تردد قناة بي اوت كيو على النايل سات
تردد قناة بي اوت كيو على النايل سات

يبحث أغلب عشاق الرياضة عن تردد قناة بي اوت كيو على النايل سات، حيث إن هذه القناة تعمل على مشاهدة أغلب الناس للمباريات المشفرة، فبعد أن تم إصدار قانون حقوق الملكية في القنوات، استغل بعضها وقام بتشفير المباريات الهامة وعلى من يريد مشاهدتها أن يشترك بها.

لذلك أرادت قنوات بي اوت كيو أن تنهي هذا الاحتكار، ونتعرف من خلال موقع تثقف على تردد هذه الباقة على القمر نايل سات، وباقي الاقمار المتواجد بها.

تردد قناة بي اوت كيو على النايل سات

بي اوت كيو تعني كن خارج الاحتكار، ومن المعنى يتضح لنا غاية تلك الباقة، وهو منع أي احتكار يحدث للمباريات أو الأفلام أو المسلسلات الحصرية؛ لأنه من وجهة نظرها أن أي شخص من حقه أن يشاهد أي حدث جديد بدون أن يدفع أي رسوم.

قناة بي اوت كيو هي من إنتاج المملكة العربية السعودية، لكنها تبث قناتها من دولة كوبا، تأسست عام 2017 حيث إنها تبث كل ما يتم عرضه على قنوات بي إن سبورت القطرية، وقد رفعت قنوات بي إن سبورت قضية دولية على هذه الباقة ولكن بدون أي فائدة.

فهذه القناة تمتلك أكثر من 6 ترددات على النايل سات وعلى قمر عرب سات، وسنتعرف على تردد القناة على القمر الاصطناعي الفرنسي نايل سات عبر الجدول التالي:

التردد الترميز الاستقطاب معامل التصحيح
12034 27500 أفقي 5/6
12344 27500 عمودي 5/6

تعمل القناة على هذا القمر بتقنية الـ HD، لذلك تأكد أن الرسيفر أو جهاز الاستقبال الخاص بك يقوم بتشغيل تلك الجودة.

اقرأ أيضًا: تردد قناة bein sport الإخبارية المفتوحة على سهيل سات والعرب سات والنايل سات

تردد بي اوت كيو على عرب سات

بعد أن تعرفنا على تردد قناة بي اوت كيو على النايل سات، نتعرف الآن على تردد القناة على القمر السعودي عرب سات، هذا القمر الذي تم إطلاقه في عام 1976 ويعني “Arab Satellite Communications” وهو منظمة الاتصالات الفضائية العربية.

فكان من الطبيعي أن يتم بث هذه القناة السعودية على هذا القمر لأنه تبعًا لدولته، وبسبب القضايا التي رفعتها بي إن سبورت على القناة، فتم عمل أكثر من تردد لها، حتى لا ينقطع البث على  المشاهدين، حيث لها على القمر الاصطناعي عرب سات 6 ترددات مختلفة، ونتعرف على هذه الترددات من خلال الجدول التالي:

التردد الترميز الاستقطاب معامل التصحيح
12380 رأسي “عمودي” 27500 5/6
11919 رأسي “عمودي” 27500 5/6
11270 أفقي 27500 5/6
12207 أفقي 27500 5/6

تعمل القناة على هذا القمر أيضًا بتقنية الـ HD، فيجب عند القيام بتجهيز الجهاز الخاص بالاستقبال لتنزيل قمر عرب سات، أن تتأكد اولًا من أن جهازك يعمل على نظام الـ HD.

الأجهزة التي تستقبل قناة بي اوت كيو

يواجه بعض الناس مشكلة أن الرسيفر الذي عليه قمر عرب سات أو نايل سات لا يستقبل أي من ترددات قناة بي اوت كيو، حتى وإن كان هذا الرسيفر داعم لجودة الـ HD، فما السبب يا ترى؟

السبب يكمن في نوع الرسيفر، فمن متطلبات استقبال تردد بي اوت كيو على النايل سات أو على عرب سات، أن يكون الرسيفر داعم لتقنية H256، ومن هذه الفقرة سنتعرف على أفضل الأجهزة التي تدعمه تلك التقنية، ونعرضها لكم عبر ما يلي من نقاط:

  • رسيفر icon أو رسيفر tiger ولكن النسخة الحديثة.
  • رسيفر star sat 2000 هايبر.
  • رسيفر QMAX H4.
  • رسيفر XSTREAM.
  • رسيفر SEANTOR 999.
  • رسيفر XSTREAM 90000.
  • رسيفر TIGER T9.
  • رسيفر QMAX H7.

مميزات بي اوت كيو

قد يتساءل البعض ما هي الفائدة من كل ذلك، ما دام هناك قنوات تنقل المباريات حتى ولو كانت مشفرة، مثل قنوات بي ان سبورت أو قنوات كانال على القمر الأوروبي وغيرها من القنوات المشفرة، لذا سنعرض لكم في تلك الفقرة ما هي مميزات قناة بي اوت كيو من خلال النقاط التالية:

  • لن تضطر لدفع مقابل مادي حتى تشاهد ما ترغب به، فما عليك هو تنزل القناة واستمتع بالمشاهدة المجانية.
  • جودة الصوت والصورة عالية جدًا، حيث إن تقنيتها H265، وهي جودة مميزة للغاية.
  • لا يوجد فوضى في القناة، مثل عدم الاستقرار، أو التقطيع والإعلانات المزعجة.
  • ستستمتع ببعض المعلقين المتميزين في المباريات، وأفلام عرض أول لا حصر لها.

شاهد أيضًا: تردد قناة بين سبورت الإخبارية على النايل سات والعرب سات

إذًا من خلال ما سبق تعرفنا على تردد قناة بي اوت كيو على النايل سات وعلى عرب سات، وتعرفنا أيضًا على التقنية التي تعمل بها والأجهزة التي تستقبلها، كان هذا موضوعنا نرجو أن قد تكونوا تعرفتم جيدًا على BeoutQ.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *