رجل الاعمال الليبي يوسف مقريف
رجل الاعمال الليبي يوسف مقريف

يعد رجل الاعمال الليبي يوسف مقريف واحد من أشهر رجال الأعمال الشباب الذين استطاعوا الولوج إلى ساحة المال والأعمال، حيث حقق إنجازات ليس من السهل أن يصل إليها الشباب في مثل سنه.

الأمر الذي جعل اسمه يتردد صداه ويتصدر العناوين الأولى في الصحف، لذا من خلال موقع تثقف سنعرض لكم لمَ ينبع كل هذا الاهتمام بيوسف مقريف؟ أحقًا السبب نجاحه وتفوقه؟ أم بسبب تعدد زيجاته؟

رجل الاعمال الليبي يوسف مقريف

في عالمنا العربي لا يوجد ولا يتصدر في عناوين الأخبار إلا أخبار رجال الأعمال الشباب على وجه الخصوص ولا تكثر عنهم الأخبار إلا بعد زواجهم أو طلاقهم لزوجاتهم، ومن أحد الموجودين في تلك الطبقة هو رجل الاعمال الليبي يوسف مقريف.

الذي انتشر اسمه في أرجاء الصحف العربية بالأخص الصحافتين (المغاربية) سواء أكانت ليبية أو تونسية، والصحافة الخليجية: بالتحديد صحافة دولة الكويت؛ بسبب طلاق الفاشونيستا الكويتية روان بنت الحسين منه، لكن من هو يوسف المقريف؟.

يوسف مقريف أو كما يطلق عليه في بريطانيا (Yousef el-Magariaf) فهو شاب ثلاثيني بالتحديد في منتصف الثلاثينيات ولد في عاصمة الجماهيرية الليبية طرابلس لأب ليبي وأم ليبية، مسلمين، في العام الميلادي 1985 فيبلغ من العمر في سنة 2021 م ستة وثلاثين سنة، أي أنه من مواليد البرج الفلكي برج الأسد.

هاجر من الجماهيرية الليبية إلى بريطانيا مع أسرته؛ بسبب أن أسرته كانت ممن يعارضون نظام الحكم الليبي السابق بقيادة الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي، حيث تم فرار الأسرة من بطش النظام الليبي -حسب قولهم- والذهاب إلى واستقرارهم في بريطانيا.. أكمل يوسف تعليمه في المملكة المتحدة.

لم يلبث يوسف بعد انتهائه من الدراسة في المملكة المتحدة إلا أن توجه إلى عالم المال والأعمال، تحديدًا مجال العقارات الذي برع فيه، وبدأ ببناء ثروته الطائلة من هذا المجال؛ بسبب ذكائه وبراعته في مجال البيع والشراء أو حتى السمسرة العقارية التي تعد واحدة من أكثر المربحات في البيزنس الأوروبي.

في العام الميلادي 2011 ضربت نسمات رياح الربيع العربي الأجواء الليبية، واندلعت الثورة الليبية التي نادت بتنحي وإزاحة معمر القذافي عن كرسي الحكم في ليبيا، فانتهت بمقتل معمر القذافي، وبما أن عائلة المقريف فرت خوفًا من بطش القذافي فإن مقتله قد كتب لها العودة إلى الديار.

اقرأ أيضًا: ياسر الفيصل ونجلاء عبدالعزيز وتفاصيل حولهما

عودة يوسف المقريف إلى الجماهيرية الليبية

بعد مقتل القذافي تحديدًا في العشرين من أكتوبر من العام 2011 ميلاديًا قررت أسرة المقريف أن تعود إلى الديار في العام الذي تلى وفاة من تسبب في تهجيرهم من موطنهم، ومع عودة يوسف المقريف إلى موطنه الأصلي وبلده الأم قام وهو في السابعة والعشرين من عمره بتأسيس “شركة نهضة برقة للاستثمارات العقارية”.

تعرف الشركة في البورصة وأسهمها باسم (NBE) وهذا الاسم يعد اختصارًا للاسم الخاص بالشركة وهو (Nahdet Barga for Real Estate Investment) فكانت تلك هي باكورة أعمال رجل الاعمال الليبي يوسف مقريف في بلاده الأصلية كما أن للشركة تعاون ومصالح في المملكة المغربية العربية.

أسست الشركة العديد من المشاريع مما أدت إلى إعمار مدينة برقة الليبية، مما جعل أيضًا محللي الاقتصاد يشهدون معترفين ومقرين بعبقرية يوسف المقريف؛ بسبب حسن اختياره للتوقيت الذي يؤسس ويفتتح فيه شركته الجديدة من أجل إعمار ما تم تدميره إثر اشتباكات الثوار والقوات الموالية للرئيس الليبي الراحل معمر القذافي.

لكن لم يكن هذا سبب شهرة يوسف المقريف أو عودته إلى الساحة العربية مرة أخرى جاعلاً العرب يتخذون منه تريند على وسائل التواصل الاجتماعي (Trend On Social-Media) فكان الترند لمرتين متتابعتين على الأقل وكلاهما مرتبط بروان بنت الحسين.

كما أن يوسف المقريف من النشطين للغاية على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أو موقع التواصل الاجتماعي تويتر وإنستغرام حيث يتمكن من الالتقاء والتواصل مع المتابعين، كما أنه عرف روان بنت الحسين من خلال موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

قصة حب وزواج يوسف مقريف من روان بنت الحسين

من هي روان بنت حسين؟ هي شابة عربية متفوقة في مجال عروض الموضة على مواقع التواصل الاجتماعي بالأخص موقع انستغرام (Instagram) أو كما يطلق على من يمتهنَّ طريقها فاشونيستا (Fashionista).

