تتبع fedex السعودية بـ 3 طرق متنوعة
تتبع fedex السعودية

يمكن للعميل تتبع fedex السعودية عن طريق اتباع بعض الخطوات البسيطة لمعرفة كافة التفاصيل المتعلقة بالشحنة التي يتم نقلها من بلد إلى بلد أخرى عن طريق الشركة.

كما تُعتبر شركة فيديكس من الشركات الرائدة في مجال الشحن وذلك بسبب دقتها في المواعيد إلى جانب استخدمها لأحدث الوسائل والتقنيات الحديثة وغيرها من العوامل، ومن خلال موقع تثقف سوف نتعرف على كيفية تتبع fedex السعودية.

تتبع fedex السعودية

تُعتبر شركة فيديكس من أفضل الشركات المتخصصة في مجال الشحن في المملكة العربية السعودية نظرًا لما تقدمه الشركة من العديد من الخدمات للعملاء، بالإضافة إلى المميزات الخاصة بكل خدمة.

كما تتميز الشركة بخدمة التوصيل حيث تستطيع توصيل السلع والمنتجات في الوقت المحدد له لأكثر من 220 دولة حول العالم، وذلك من خلال استخدام الشركة لأحدث الوسائل والتقنيات التكنولوجية الحديثة في التوصيل.

تُعد خدمة تتبع الشحنة من ضمن العديد من الخدمات التي تقدمها الشركة للعملاء، وذلك بهدف توفير كل سبل الراحة للعملاء، كما وفرت الشركة ثلاثة طرق يمكن للعميل اختيار واحدة منهم لتتبع الشحنة الخاصة به.

من خلال السطور التالية سوف نتعرف على طرق تتبع fedex السعودية.

شاهد أيضًا: افضل شركة فوركس في السعودية

الطريقة الأولى

يمكن للعميل تتبع الشحنة الخاصة به عن طريق التوجه إلى الصفحة الرئيسية الخاصة بتتبع الشحنات التابعة للشركة، ثم بعد ذلك يتم اتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية يقوم العميل بالتوجه إلى الصفحة الخاصة بتتبع الشحنات الخاصة بشركة فيديكس، والتي يمكن الذهاب إليها من هنا.
  2. يتم الانتقال إلى الصفحة الخاصة بتتبع الشحنة وتوجد بها خانة فارغة، يتم فيها كتابة رقم التتبع الخاص بالشحنة.
  3. في الخطوة الأخيرة وبعد الانتهاء من كتابة رقم التتبع يقوم العميل بالضغط على أيقونة “تتبع” أو “Track”.

مميزات التتبع عن طريق الصفحة الرئيسية

يحصل العميل على العديد من المميزات عن طريق استخدام طريقة تتبع الشحنة الخاصة به من خلال الصفحة الرئيسية لتتبع الشحنات التابعة لشركة فيديكس، وسوف نتعرف على تلك المميزات من خلال النقاط التالية:

  • يمكن للعميل تتبع الشحنة الخاصة به من خلال الصفحة الخاصة بذلك والتابعة للموقع دون الحاجة لإجراء عملية تسجيل الدخول.
  • في حالة رغبة العميل في الحصول على تحديثات سريعة في الوقت الفعلي يجب عليه حفظ الشحنات الخاصة به.
  • يمكن للعميل إنشاء ألقابًا وذلك من خلال أقل عملية تتبع أو بحث تتم من خلال موقع شركة فيديكس.
  • يستطيع العميل الحصول على التحديثات التي يريدها عن طريق نقرة واحدة من خلال الصفحة الرئيسية التابعة لشركة فيديكس.
  • يوفر موقع شركة فيديكس للعميل إمكانية مشاهدة جميع الشحنات الخاصة به على واجهة واحدة فقط، بالإضافة إلى أنها تكون واضحة.

الطريقة الثانية

بعد التعرف على طريقة تتبع الشحنة عن طريق الصفحة الرئيسية الخاصة بتتبع الشحنات يمكن تتبع الشحنة أيضًا عن طريق التطبيق الخاص بالشركة الذي يمكن تحميله على الهاتف المحمول، ثم بعد ذلك يتم اتباع كافة الخطوات التالية:

  1. أولًا يقوم العميل بتحميل التطبيق الخاص بالشركة على الهاتف المحمول، ويمكن تحميل التطبيق من هنا لأجهزة الأندرويد، ويمكن تحميله من هنا لأجهزة الأيفون.
  2. يقوم العميل بفتح التطبيق الذي تم تحميله والموافقة على جميع الشروط الخاصة بالتطبيق، وذلك من خلال الضغط على المربع الموجود أسفل الشاشة.
  3. في الخطوة التالية يقوم العميل بإجراء عملية تسجيل الدخول على التطبيق، وذلك من خلال إدخال بعض البيانات التي يطلبها التطبيق وتشمل: الاسم، العنوان، المنطقة، رقم الهاتف، المدينة.
  4. بعد الانتهاء من تعبئة كافة البيانات المطلوبة بشكل صحيح، يتم الضغط على أيقونة “متابعة”.
  5. يقوم العميل بعد الانتهاء من عملية تسجيل الدخول على التطبيق بتتبع الشحنة الخاصة به، وذلك من خلال كتابة رقم التتبع ومتابعة كافة التحركات التي تقوم بها الشحنة.

مميزات التتبع عن طريق التطبيق

يوجد العديد من المميزات التي يستطيع العميل الاستفادة منها عن طريق تتبع الشحنة الخاصة به عبر التطبيق الخاص بالشركة على الهاتف المحمول، وسوف نتعرف على المميزات من خلال  النقاط التالية:

  • يمكن من خلال التطبيق تتبع الشحنات الخاصة بالعميل من أي مكان يتواجد فيه.
  • عن طريق الإعدادات الخاصة بالتنبيهات التلقائية الموجودة على التطبيق يستطيع العميل أن يبقى متطلع على كافة التحديثات.
  • يستطيع العميل تتبع الشحنات الخاصة به بنقرة واحدة باستخدام التطبيق الخاص بشركة فيديكس.
  • يوفر التطبيق الخاص بشركة فيديكس للعميل إمكانية تتبع الشحنات الخاصة به بطريقة سهلة وذلك من خلال مسح الباركود.

الطريقة الثالثة

يمكن للعميل تتبع كافة التحركات التي تقوم بها الشحنة عن طريق رقم التتبع الخاص بالطرد أو نقل الشحنة، ويمكن ذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية يقوم العميل بالدخول على الصفحة الرئيسية الخاصة بتتبع الشحنات التابعة للشركة، ويمكن الذهاب إليها مباشرة من هنا.
  2. يتم كتابة الرقم المرجعي أو رقم الطلب أو الشحنة في المكان المخصص لذلك.
  3. في الخطوة التالية يتم إدخال كافة البيانات المطلوبة والتي تشمل الآتي: البلد، منطقة وصول الشحنة، تاريخ الشحن، الرمز البريدي للبلد التي سيتم وصول الشحنة إليها، ثم بعد ذلك يتم كتابة الحساب الموصي به في المكان المخصص له.
  4. بعد الانتهاء من كافة الخطوات السابقة وتعبئة البيانات السابقة يتم الضغط على أيقونة “تتبع”.

اقرا أيضًا: رقم الاتصال شي ان وطريقة التسجيل والطلب وتتبع الطلب

بذلك نكون قد تعرفنا على طرق تتبع fedex السعودية حيث يمكن تتبع الشحنة من خلال الصفحة الرئيسية لتتبع الشحنات باستخدام رقم التتبع أو رقم المرجعي أو عن طريق التطبيق الخاص بشركة فيديكس.

بالإضافة إلى أننا تعرفنا على المميزات التي يحصل العميل عليها في حالة استخدامه إلى طريقة من الطرق السابق ذكرها لتتبع الشحنة الخاصة به، ونتمنى أن نكون قد حققنا الاستفادة المطلوبة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.