تفعيل بطاقة اكتساب العثيم بدل فاقد
تفعيل بطاقة اكتساب العثيم بدل فاقد

تفعيل بطاقة اكتساب العثيم بدل فاقد هي الخطوة الأخيرة التي تمكنك من التعامل بالبطاقة مرة أخرى، فبدون تفعيل البطاقة تصبح وكأنها غير موجودة، فتلك البطاقة توفرها أسواق العثيم لكافة عملائها في المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية؛ للتعامل بها في فروعها المنتشرة في كلا الدولتين للاستفادة من مزاياها.

لذا من خلال موضوعنا عبر موقع تثقف دعونا نوضح لكم طريقة تفعيل البطاقة والعديد من المعلومات الأخرى عنها.

تفعيل بطاقة اكتساب العثيم بدل فاقد

تفعيل بطاقة اكتساب العثيم بدل فاقد خطوة مهمة كي يتمكن العميل من الاستفادة مما تقدمه البطاقة، حيث إن بطاقة اكتساب هي واحدة من البرامج التي يقدمها العثيم لعملائه.

حتى يتمكن العميل من الاستفادة من العروض والمزايا المقدمة من أسواق العثيم بعد أن يستخرج بدل الفاقد للبطاقة التي كانت معه، يجب أن يقوم من تفعيل البطاقة.

تفعيل تلك البطاقة له طرق متعددة، وهذه من الأمور الجيدة التي وضعتها أسواق العثيم في بطاقتها تسهيلًا على عملائها، ويمكن تفعيل البطاقة بالطرق الآتي ذكرها:

اقرأ أيضًا: التبليغ عن فقدان بطاقة الاحوال المدنية وكيفية الحصول على بدل فاقد

تفعيل بطاقة اكتساب العثيم بدل فاقد عبر الهاتف

من الطرق المتاحة للعميل أن يقوم بتنشيط بطاقة اكتساب عن طريق الهاتف بطريق سهلة وميسرة، فكما ذكرنا أن العميل لا يمكنه التمتع بمزايا بطاقة اكتساب إلا بعد تفعيلها بالطريقة التالية:

  1. الخطوة الأولى هي حصولك على بطاقة اكتساب الجديدة كبدل فاقد من أحد الفروع المنتشرة لأسواق العثيم.
  2. ستقوم بالاتصال بالرقم التالي 920000702.
  3. ستُعرض عليك عدة خيارات، اختر منها “تنشيط بطاقات القرص المضغوط”.
  4. البيانات التالية يجب أن تكون قد قمت بتجهيزها لأنها ستطلب منك، وهي الاسم، والرقم التعريفي، والرقم الخاص ببطاقة اكتساب.
  5. الخطوة الأخيرة سيتم إخبارك أنه تم تفعيل البطاقة بنجاح، بالتالي يمكنك تحميلها بالرصيد.

تفعيل بطاقة اكتساب العثيم بدل فاقد من الموقع الرسمي

الطريقة الثانية التي يمكن بها تفعيل البطاقة التي تم الحصول عليها كبدل فاقد هي عن طريق الموقع الرسمي لبطاقة اكتساب، بالطريقة التالية:

  1. تقوم بالولوج إلى الموقع الرسمي لبطاقة اكتساب من هنا.
  2. تضغط على المربع الأخضر الموجود بوسط الشاشة وأعلاها والمكتوب بداخله، “تفعيل البطاقات”.
  3. للبدء في عملية التفعيل تختار واحدة من الخيارات المتاحة أمامك، وهي التفعيل بواسطة رقم الهوية الوطنية، أو عن طريق رقم اكتساب وفيه يُطلب منك رقم اكتساب ورقم الهاتف الجوال، أو عن طريق البريد الإلكتروني وعند اختياره يتم طلب البريد الإلكتروني وكلمة المرور.
  4. ستنتقل بعد ذلك لصفحة أخرى وسيكون مطلوب استكمال بعض البيانات الخاصة بالبطاقة مثل رقم البطاقة، والبريد الإلكتروني لمالك البطاقة، ويُطلب أيضًا رمز التحقق الظاهر أمامك.
  5. بعدها سيتم الانتقال إلى الصفحة الخاصة بالمعلومات الخاصة بالعميل، ويكون مطلوب فيها اسم العميل، رقم الهوية، باستكمال البيانات ستقوم بالضغط على أيقونة “التالي”
  6. ستظهر صفحة لتأكيد التفعيل للبطاقة تضغط فيها على “تأكيد”.
  7. تصلك بعد ذلك رسالة قصيرة على الهاتف الجوال الذي تم تسجيله على نظام اكتساب مكتوب بها كلمة السر الخاصة بالبطاقة.

