تردد قناة قطر hd نايل سات 2021
تردد قناة قطر hd نايل سات

إن التعرف على تردد قناة قطر hd نايل سات يتيح لك إمكانية متابعة أخبار الدولة القطرية وحكومتها وما يمر به شعبها يوميًا، فهي تعتبر من أهم القنوات الإخبارية القطرية.

لذلك من خلال هذا الموضوع المقدم لكم من موقع تثقف سوف نتعرف على تردد قناة قطر hd نايل سات، كما سنتطرق لمعرفة أهم البرامج التي يتم عرضها على هذه القناة.

تردد قناة قطر hd نايل سات

إن كنت تريد التمتع بمشاهدة كل ما تقدمه قناة قطر فكل ما عليك هو إدخال التردد الموجود في الجدول التالي الخاص بالقمر الصناعي نايل سات:

اسم القناة اسم القمر الصناعي التردد معامل تصحيح الخطأ الاستقطاب معدل الترميز
قطر نايل سات 10834 3/4 عمودي 27500

اقرأ أيضًا: تردد قناة bein sport الإخبارية المفتوحة على سهيل سات والعرب سات والنايل سات

تردد قناة قطر على عرب سات

أصبح بإمكانك الآن تنزيل قناة قطر بكل سهولة على القمر الصناعي عرب سات عن طريق إضافة التردد الآتي:

اسم القناة اسم القمر الصناعي التردد معامل تصحيح الخطأ الاستقطاب معدل الترميز
قطر عرب سات 12169 3/4 عمودي 27500

تردد قناة قطر على هوت بيرد

في حالة رغبتك في متابعة البرامج على قناة قطر فيمكنك إدخال التردد الموجود في الجدول التالي التابع للقمر الصناعي هوت بيرد:

اسم القناة اسم القمر الصناعي التردد معامل تصحيح الخطأ الاستقطاب معدل الترميز
قطر هوت بيرد 11565 3/4 عمودي 27500

نبذة عن قناة قطر

تعتبر قناة قطر واحدة من أفضل القنوات القطرية الإخبارية الحكومية، فمنذ إطلاقها عام 1970 ميلاديًا بواسطة وزارة الإعلام وهي حصلت على مكانة عالية بين القنوات الأخرى، وذلك على الرغم من أنها كانت تظهر بالأبيض والأسود، ومع مرور الوقت والتطور التكنولوجي تم بثها بالألوان.

فهذه القناة نالت إعجاب المشاهدين ومع مرور الوقت يزداد نسبة مشاهديها، حيث إنها تركز على عرض محتوى خاص بالدول القطرية وبحكومتها وأيضًا القضايا الهامة والمشاكل التي يتعرض لها الشعب القطري كل يوم، بالإضافة إلى أنها تسلط الضوء على الأخبار العالمية.

لا يقتصر متابعين هذه القناة الشعب القطري فقط بل أن هناك أشخاص يفضلون متابعتها من أجل الاطلاع على أخبار دولة قطر وما تمر به البلاد، لذلك نجد العديد من الأشخاص يرغبون في معرفة تردد قناة قطر hd نايل سات لإدخاله وتنزيله على جهاز الريسيفر.

مميزات قناة قطر

هناك عدة أمور كان الفضل لها في شهرة قناة قطر وتميزها وأنها أصبحت منافسة للقنوات الأخرى، ومن أبرز تلك المميزات كالآتي:

  • تمتلك قناة قطر صفحة رسمية لها، وذلك في حالة لم تستطيع اللحاق بموعد البرنامج فيمكنك مشاهدته على هذه الصفحة، وللدخول عليها من هنا، وأيضًا يمكن التواصل معها على صفحة الفيس بوك من هنا، وللدخول على الصفحة الخاصة بها على تويتر اضغط هنا.
  • تقوم القناة بعرض محتوى يجذب المشاهدين لمتابعته والذي يتناسب مع جميع الأعمار، وتحاول القناة عرض البرامج المتنوعة التي لا تقتصر على البرامج السياسية فقط بل أنها تعرض البرامج الترفيهية والثقافية.
  • تقدم القناة جميع الأخبار الخاصة بالدولة القطرية أول بأول، حيث إنها تقدم نشرة إخبارية في الصباح الباكر وأخرى بعد الظهر وأيضًا في المساء.
  • تمتلك هذه القناة مجموعة من أفضل وأشهر الإعلاميين الذين يقدمون برامجها.
  • تهتم القناة بمحتواها كثيرًا، لذلك ليس من الممكن أن نجد مشاهد بها ألفاظ خارجة أو ما يعارض العادات والتقاليد والأصول القطرية.
  • نظرًا للتطور التكنولوجي الذي يشهده العالم فقامت القناة بحسين جودتها وأصبحت تقوم ببثها بجودة HD.

