة stc

يوجد الكثير من المبالغ المتعثرة في شركة الاتصالات السعودية لبعض العملاء الذين يستفيدون منها، وطريقة التعرف على المبالغ المتعثرة هي كالآتي:

  1. قم بتحميل تطبيق Mystc KSA للأندرويد من هنا، أو للأيفون من هنا.
  2. قم بالدخول على التطبيق بعد تثبيته.
  3. ثم قم بتسجيل الدخول.
  4. سوف تظهر رسالة تحذير لك أنك في قائمة الحظر بلون أحمر.
  5. ثم تقوم بالضغط على تفاصيل وعندها سيظهر لك جميع المبالغ المتعثرة.

كيفية إسقاط مديونية stc

يمكن للعملاء التابعين لشركة الاتصالات السعودية القيام بالحصول علي إعفاء من المديونية، وذلك يتم وفق حالات معينة أو عروض، والتي تقوم فيها بزيارة الفروع الرئيسية لشركة الاتصالات السعودية، وتقوم أيضًا بتقديم خدمات خاصة لغير المقتدرين للحصول على خصم أو تقسيط للمديونية، ويمكن إسقاطها وتسويتها عن طريق الاتصال بالرقم التالي 8001166696 وهو رقم القسم الخاص بالتأمين.

مبادرة سداد المديونيات

قامت شركة الاتصالات السعودية بعمل مبادرة تسديد المديونية، وهي مباردة تساهيل، والتي يمكن للعميل الحصول على خصم 50% من فواتيره القديمة المتعثرة، وحتى تقوم بالتسهيل والتخفيف من الآثار المالية والاقتصادية على جميع العملاء المدينين للشركة في ظل جائحة كورونا، وتقوم بالسماح للحصول على خصومات بنسبة 15% من إجمالي الفواتير القديمة المتعثرة.

صلاحية المبادرة هي لمدة شهر واحد من وقت وصول الرسالة للعملاء بالعرض المقدم، ويسدد بنسبة 50% من قيمة المبلغ المتعثر خلال هذه الفترة، وسوف يتم خصم المبلغ الباقي بشكل آلي خلال ثلاثة أيام عمل للشركة، وتستهدف هذه المبادرة جميع عملاء قطاع الأفراد والذين عليهم فواتير مستحقة قبل عام 2017.

شاهد أيضًا: نقل الشريحه من اسم لاسم اخر stc 

قد تعرفنا فيما سبق على رقم المديونيات stc 800، وكيفية التعرف على الفواتير وتسديدها من خلاله، ومن خلال الطرق الأخرى المتاحة سواء الموقع الإلكتروني أو التطبيق أو زيارة الفرع نفسه، وكيفية إسقاط المديونيات ومبادرة الشركة لسدادها،  فشركة الاتصالات السعودية تقوم بتقديم العديد من الخدمات التي توفر على عملائها الكثير من الوقت والجهد، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.