تردد قناة بداية على النايل سات والعرب سات
تردد قناة بداية على النايل سات

إن تردد قناة بداية على النايل سات الجديد يساعد متابعين القناة على ضبط التردد مرة ثانية على جهاز الاستقبال لديهم، ومن ثم مشاهدة كل ما تقدمه من محتوى متميز وبرامج مفيدة ونافعة، حيث إن قناة بداية من القنوات الفضائية السعودية المشهورة في المملكة العربية السعودية وفي الوطن العربي بأكمله.

لذا من خلال موقع تثقف سوف نقدم لكم تردد قناة بداية على النايل سات والعرب سات، كما سنشير إلى طريقة ضبط التردد على جهاز الاستقبال والخطوات اللازمة لذلك، من خلال السطور التالية.

تردد قناة بداية على النايل سات

إن قناة بداية من أقدم القنوات الفضائية السعودية التي تقوم ببث أجمل البرامج الثقافية والدينية، ويمكنك الآن ضبط جهازك على تردد قناة بداية على النايل سات، والاستمتاع بكل ما تقدمه القناة، وذلك من خلال الاطلاع على الجدول التوضيحي الآتي:

القمر الصناعي التردد معدل الترميز معامل التصحيح الاستقطاب الجودة
نايل سات 12054 27500 6/5 رأسي HD

اقرأ أيضًا: تردد قناة عين نايل سات وعرب سات 2021

تردد قناة بداية على القمر الصناعي عرب سات

يمكنك متابعة كل ما تعرضه قناة بداية، ومشاهدة برامجها المميزة، متعددة التصنيفات، وذلك عن طريق ضبط تردد قناة بداية على القمر الصناعي عرب سات.. الذي يتمثل في الجدول التفصيلي التالي:

القمر الصناعي التردد معدل الترميز معامل التصحيح الاستقطاب الجودة
عرب سات 12418 27500 4/3 أفقي SD

نبذة عن قناة بداية

إن قناة بداية من أفضل القنوات الفضائية السعودية القديمة التي تم إنشاءها منذ أربعة عشر عامًا، حيث إنه تم تأسيسها في عام 2005، وقد حققت القناة نسب مشاهدة عالية في هذه الفترة؛ مما أدى إلى زيادة المنافسة بينها وبين القنوات الفضائية الأخرى التي تقدم ذات المحتوى، وذلك بسبب حب الجمهور لهذه القناة وزيادة البحث عنها في محركات البحث.

حيث تعد قناة بداية الفضائية دون مبالغة هي القناة الرائدة بين القنوات الفضائية الأخرى، كما يتم بث القناة من داخل العاصمة الرياض في المملكة العربية السعودية، وهذه القناة تقوم بعرض البرامج التلفزيونية الواقعية مع مراعاة الحرص التام على الالتزام بالقيم والتقاليد العربية، كما تتبع هذه القناة خطط التنفيذ والابتكار والتنوع في برامجها المتعددة.

بالإضافة إلى تركيزها بشكل خاص مع الشباب عن طريق إظهار مواهبهم المتعددة، كما تساهم القناة في تأهيلهم بالطرق المتعددة لسوق العمل، وهذا الأمر من الأمور التي كان له أثر كبير في نجاح القناة.

كما استطاعت قناة بداية الفضائية تحقيق نسب مشاهدة عالية بالمقارنة مع باقي القنوات الفضائية الموجودة في البلاد العربية بأكملها، كما إنها حصلت على جائزة أفضل قناة خليجية وعربية في عام 2016، وهذا في مهرجان الفضائيات العربية في مدينة القاهرة الكبرى، وذلك بعد نجاح برنامج “زد رصيدك” وتحقيقه لأعلى نسب مشاهدات بين كافة القنوات والبرامج الأخرى المنافسة له.

تجدر الإشارة إلى أن القناة تقوم ببث محتواها مجانًا، ويتم بثها على مدار اليوم دون انقطاع أو توقف، كما تتوفر على الأقمار الصناعية النايل سات والعرب سات.

محتوى قناة بداية الفضائية

الجدير بالذكر أنه تقوم قناة بداية بعرض العديد من البرامج المتنوعة والفريدة من نوعها، حيث إن القناة تبتعد عن كل ما هو متداول بين باقي القنوات الأخرى؛ لذا فهي من القنوات الفضائية المتميزة، لما تقوم به من إبداع وابتكار تقدمه من خلال برامجها بشكل دائم؛ كي تجذب الجماهير لمتابعتها ومشاهدة ما تقوم بعرضه، وسوف نتعرف على البرامج التي تقوم ببثها من خلال الاطلاع على النقاط المقبلة:

  • برنامج زد رصيدك: يعد هذا البرنامج من أقوى برامج القناة من حيث نسب مشاهدة التي تعد من أعلى نسب المشاهدات على الاطلاق، حيث يقوم البرنامج بتقديم الثقافة التي تساعد على الكسب والتوفير بطرق متعددة، بالإضافة إلى سعيه الدائم لاكتشاف المواهب الشبابية المدفونة.
  • مكة تجمعنا: يعد هذا البرامج من أهم برامج القناة الذي تم إذاعته في شهر رمضان الكريم، ويتم بثه بطريقه مباشرة من “مكة المكرمة”، وفكرة البرنامج تقوم على بيان تاريخ مكة الأصيل، وتعريف قيمتها في العالم الإسلامي.
  • برنامج بنوتات: هذا البرنامج من تقديم الإعلامية “فهد السعير”، حيث يعتبر هذا البرنامج من البرامج المميزة الشيقة، الذي يقوم باستهداف الفتيات أقل من سن اثنى عشر عام، حيث يقوم بتعليمهن القيم المتعددة، والوسائل التعليمية التي تفيد مستقبلهم الدراسي، وكذلك يعمل على تنمية المواهب الخاصة بالبنات وتطويرها.
  • ذرية كلينك: هو برنامج ذو تصنيف طبي، يتم من خلاله تقديم بعض النصائح الصحية والطبية التي تفيد المشاهدين، وذلك من خلال استضافة مجموعة من الأطباء المختصين المتميزين، وهذا البرنامج من تقديم الدكتور “فارس السهلي”.