في أواخر القرن العشرين تحديدًا في الثلاثين من كانون الأول (ديسمبر) لعام 1996 ميلاديًا ولدت روان فهي من مواليد برج الجدي الفلكي.

ولدت روان في دولة الإمارات العربية المتحدة لأب كويتي وأم أردنية هاشمية، وفي وقت معرفتها بالأزياء والموضة أطلق عليها محبيها ومتابعيها على الإنستغرام اسم بروك شيلدز (Brooke Shields) الكويت، أما عن قصة زواجها من الملياردير الليبي يوسف المقريف فهي تندرج تحت قصص الحب المخفية.

ففي وقت سابق من العام الميلادي 2019 أعلنت عبر صفحتها الرسمية على الإنستغرام وموقع تداول التغريدات تويتر زواجها، لكنها لم تعلن عن زوجها أو هويته أو جنسيته حتى وقت جاء وقت ولادة بنتها الوحيدة لونا (Luna).

فقد التقطت أخت البلوجر صورة لأختها مع ابنتها الوحيدة لونا على سرير المستشفى بعد وضعها لبنتها، وكان بجوار لونا وروان رجل الأعمال يوسف مقريف فضجت وسائل التواصل الاجتماعي، وانتشرت الصورة كالنار في الهشيم، لتخرج بعدها روان بنت حسين موضحة الآتي..

فقد كانت بينها وبين يوسف المقريف قصة حب كبيرة طوال سنوات وسنوات حتى انتهت بزواجهما في العام الميلادي 2019، وإنجابهما لابنتهما الوحيدة لونا، لكن كما انتشر خبر الزواج زلزل خبر طلاقهما العالم العربي بعدها بسنة واحدة فقط تحديدًا في الخامس عشر من يوليو سنة 2020 م 15/7/2020.

إنجازات روان بنت الحسين قبل الزواج من يوسف مقريف

أما عن مشاريع وإنجازات روان بنت الحسين قبل زواجها من رجل الاعمال الليبي يوسف مقريف فهي..

  • الوجه الإعلامي للكثير من الماركات العالمية مثل مايبيلين (maybellin) ماك كوزماتيكس (M·A·C Cosmetics).
  • إحدى الأوجه الدعائية مع المصور تيد بيكر (Ted Baker).
  • ظهرت مع فنانة الميكياج العالمية الحاصلة على الدرع البريطاني الذهبي من الملكة إليزابيث شارلوت تيلبوري (Charlotte Tilbury).
  • كانت قبل الزواج وما زالت بعد انفصالها عن يوسف محررة في مجلة فيلفيت.
  • أطلقت علامتيها التجاريتين (أو ذا لوك) للملابس والعلامة التجارية (دار روان) لمستحضرات التجميل.
  • إطلاق كتابها الأول (كما لم تحب امرأة) في العام الميلادي 2017.

أسباب انفصال روان بنت الحسين عن يوسف مقريف وعيوبه

في الخامس عشر من تموز (جويلية) (يوليو) في سنة فيروس كورونا سنة 2020 أطلقت المدونة الكويتية هذه العبارات التي أرفقتها مع إحدى الصور عبر موقع تداول الصور إنستاغرام الذي أعلنت فيه عن إصابتها بفيروس ضعف المناعة المكتسبة (HPV16) المعروف باسم فيروس الإيدز وطلاقها من يوسف مقريف..

نص التغريدة (زوجي ووالد ابنتي الوحيدة لونا تسبب لي بفيروس HPV16 الجنسي، بسبب خيانته لي مع نساء ليل عشوائيات، وهذا سيجعلني إنسانه ناقصة، ولكنني سأكون بخير كأم عزباء، اضطررت لبيع مجوهراتي من أجل الصرف على ابنتي التي لم أراها منذ شهر، وها أنا أحاول إخراج جواز سفر لها لتعيش معي).

تابعت عن سبب بقائها معه رغم عيوبه (في كل مرة كنت أغضب لأنني كنت الملامة على كل أخطائه، واتهمني البعض بالجنون وإنني شخصية غير متزنة نفسيًا لأنني أمسكت بزوجي مع فتيات ومع ذلك بقيت معه، لكن الحقيقة هو أن زوجي مريض نفسيًا ونرجسي، وبقيت معه لأنني أحببته وحاولت إصلاحه).

لعل ما يؤخذ مما قالته روان بنت حسين عن رجل الاعمال الليبي يوسف مقريف يكون من عيوبه العديدة والتي هي (علاقاته النسائية الكثيرة- استهتاره- مريض نفسي ونرجسي -كما يقال-) كما أن سبب الطلاق المعلن هو خيانته لروان بنت حسين مع فتاة بريطانية، مما تسبب بنقل الإيدز لها، ويكاد يكون إن لم يكن قد دمر حياتها بالفعل.

ارتباط يوسف مقريف بعد انفصاله

في عام 2020 ذاع خبر ارتباط رجل الأعمال الشهير يوسف مقريف بعارضة أزياء سعودية تدعى “روز” وقد تم نشر صور لهما على مواقع التواصل الاجتماعي الأول فيس بوك، ويبدو أنه تخطى أمر حب حياته وزواجه سريعًا، ولكن ليس معروف إن كانت ستكلل هذه العلاقة بالزواج أم سيفشل عصفوري الحب وتعاد الكرة مرة أخرى.

شاهد أيضًا: قصة هند القحطاني وهروبها من السعودية

كل ما عرضناه لكم في السطور السابقة كان هذا كل ما هو معروف في العلن عن رجل الاعمال الليبي يوسف مقريف لكن هناك الكثير من الأسرار التي لم تعرف عنه بعد، ونرجو أن تكونوا قد استفدتم من سطور هذا الموضوع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.