يمكنك بعد ذلك أن تقوم بتغيير كلمة السر إن أردت من خلال حسابك على الموقع الرسمي لاكتساب الذي يمكن الدخول إليه من هنا.

مزايا تفعيل بدل فاقد بطاقة اكتساب العثيم

عند تفعيل البطاقة يتوفر للعميل مزايا متعددة، وتتنوع هذه المزايا حسب ما يختاره العميل من طرق الاستفادة بهذه المزايا، ومن أبرز المزايا التي يتم تقديمها بأسواق العثيم ما يلي:

  • يحصل العميل على 2 ريال سعودي عند شراؤه مشتريات بقيمة مائة ريال من الفروع التي تبيع بالتجزئة التابعة لأسواق العثيم، وتكون خاضعة للشروط والأحكام.
  • سيحصل العميل عن كل 1000 ريال سعودي مشتريات، على 2 ريال، عند تسوقه من أحد فروع الجملة التابعة لأسواق العثيم.
  • يستفيد العميل من عروض أسواق العثيم الخاصة بعملاء بطاقة اكتساب، والتي لا يمكن الاستفادة منها للعملاء غير الحاملين لبطاقة اكتساب.
  • تقدم أسواق العثيم لحاملي بطاقة اكتساب خصومات يمكن أن تصل إلى 50% على المنتجات التي تعرضها أسواق العثيم كالحاسبات الإلكترونية، أو الشاشات، والهواتف الذكية، مستحضرات العناية بالبشرة والتجميل، المخابز.
  • أي عروض تقدمها المتاجر المشاركة مع أسواق العثيم في برنامج اكتساب سيستفيد العميل حامل البطاقة منها.

نصائح للاستفادة من بطاقة اكتساب

للاستفادة من بطاقة اكتساب من المهم الالتفات لهذه النصائح واتباعها، حيث إنه من المهم إبراز بطاقة اكتساب قبل أن تصدر فاتورة حسابك.

مع مراعاة أنه كي يتم إضافة الرصيد النقدي، أو للتمكن من أن تحصل على الخصومات المعلن عنها في أسواق العثيم وشركاؤه، كما الحال عند صرف الرصيد المكتسب، كل هذا يتطلب أن تكون بطاقة اكتساب بحوزتك.

في حالة استخدامك للبطاقة كي تستفيد من الأصناف التي ينزل عليها العروض فقط يمكن أن يعرض البطاقة للإيقاف.

معلومات عن بطاقة اكتساب

سنذكر فيما يلي بعض المعلومات التي تهم حاملي بطاقة اكتساب أثناء استخدامهم لها، فبطاقة اكتساب لا يوجد لها صلاحية، حيث إنها يطلق عليها بطاقة ولاء تدوم مدى الحياة.

من الجدير بالذكر أن المبالغ النقدية التي يتم اكتسابها من خلال المشتريات لها صلاحية 3 سنوات من وقت الشراء تنتهي بعد هذه المدة صلاحية هذه المبالغ.

يسأل البعض أنه هل من المتاح أن يتم إصدار عدة بطاقات لكن بنفس الرقم كي يحملها أحد الأقارب، أو صديق مقرب مثلًا، فكانت الإجابة أن هذا غير متاح، والمتاح أن يكون لكل فرد بطاقة تخصه برقم جديد خاص به أيضًا.

توجد بعض الفئات من عملاء أسواق العثيم يطلق عليهم عملاء الخصم الخاص، وهذه الفئات هي المطلقات، والأرامل، والأيتام، وشهداء الواجب، وذوي الاحتياجات الخاصة.

كما يشمل الخصم الخاص بعض القطاعات الأخرى مثل المؤسسات الخيرية، وبعض المؤسسات الخاصة والعامة.

يتم إضافة رصيد المبالغ النقدية المكتسبة من فاتورة المشتريات خلال 48 ساعة من وقت تاريخ الشراء، كما يجب العلم أنه لن يتم إضافة أي مبالغ نقدية مكتسبة للأصناف التي تدخل ضمن العروض أو يتم عرضها بتخفيضات، لأن هذه العروض والتخفيضات تخص حامل بطاقة اكتساب.

شاهد أيضًا: شروط استخراج بطاقة احوال بدل تالف والرسوم المطلوبة

بهذا نكون قد عرضنا عليكم كيفية تفعيل بطاقة اكتساب العثيم بدل فاقد بالطرق المختلفة، وقدمنا بعض النصائح للاستفادة الكاملة من بطاقة اكتساب، مع بعض المعلومات التي تهم حاملي بطاقات اكتساب، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم وأن نكون قد أثرينا معلوماتكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.