تحميل هوية وشعار اليوم الوطني 91 هي لنا دار
تحميل هوية وشعار اليوم الوطني 91 هي لنا دار

تحميل هوية وشعار اليوم الوطني 91 هي لنا دار فهو يوم الفخر والاعتزاز لكل المواطنين السعوديين، ولما يمثله من أهمية بالغة تهتم إدارة الترفيه في السعودية بتنظيم كل ما يتعلق بهذا اليوم، وما يشمله من احتفالات وأشعار وقصائد، يأتي بجانب كل ذلك الهوية والشعار الخاصة بذلك اليوم، وقد كان شعار هذا العام” هي لنا دار”، والذي نتعرف هذا المقال على كيفية تحميل الهوية الخاصة به.

تحميل هوية وشعار اليوم الوطني 91 هي لنا دار

حرصاً من المملكة العربية السعودية على استخدام هوية وشعار اليوم الوطني 91 التابع لهذا العام 2021، تم تخصيص صور وأشكال وتصميمات مختصة بتقديم التهنئة سواءً كانت تتم عن طريق المراسلة بين الأفراد بعضهم البعض عن طريق السوشيال ميديا وبرامج المراسلة المختلفة، أو من خلال دمج هذه الهوية والشعار بأحد الأعمال والأنشطة المرئية.

ذلك لما يمثله اليوم الوطني السعودي 91 من أهمية بالغة، وبإمكان المستخدم تطبيق هذه الهوية من خلال تطبيق باور بوينت، أو إعداد أوراق عمل خاصة بالأمر والبحوث التصميمات التي تشمل المعلومات الكافية.

 بجانب ذلك يتم تحميل نماذج عن اليوم الوطني السعودي، أو اكسسوارات، أو الأعلام والرايات التي تناسب أجواء الاحتفال، بإمكان المواطنين تحميل تحميل هوية وشعار اليوم الوطني 91 هي لنا دار عن طريق الدخول على الرابط، وهو الموقع الرسمي الخاص باليوم الوطني السعودي 91، وإجراء التحميل بطريقة مباشرة، ثم بعد انتهاء التحميل يتم فتح الصور الموجودة على الموقع.

شاهد أيضًا: مظاهر الاحتفال باليوم الوطني

شعار عام 2021 هي لنا دار

تحميل هوية وشعار اليوم الوطني 91 هي لنا دار

كل عام يشهد فيه هذا الوقت سباق شديد لاختيار شعار يُعبر بشكل واضح عن اليوم الوطني السعودي، يأتي الاحتفال هذا العام بمرور 91 عاماً على ذلك اليوم، وأعلن رئيس الهيئة العامة للترفيه السيد تركي آل شيخ وهو المسؤول عن هذه الجهة المعنية بتنظيم كافة المناسبات الوطنية، وأهم فاعليات الدولة ومنها اليوم الوطني السعودي 91  وهوية شعار هذا العام ” هي لنا دار” تم اعتمادها والموافقة عليها.

وأتى تصميم شعار هذا العام” هي لنا دار” بألوان بسيطة، تتمثل في خلفية بيضاء اللون، يتوسطها شعار” هي لنا دار” على شكل المملكة العربية السعودية على الخريطة، والملون بالعديد من الألوان منها الأخضر والأزرق والأحمر والأصفر والبرتقالي، وهذه الألوان تعبر عن مراحل التقدم والازدهار وما يمر به الوطن من مرحلة متقدمة من النمو.

يأتي تصميم الشعار بانسيابية شديدة ورُقي ومرونة في تدرج الألوان ليُعبر عن هوية هذا اليوم الوطني الهام، هذا وقد تم توحيد شعار اليوم الوطني السعودي 91 في كافة مؤسسات وقطاعات الدولة العامة والخاصة وبين مختلف أفراد الشعب السعودي.

شاهد أيضًا: لماذا سمي اليوم الوطني بهذا الاسم

هوية وشعار اليوم الوطني السعودي

تعتمد فكرة اختيار هوية وشعار اليوم الوطني السعودي كل عام على ما تمر به المملكة في هذا العام من أحداث، حيث:

  • شهد هذا العام الكثير من التغييرات على كافة المستويات الاقتصادية والسياسية والتنموية والمجتمعية، لذلك جاء يحمل كل تلك المعاني ضمن “هي لنا دار”.
  • يرسخ هذا الشعار لدى المواطن السعودي وكافة المقيمين على أراضي المملكة العربية السعودية فكرة الانتماء، وجاء الشعار مُعبراً عن ما يشعر به الفرد من انتماء وصلة بينه وبين الوطن.
  • ما يشعر به الفرد وهو داخل منزله والحماية من الحر والبرد والعواصف وكافة العوامل الخارجية المؤثرة، يُعتبر هو نفس الإحساس الذي يشعر به تجاه وطنه.
  • جاء الشعار حاملاً صورة المملكة العربية السعودية على الخريطة، مما يُعطي للمواطن إحساس بالأمان والاستقرار لأنه بين أحضان وطنه والذي يعتبره “هي لنا دار”.
  • يأتي الشعار لكي يدرك أبناء وأحفاد الوطن ما يمثله هذا الوطن لآبائهم وأجدادهم، وما يتوجب عليهم القيام به تجاه وطنهم الذي هو دارهم.
هوية وشعار اليوم الوطني السعودي
هوية وشعار اليوم الوطني السعودي

شاهد أيضًا: أجمل قصيدة عن اليوم الوطني السعودي

قيمة شعار وهوية اليوم الوطني السعودي 91

لا يقوم الشعار المُتخذ هذا العام 2021 بمخاطبة أبناء الشعب السعودي وحده، بل كذلك يشمل المقيمين داخل المملكة ومن أتوا إليها زائرين سواء كانوا عرب أو أجانب.