شاهد أيضًا: تردد قناة الكاس على النايل سات وعلى العرب سات وأهم البرامج التي تعرض عليها

محتوى قناة قطر

من أكثر الأمور التي تميز قناة قطر هي أنها تقوم بعرض مجموعة متميزة من البرامج سواء كانت اقتصادية أو سياسية أو ثقافية أو دينية، والتي يقدمها باقة من أفضل المذيعين، وقد حازت هذه البرامج نسب مشاهدة عالية، ومن أهم تلك البرامج فيا يلي:

  • برنامج العيادة: هو برنامج يقوم بعرض النصائح والإرشادات الطبية الهامة، والتي يجب على جميع المواطنين الانتباه لها وتطبيقها من أجل تحسين الصحة العامة.
  • حول العالم الأسبوعي: يقوم هذا البرنامج بعرض النشاطات المحلية سواء كانت ترفيهية أو ثقافية، ليس ذلك وحسب بل أنه يقدم النشاطات العالمية طوال الأسبوع.
  • برنامج همسات نسائية.
  • برنامج المدير.
  • الحقيقة .
  • برنامج دانات قطرية.
  • حياتنا.
  • برنامج رياض الجنة.
  • برنامج جلسة أعمال.
  • المسافة الاجتماعية.
  • برنامج البرواز.

برنامج قصص الأنبياء

يقوم برنامج قصص الأنبياء بعرض السيرة الذاتية لأحد الأنبياء في كل حلقة وذلك وفقًا لما ورد في كتاب الله العزيز، وتجدر الإشارة إلى أن هذا البرنامج يقدمه الشيخ الجليل ثابت سعد القحطاني.

برنامج بصراحة

يقوم المذيع حسن الساعي بتقديم برامج بصراحة، ويركز على المشاكل الاجتماعية، ويقوم باستضافة أحد المسؤولين من أجل مناقشته حول هذه المشاكل.

برنامج رياضة

يهتم برنامج رياضة بكافة الأخبار الخاصة بالرياضة المحلية، فهو يقدم معلومات عن المباريات والأندية واللاعبين وتقسيمتهم وأيضًا بطولات وفوز الأندية بشكل حصري.

برنامج نبض الاقتصاد

يقوم برنامج نبض الاقتصاد بعرض كل ما يتعلق بالاقتصاد المحلي للدولة القطرية، ليس ذلك وحسب بل أنه يقوم أيضًا بعرض الأخبار الخاصة بالجهات الحكومية والوزارات، إلى جانب شرحه لتفاصيل تخص مشاريع التنمية وهل استطاعت تحقيق أهدافها أم لا، وأيضًا الأخبار الخاصة بالبورصة العالمية والمحلية.

برنامج في الضحى

يتم تقديم برنامج في الضحى على هذه القناة بواسطة المذيعة أسماء جابر الحمادي، وتجدر الإشارة إلى أن هذا البرنامج يخص بالقضايا الهامة في البلاد وأيضًا الأحداث الحصرية، ويتم استضافة خبراء ويدور بينهم وبين الإعلامية مناقشة.

كيفية تنزيل قناة قطر على جهاز الريسيفر

إذا كنت لا تعرف كيفية تنزيل تردد قناة قطر hd نايل سات على جهاز الريسيفر فإليك في السطور الآتية الخطوات اللازمة من أجل إضافة هذه لقناة:

  1. قم بالتوجه إلى قائمة الإعدادات عن طريق جهاز الريموت الخاص بجهاز الريسيفر.
  2. ستجد أمامك عدة اختيارات، فقم بالضغط على اختيار كلمة تثبيت أو تركيب.
  3. يتم الضغط على أيقونة تركيب يدوي، وبعد ذلك ستظهر أمامك صفحة جديدة تتضمن عدة اختيارات.
  4. قم بالنقر على أيقونة إضافة التردد.
  5. يتم اختيار نوع الاستقطاب إن كان عمودي أو أفقي.
  6. قم باختيار القمر الصناعي من قائمة القمر الصناعية التابع لجهازك الريسيفر.
  7. قم بإدخال معامل تصحيح الخطأ، وبعد ذلك يتم كتابة معدل الترميز في الخانة المطلوبة.
  8. يتم الضغط على أيقونة تم او موافق.
  9. قم بالنقر على أيقونة البحث، ويتم الانتظار لدقائق من أجل انتهاء عملية البحث عن القناة.
  10. يتم الضغط على كلمة حفظ، وبعد ذلك اتجه إلى قائمة القنوات ستجد قناة قطر بينهم، وهكذا تكون قد تمكنت من تنزيل القناة ويمكنك متابعتها والاطلاع على الأخبار والبرامج التي تقوم بعرضها للمشاهدين.

اقرأ أيضًا: تردد قناة الجزيرة مباشر على النايل سات والهوت بيرد

في هذا الموضوع قد تعرفنا على تردد قناة قطر hd نايل سات، بالإضافة إلى أننا عرضنا نبذة مختصرة عن هذه القناة، ليس ذلك وحسب بل أننا ذكرنا أهم البرامج التي يتم عرضها على القناة دائمًا، ونتمنى أن نكون قد قدمنا لكم الإفادة المرجوة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *