رسالة وداع وشكر لزملاء العمل
رسالة وداع وشكر لزملاء العمل

عادةً ما يتم تقديم رسالة وداع وشكر لزملاء العمل في حالة إن قرر أحد الموظفين التخلي عن وظيفته وتركها؛ لتلقي عرض أفضل في مكانٍ آخر، ولكن تأتي أهمية تلك الرسالة في العبارات التي تتضمنها.
حيث إنها تعبر عن مدى ترابط العلاقة بين زملاء العمل، وهي بمثابة وسيلة للتعبير عن الحزن لترك أولئك الأشخاص الذين يجمعك بهم العديد من المواقف، لذا فمن خلال موقع تثقف سوف نعرض لكم رسالة وداع وشكر لزملاء العمل.

رسالة وداع وشكر لزملاء العمل

إن الوقت الذي تقضيه مع أصدقائك وزملائك في العمل يتضمن العديد من المواقف التي من شأنها أن تظل عالقة في الأذهان، فهم مع الوقت يتحولون إلى أسرة بالنسبة لك؛ لذا فإن قرار ترك العمل سيكون أحد القرارات الصعبة جدًا بالنسبة لك في ذاك الوقت.

في تلك المواقف عادةً ما يلجأ بعض الأشخاص إلى البحث عن كلمات للتعبير عن مدى استيائهم وشعورهم بالحزن في هذا الموقف، ومن ثم فسوف نعرض لكم مضمون رسالة وداع وشكر لزملاء العمل على أمل أن نساعدكم في إيجاد بعض العبارات والكلمات المعبرة في مثل هذا الموقف.

زملائي وزميلاتي لقد تشرفت بوجودكم في تلك الفترة، فلقد كنتم بمثابة أسرة بالنسبة لي، كنتم خير الرفاق والأصدقاء، مررنا بالكثير من الصعاب معًا وكنتم دائمًا معي وبجانبي، أتمنى أن نظل على تلك العلاقة الطيبة حتى بعد مغادرتي من هذا المكان، لا أتذكر في الوقت الحالي سوى المواقف الطيبة التي جمعتنا معًا، لكم مني كل الحب والعرفان والتقدير.

اقرأ أيضًا: نموذج رسالة شكر وتقدير رسمية.. أهم العناصر والمواصفات

كلمة شكر لزملاء العمل

بعد الاطلاع على نموذج رسالة وداع وشكر لزملاء العمل، والتي من خلالها حاولنا مساعدتكم على إيجاد بعض الكلمات المعبرة في مثل هذا الموقف، سوف نعرض لكم الآن في تلك الفقرة كلمة شكر لزملاء العمل، والتي يمكن الاعتماد عليها في توصيل شعور الامتنان بوجود رفاق العمل في حياتنا.

إلى زملاء العمل الذين هم بمثابة أخوة وأخوات بالنسبة لي، دمتم لي خير الرفاق، لقد كنت تساندونني في أغلب الأحيان رغم الصعاب التي مررنا بها سويًا، كما كان لي الشرف في التعرف على كل واحدٍ منكم، لكم مني كل الحب ومعاني الأخوة، وأشكر كل فرد فيكم على كل نصيحة قدمها لي من اليوم الأول للعمل لي في تلك المؤسسة، أترككم في رعاية الله -تعالى-.

خطاب شكر لرفاق العمل

إن الكلمة هي اللغة التي يعبر بها الفرد عما يشعر به، وعما يدور بذهنه ولكن ماذا إذا خانتك الكلمات واختفت من ذهنك في بعض المواقف؟ لذا فسنساعدك في هذه الفقرة على إيجاد بعض العبارات المناسبة التي تقال في رسالة وداع وشكر لزملاء العمل.

زملائي الكرام، تحية طيبة وبعد..

مررنا سويًا بالكثير، تعجز الكلمات عن وصف الشعور الذي يراودني في تلك اللحظة، فلا أرى أمامي سوى المواقف الطيبة والذكريات الجميلة التي جمعتنا معًا، مررنا بالكثير من الضغوطات والصعاب، ولكننا تعاونا لنمر بها معًا ولا ندعها تؤثر على أي فرد منا.

كنا يدًا واحدة نسعى إلى النهوض بتلك المؤسسة، نعمل على الارتقاء بمستوى كل فرد فينا، كنتم لي خير الأصدقاء المعاونين، وكنتم رمزًا للعطاء والمحبة والأخوة، لا أتصور أني سأجد لكم بديلًا في أي مكان آخر، أو أني أريد ذلك حتى، فأنتم نسخة لا تتكرر ولن تعوض بالنسبة لي.

عبارات مؤثرة لتوديع زملاء العمل

توجد بعض الكلمات التي تلمس القلوب، والتي من شأنها أن تجعلك توصل الشعور الخاص بك لزملائك في العمل في حالة أنك قد قررت التخلي عن الوظيفة والعمل بإحدى المؤسسات الأخرى، ومن تلك العبارات ما سنشير إليه من خلال النقاط المقبلة:

  • لا أجد من الكلمات والعبارات ما يعبر عما أشعر به في الوقت الحالي، فأنا أشعر بالحزن لفراقكم، أنتم خير الرفاق وخير الزملاء، سأغادر اليوم ولكن أتمنى بأن تظل علاقتنا ببعضنا البعض قوية وطيبة.
  • أصدقائي وصديقاتي لقد كنتم عائلتي، يجمعنا ببعضنا البعض العديد من الذكريات الطيبة والمواقف التي تجعل من مغادرتي أصعب القرارات التي أتخذها في حياتي، لكم مني كل معاني الحب والمودة.
  • أود اليوم أن أشكركم على كل ما قدمتموه من حب وتعاون ومودة ودعم لي، وكان لي الشرف في التواجد معكم في يوم من الأيام، أتمنى أن نجتمع قريبًا -بإذن الله-.
  • أنه لمن الصعب علي مغادرة تلك المؤسسة، وترك كل تلك الذكريات خلف ظهري، فلقد جمعني بكم العديد من المواقف الطيبة التي ترسخت في ذهني، شكرًا لكل واحد منكم ساهم في مساعدتي في يوم من الأيام، وشكرًا لكونكم كنتم خير الرفاق والأصدقاء.
  • بعد التحية أتقدم ببالغ الأسف على مغادرتي لتلك المؤسسة، ولكني سأظل أتذكركم جميعًا ما دمت حيًا، فأنتم نعم الرفاق في العمل وعلى المستوى الشخصي والإنساني، كنت خير داعم، أدعو الله لكم بالتوفيق في مسيرتكم.

كلمات وداع لزملاء العمل

من خلال تلك الكلمات يمكنك وصف مكانة زملاء العمل بالنسبة إليك، وذلك في حالة أنك ستقوم بالتخلي عن وظيفتك، ومن ثم فستحتاج إلى توديع أصحاب العمل ورفاقك في المؤسسة التي كنت تابع لها، ومن خلال النقاط التالية سيسعك الاطلاع على بعض الكلمات المعبرة:

  • مرت الأيام والشهور سريعًا، والآن حان الوقت لأودعكم جميعًا وقلبي يعتصر، كنتم بالنسبة لي أكثر من مجرد رفاق عمل أو زملاء، أو حتى أصدقاء، سأظل أتذكر كل واحد منكم، ولن أنسى أي موقف أو ذكرى جمعتني بكم أبدًا.
  • أنتم لي بمثابة رمز العطاء والود، لم يبخل أحد منكم بتقديم النصح، فكنتم أفضل الأشخاص الذين تعاملت معهم على مدار سنوات العمل، لكم مني كل الحب والتقدير.
  • مرت العديد من اللحظات والتي تنوعت بين الفرح والحزن، ولكن تلك اللحظة هي الأصعب بالنسبة لي، ففيها أفارق زملاء العمل، أصدقائي الأعزاء الذين جعلوني أعرف المعنى الحقيقي للمشاركة والتعاون، ستظلون الأفضل بالنسبة لي، ولن أبحث عن بديلًا لكم مهما طال الوقت.
  • أنتم الأقرب والأفضل، قضيت معكم أفضل الأوقات، وعلى الرغم من المواقف العصيبة التي مررنا بها إلا أنها جعلت علاقتنا ببعضنا البعض تزداد قوة ومحبة، ستظلون الأقرب إلى قلبي وسأظل أفضل وجودكم إلى جانبي، دمتم بخير حال.
  • أجبرتنا الظروف والحياة على الافتراق ولكن ستظل مكانتكم واحدة بالنسبة لي، فأنتم المعنى الحقيقي للأسرة والأهل، لا أجد من الكلمات ما يعبر عن مدى الحزن الذي أشعر به في تلك اللحظة، ولكن أعلم أننا سنجتمع قريبًا، حان الوقت لأترك مكاني ليشغله شخص آخر، وأتمنى أن يكون الأفضل لشغل هذا المنصب.

شاهد أيضًا: نموذج تقرير جاهز doc

قدمنا لكم نموذج رسالة وداع وشكر لزملاء العمل، والتي يمكن من خلالها التعبير عن الشعور بالأسى والحزن لترك زملاء العمل، إلى جانب ذلك فقد قدمنا لكم العديد من الصيغ التي تصلح لمثل هذا الموقف، ولهذا النوع من الرسائل تحديدًا، كما قدمنا بعض العبارات المؤثرة التي تصلح للاستخدام في تلك الرسائل، ونرجو أن نكون قد قدمنا لكم النفع والفائدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.