الجدير بالذكر أنه يوجد العديد من البرامج المميزة التي تقوم القناة بتقديمها يوميًا، والتي حازت على نجاح كبير وعلى نسب مشاهدات عالية مثل: (برنامج البيت يجمعنا، برنامج مضياف، برنامج شور بيت، السيرة النبوية، برنامج الناس تحكم، برنامج مشاعل، برنامج صندوق، برنامج الأخوية، بالإضافة إلى برنامج مؤسسة، وبرنامج الزوابع).

مميزات قناة بداية السعودية

إن قناة بداية السعودية تعد القناة الرائدة بين القنوات الفضائية السعودية الأخرى، وهي من القنوات التي تسعى للتميز والانفراد، ودائمة التطور والتميز في ابتكار الأفكار المختلفة عن باقي القنوات، وسوف نتعرف على أهم المميزات التي أدت إلى شهرة القناة وتميزها فيما يلي:

  • تحرص قناة بداية على إرضاء كافة الأذواق والأعمار والفئات، حيث تقدم لهم ما يحتاجونه من برامج متنوعة التصنيف تساعدهم على تعلم كافة الأمور وعلى تنمية مهاراتهم.
  • تحرص قناة بداية على تقديم برامج تشمل جميع المجالات مثل البرامج الثقافية والإخبارية والترفيهية والدينية، مع مراعاة الحرص على أن يكون المحتوى هادف ومتميز ومنفرد عن غيره من البرامج المشابهة له.
  • تراعي قناة بداية الفضائية السعودية المعايير العامة للآداب والقيم الأخلاقية والمبادئ الإسلامية في تقديم محتواها، حيث إنها لا تقوم بتقديم أي محتوى يوجد به أي ألفاظ خارجة.
  • تقوم قناة بداية السعودية بتقديم محتواها على مدار الـ 24 طوال اليوم، وذلك دون توقف أو انقطاع.
  • تحرص القناة على تقديم محتوى ترفيهي، ويتمثل في البرامج التعليمية التي تساعد على تعليم المبادئ الإسلامية للفتيات.
  • تقدم قناة بداية محتواها بشكل مجاني؛ فلا تقوم بفرض أي رسوم مالية أو تكاليف، ودون تشفير أو انقطاع.
  • تستخدم قناة بداية أحدث التقنيات التكنولوجية لوضوح الرؤية مثل تقنية الأتش دي والأس دي، وبرامج تنقية الصوت الحديثة؛ حتى تقوم بتقديم محتوى متميز يجذب المشاهدين لمتابعتها.
  • تحرص قناة بداية على مواكبة التطورات التكنولوجية الحديثة، حيث قامت بعمل صفحة على موقع التواصل الاجتماعي (الفيس بوك)؛ لكي تسهل التواصل بينها وبين الجمهور.
  • تقوم القناة بعمل بث مباشر عبر موقع الفيديوهات الشهير يوتيوب، كي تُمكن المتابعين من مشاهدة محتواها في أي وقت وكل مكان.

خطوات ضبط تردد قناة بداية على الرسيفر

الكثير من الناس لا يعلمون كيفية ضبط تردد القنوات على جهاز الاستقبال لديهم، ولمعرفة خطوات إضافة تردد قناة بداية على النايل سات الجديد، كل ما عليك هو اتباع الخطوات المتمثلة فيما يلي:

  1. ادخل على قائمة الإعدادات عن طريق ريموت التحكم الخاص بجهاز الاستقبال لديك “الرسيفر”.
  2. سوف تظهر لك العديد من الاختيارات أمامك على الشاشة.
  3. اختر كلمة “تثبيت أو تركيب”، ثم اضغط على كلمة “تركيب يدوي”.
  4. بعد ذلك سوف يظهر لك على الشاشة عدة اختيارات، قُم بالنقر على كلمة “إضافة تردد”.
  5. اكتب تردد قناة بداية من خلال الجدول التوضيحي السابق الإشارة إليه، ثم اختر القمر الصناعي الذي ترغب في ضبط القناة به من قائمة الأقمار الصناعية، ثم ادخل معدل الترميز وحدد الاستقطاب أفقي أو رأسي، ثم اضغط على كلمة “تم أو موافق”.
  6. بعد ذلك اضغط على كلمة “بحث”، وانتظر عدة دقائق حتى الانتهاء من عملية البحث.
  7. ثم اضغط على الأمر “حفظ”؛ حتى يتم تثبيت القناة والاستمتاع بما تقدمه من برامج متنوعة ومتميزة.

شاهد أيضًا: تردد قناة دبي ريسنج 2 والبرامج التي تعرضها

هكذا نكون قد قدمنا لكم في الفقرات السابقة من هذا الموضوع أحدث تردد قناة بداية على النايل سات وعلى العرب سات، إلى جانب ذلك فقد أشرنا إلى طريقة ضبطه على الرسيفر؛ لكي تتمكنوا من متابعة ما تعرضه القناة من برامج مميزة ومتعددة، كما تعرفنا على بعض المعلومات الهامة حول القناة، وذكرنا أيضًا البرامج التي تقوم القناة بعرضها، وأوضحنا أسباب شهرة القناة، ونتمنى أن نكون قد قدمنا لكم الإفادة المرجوة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.