دوام الدوائر الحكومية في رمضان وإجازة عيد الفطر للموظفين
دوام الدوائر الحكومية في رمضان

مواعيد دوام الدوائر الحكومية في رمضان تم تغييرها حتى تتناسب مع وقت الصيام، حيث إنه من المعروف إن مواعيد كل الوزارات والدوائر والمؤسسات يتم تغييرها كل عام من قِبل المؤسسات الحكومية لتتناسب مع الموظفين.

فمن أجل الحصول على الإفطار الجماعي في وسط العائلة والأصدقاء والأقارب تقوم الجهات الحكومية بتغيير مواعيدها لتناسب معاد الإفطار، لذلك من خلال موقع تثقف سوف نٌقدم لكم دوام الدوائر الحكومية في رمضان.

اقرأ أيضًا: اذاعة مدرسية عن رمضان متكاملة الأركان

دوام الدوائر الحكومية في رمضان

قد اتخذت وزارة الموارد البشرية بالاتفاق مع التنمية الاجتماعية في المملكة السعودية على قرار تعديل الوقت المخصص لموظفين الدوائر الحكومية وفقًا للوائح التنفيذ بشأن تطبيق نظام عدد ساعات العمل المرنة على كافة الموظفين الموجودين في الدوائر الحكومية.

التي تخضع لنظام البروتوكولات الوقائية التي تُعلن في أماكن العمل وخاصة في المجال الاحترازي الأخضر، وفقًا لهذا النظام تعمل الدوائر الحكومية خمس ساعات في اليوم الواحد دون أي انقطاع، فهكذا يبدأ العمل في الساعة العاشرة صباحًا وينتهي في الثالثة مساءً.

شروط العمل في الجهات الحكومية خلال الشهر الكريم

تجدر الإشارة إلى إن في هذه المرحلة تضع الوزارة عدد من الشروط الواجب توافرها وتطبيقها في عمل الدوائر الحكومية خلال أيام الشهر الكريم، كما في التالي:

  • لا تتعدى نسبة العاملين عن بُعد عن 25% من موظفين الشركة.
  • استمرارية عمل الفئات الأكثر عرضة للاصابة  في العمل عن بُعد حسب تصنيف هيئة الصحة العامة.
  • يلزم استمرار العمل بتعليق الموظفين البصمة.
  • تواجد الموظفين بشكل مستمر في الدوائر الحكومية وفقًا لنظام أوقات العمل المرنة.
  • السماح للعاملين عن بُعد بإداء الواجبات الخاصة بهم من وكالتهم الحكومية.

مواعيد عمل موظفين الدوائر الحكومية خلال شهر رمضان

تم تقسيم العاملين في وظائف الدوائر الحكومية إلى ثلاث مجموعات من قِبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الموجودة في المملكة العربية السعودية.

من أجل الفصل بين كل مجموعة والأخرى لبدء يوم العمل تم تخصيص ساعة كحد أقصى، وتكون ساعات العمل في شهر رمضان كما في الشكل التالي:

  • معاد عمل المجموعة الأولى في رمضان: يبدأ يوم العمل في الساعة 9:30 صباحًا وينتهي في الساعة 2:30 ظهرًا.
  • معاد عمل المجموعة الثانية في رمضان: يبدأ عمل المجموعة الثانية في الساعة 10:30 صباحًا وحتى الساعة 3:30 مساءً.
  • معاد عمل المجموعة الثالثة في رمضان: تبدأ ساعات العمل من الساعة 11:30 وحتى الساعة 4:30 مساءً.

إجازة عيد الفطر لموظفين الحكومة

في حالة إجازة عيد الفطر فهي تبدأ للموظفين والموظفات العاملين في الدوائر الحكومية في المملكة العربية السعودية بعد انتهاء دوام اليوم الرابع والعشرين من الشهر الفضيل الموافق 6 مايو 2021 ويعودوا إلى أعمالهم بداية من الثلاثاء الموافق 18 مايو 2021، أي تكون إجازتهم أثنى عشر يومٍ.

شاهد أيضًاخطوات حجز موعد الاحوال المدنية بدون ابشر 1442 واستعلام الموعد

إلى هنا نكون قد عرضنا لكم دوام الدوائر الحكومية في رمضان، كما تناولنا عرض الشروط الواجب توافرها في الشركات أو المنظمات حتى يتم تغيير مواعيد عملهم في المملكة العربية السعودية، أيضًا قمنا بتقديم إجازة عيد الفطر من الوقت الذي تبدأ به وحتى عودة الموظفين إلى عملهم، نتمنى أن نكون قد أفدناكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.