تسعى الهيئة العامة للترفيه هذا العام باتخاذ شعار “هي لنا دار” لإثبات أن المملكة العربية السعودية هي دار أبنائها وجميع من أتى لها وسكن فيها وشرب من ماؤها.

مما دعا الزائرين للالتزام بالإجراءات المتبعة والمحافظة على حياتهم وحياة الآخرين خاصةً في ظل أزمة كورونا الحالية، لأنهم ليسوا فقط يحافظون على حياتهم بل يُرسخوا هوية الشعار في داخلهم لتكون السعودية لهم” هي لنا دار”.

من جانب المملكة فقد وفرت سبل تأمين الزائرين لها، حيث وفرت كافة أنواع اللقاح سواء للمواطنين أو المقيمين أو الزائرين، حتى من قام بمخالفة نظام الإقامة المتبعة في المملكة شملهم تطبيق إجراء اللقاح ضد هذا الفيروس.

هذا ما أعطى قيمة كبيرة واهتمام بـ تحميل هوية وشعار اليوم الوطني 91 هي لنا دار، وما سببه هذا الشعار من اهتمام بالغ من المواطنين السعوديين والعرب والمقيمين على أراضيها.

التصميمات المتعددة لـ هوية وشعار اليوم الوطني 91 هي لنا دار

يختلف شعار هذا العام تبعاً للغرض المخصص له، ففي المؤسسات له تصميم وفي وزارة التربية والتعليم له تصميم آخر، من هذه التصميمات:

  • الشعار المُفرغ يستخدم في الهيئات والمؤسسات العامة والخاصة، يتوسط الشعار جملة” هي لنا دار”، ثم أسفل منه يظهر جملة” اليوم الوطني السعودي 91″.
  • الشعار السابق يتم استخدامه من أجل تصميم الصور والخلفيات المميزة، كذلك على صفحات التواصل الاجتماعي المعروفة، حيث ينشره الجميع على صفحات التواصل الخاصة بهم، أو على صفحات الفيس بوك.
  • يتم اختياره كذلك في المدارس في الصور المخصصة للتوزيع داخل أرجاء المدرسة.
  • تصميم وزارة التربية والتعليم يأتي هذا التصميم حرصاً من الوزارة والجهات المعنية على تنشئة الجيل الجديد القادم مُحباً لوطنه السعودي وشديد الانتماء له، ويعتبر هذا الشعار أحد وسائل غرس قيم أهمية الوطن وضرورة الحفاظ عليه.
  • شعار وزارة التربية والتعليم في السعودية يأتي مشابهاً للشعار الحالي للاحتفال كما أوصت بذلك الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية، فهو يحمل شعار” هي لنا دار” في منتصف الشعار، يعلوها كلمة “وزارة التعليم Ministry of education”.

شعار هي لنا دار

شعار هي لنا دار

شعار هي لنا دار

شعار هي لنا دار

شاهد أيضًا: عبارات عن اليوم الوطني السعودي 91 لعام 1443

أساس شعار هي لنا دار

يأتي على الصفحة الرسمية الخاصة بـ تحميل هوية وشعار اليوم الوطني 91 هي لنا دار، ما يلي:

اليوم الوطني السعودي مُبهج ، ويشعر فيه المواطن والمقيم بالانتماء الكبير إلى الدار التي فتحت أبوابها، وجعلت لهم كياناً من خلاله يتعلمون ويعملون ويحققون ويساهمون جميعاً في حماية وبناء وازدهار المملكة العربية السعودية، ندعوكم إلى الاحتفاء والاحتفال بمن هي لنا دار.

أما العام الماضي فقد كان الشعار الذي تم اتخاذه مناسباً لذلك اليوم هو” همّة حتى القمة”، وقد جاء بعد سلسلة من السعي والجهود من خادم الحرمين الشريفين شملت النواحي الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والسياسية والفنية والفكرية والترفيهية، كما أن الجهود المبذولة كانت مُضاعفة بهدف تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية عام 2030 التي تهدف نحو الصعود للقمة بهمة وسواعد أبناء المملكة العربية السعودية.

تحميل هوية وشعار اليوم الوطني 91 هي لنا دار، وطريقة التحميل المتبعة على الموقع، كذلك ما هو شعار العام الحالي 2021؟ وما الذي يمثله شعار وهوية اليوم الوطني السعودي؟ وقيمة وأهمية هذا الشعار لأبناء السعودية، تعرفنا في هذا المقال على كل ذلك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.