تغيير الجوال في العنوان الوطني السعودي… وطباعة العنوان الوطني
تغيير الجوال في العنوان الوطني

تغيير الجوال في العنوان الوطني عبر موقعنا، يُعتبر تغيير رقم الجوال من أسهل الأمور التي يمكنك القيام بها عن طريق الدخول للبيانات الخاصة بالمستخدم التي قمت بإدخالها من قبل وتعديله بكل سهولة، ولكن ينبغي عليك تحري الدقة حتى لا يحدث خطأ أثناء كتابة البيانات مما يؤدي إلى صعوبة الوصول إليك بالإضافة إلى عدم امتلاكك القدرة على التعديل إلى بعد مضي شهر من آخر تعديل.

العنوان الوطني

هو خدمة يُقدم من خلالها عنوان الأفراد أو الهيئات أو المنشآت الحكومية وغيرها في المملكة العربية السعودية تسهيلاً على كافة الراغبين في الوصول إليهم وتعتبر هذه الخدمة من أفضل الخدمات المُقدمة من قبل مؤسسة البريد السعودي فهي توفر الوقت والجهد على جميع الأشخاص.

والجدير بالذكر أن هذه الخدمة قدمت تسهيلات عديدة وخاصة بعد إطلاق التجارة الإلكترونية ورغبة المواطنين في شراء الأشياء عن طريق الآنترنت وبدلاً من الوصف الحرفي للمكان وبدون دقة، يمكنك التسجيل في العنوان الوطني لُتسهل الوصول إليه في أسرع وقت ممكن.

خطوات تغيير الجوال في العنوان الوطني

في بعض الاحيان يتم تغيير رقم الجوال الخاص بالشخص فينبغي عليه في حالة كونه مُسجل في العنوان الوطني أن يقوم بتعديل الرقم في البيانات التي تم إدخالها من قبل عند التسجيل حتى يُسهل الوصول إليه، لذا يمكنك تغييره من خلال بعض الخطوات التالية:

  • الاتجاه إلى الصحفة الرسمية للعنوان الوطني من خلال النقر هنا.
  • يتم الضغط على إدارة عنوان مسجل وتسجيل الدخول عبر النفاذ الوطني.
  • النقر بعد ذلك على بيانات المستخدم ثم تغيير رقم الجوال وإضافة الرقم الجديد ثم الضغط على حفظ.

شاهد أيضًا : رابط التسجيل في العنوان الوطني للأفراد وقطاع الأعمال عبر الموقع الرسمي

طريقة تغيير العنوان الوطني

بعد التسجيل في العنوان الوطني قد ينتقل بعض الأفراد إلى مسكن آخر مما يدفعهم لضرورة تعديل العنوان لكي يتم الوصول إليهم بسهولة، لذا يمكنكم تغييره عن طريق ما يلي:

  • الذهاب إلى الموقع الرسمي للبريد الإلكتروني من خلال الضغط هنا.
  • يتم النقر على تسجيل الأفراد ثم النقر على إدارة العنوان الوطني الذي تم تسجيله من قبل.
  • بعد ذلك يتم إدخال كافة البيانات المطلوبة المتمثلة في رقم الهوية الوطنية، ورقم الجوال.
  • الانتظار قليلاً سوف يتم إرسال رسالة إلى رقم الجوال الذي أدخلته فيتطلب منك كتابته في الخانة الشاغرة والنقر على تسجيل الدخول.
  • يتم النقر على تحديث العنوان الوطني عن طريق القائمة الجانبية للموقع وكتابة العنوان الخاص بك الجديد بالتفصيل والنقر على تأكيد.

شاهد أيضًا : طريقة تحديث العنوان الوطني في الراجحي

طريقة طباعة العنوان الوطني

طباعة العنوان الوطني هي أحد الخدمات المُقدمة من قبل مؤسسة البريد السعودي فيمكنك للأشخاص المشتركين فيه أن يطبعون البيانات الخاصة بهم وإرفاقها في العديد من المستندات المطلوبة للتقديم في كافة المعاملات الحكومية لكي يُسهل الوصول إليه بشكل سريع، وإليكم خطوات طباعته عن طريق الخطوات التالية:

  • الذهاب إلى الموقع الخاص بالعنوان الوطني من خلال النقر هنا.
  • يتم الضغط على تسجيل الأفراد ثم كتابة رقم الهوية أو الإقامة ورقم الجوال.
  • التحقق بعد ذلك من الهوية وسوف تظهر لك كافة التفاصيل المتعلقة بالعنوان الوطني ثم يتم النقر على خيار طباعته واتباع كافة الخطوات التالية لكي يتم طباعة العنوان بسهولة.

شاهد أيضًا : خطوات التسجيل في العنوان الوطني ومميزاته والرقم الموحد له

بهذا نكون وصلنا لختام مقالنا من خلال موقع “تثقف” وأوضحنا لكم كافة التفاصيل المتعلقة بخطوات تغيير الجوال في العنوان الوطني وطريقة تغيير العنوان الوطني بالاضافة الى طريقة طباعة العنوان الوطني ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.