برنامج تصغير ملفات pdf لأصغر حجم ممكن
برنامج تصغير ملفات pdf لأصغر حجم ممكن

أفضل برنامج تصغير ملفات pdf لأصغر حجم ممكن يمكنك استخدامه من حل كافة مشاكل ملفات pdf، حيث تظهر العديد من المشاكل المختلفة عند نقل ملفات بي دي اف كبيرة الحجم، وقد نجد أنه من الصعب نقله، وتظهر هذه المشكلة بالأخص عند تحميل الكتب الإلكترونية.

لذا من خلال موقع تثقف سوف نعرض إليكم أفضل برنامج تصغير ملفات pdf لأصغر حجم ممكن في السطور التالية.

برنامج تصغير ملفات pdf لأصغر حجم ممكن

تتضمن ملفات pdf كبيرة الحجم أحيانًا صور ذات جودة عالية، الأمر الذي يسبب مشكلة عند نقل الملف، والذي يكون من الصعب نقله، حيث تظهر هذه المشكلة عند تحميل الكتب الإلكترونية، بالإضافة إلى أن هذه الملفات تكون صعبة عند رفعها على الإنترنت، وذلك لأنها تتطلب سرعة عالية من الإنترنت.

كما أنها من الممكن أن تهدر جهد ووقت أكثر من الوقت الطبيعي، لكن يمكن حل هذه المشكلة عن طريق ضغط حجم الملف والصفحات والصور، والذي يتم عن طريق برنامج تصغير ملفات pdf لأصغر حجم ممكن، والتي تعمل على عدم إهدار المزيد من الوقت، وهناك بعض من البرامج الجيدة التي تحقق ذلك ألا وهي:

شاهد أيضًا: برنامج مشاهدة القنوات المشفرة myegy ورابط الوصول المباشر

برنامج Pdf Compressor

واحدًا من أهم الملفات التي تقوم بتصغير ملفات بي دي أف إلى أصغر حجم ممكن، يمكن أن تقم باستخدامه على الكمبيوتر الخاص بك، وذلك من أجل تقليص حجم ملفات البي دي اف دون أن يتم خسارة جودة كثيرة.

يتميز البرنامج بالعديد من المميزات المختلفة، ومن أبرز هذه المميزات رفع آلاف ملفات pdf ومن ثم تصغيرها في آنٍ واحد، كما أن البرنامج يحتوي على واجهة سهلة الاستخدام، كما أنه يوجد نافذة يتم سحب وإفلات الملف من خلالها.

بعد أن تقم بتصغير الملف بإمكانك أن تقوم بتحديد نوعية الجودة التي تريد بها الملف، يجب عليك أن تقوم بتحديد إن كانت مرتفعة أو منخفضة، كما أن هناك العديد من الاختيارات الأخرى، لكن من أبرز عيوب النسخة المجانية من البرنامج أنه يتم وضع شعار البرنامج في كل صفحة في ملف pdf.

يمكن تحميل برنامج تصغير ملفات pdf لأصغر حجم من هنا.

برنامج Free PDF Compressor

واحدًا من أهم البرامج المجانية والبسيطة التي يتم استخدامها لتصغير حجم ملفات pdf، كما أنه من أهم ما يميزه أنه له واجهة سهلة الاستخدام، حيث تحتوي على 5 خيارات يتم من خلالهم تحديد نوعية الملف، يمكن أن يتم تقليص ملف للطباعة، أو حجم كتاب إلكتروني.

يمكنك أن تقوم بتحديد الدقة، وأبعاد الصفحات، ثم تقم بتحديد الملف الذي تريد أن تقلل حجمه، ثم الضغط على زر Compress، ومن ثم عملية الضغط.

الحصول على برنامج Free PDF Compressor من هنا.

طريقة ضغط الملفات على البرنامج

يمكنك أن تقوم بضغط الملفات من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. يتم رفع الملف أولًا.
  2. اختيار طريقة الضغط.
  3. قم بتحويل الصورة الملونة لأبيض وأسود لضغط الملف أكثر (هذه الخطوة اختياري).
  4. اضغط على بدء وسوف يتم ضغط الملفات على الإنترنت مجانًا.

برنامج abelssoft pdf compressor

واحدًا من أفضل البرامج التي تعمل على تقليل حجم الملف، فقد تلاحظ أنه قد تم تصغير الملف، حيث يتميز البرنامج بتوفير إمكانية ضغط أكثر من ملف بي دي إف مع بعضهم البعض، بصورة سريعة وفي نفس الوقت.

كما أن الملف يتميز بسهولة استعمال الواجهة الرئيسية له، يمكن أن يقوم أي شخص باستخدامه فهو لا يحتاج إلى محترف، كل ما ستقم به هو سحب وإفلات الملف في النافذة الموجودة في البرنامج، تبدأ عملية تقليص الحجم بعد رفع الملف مباشرة.

يقوم البرنامج بعرض الملف في حالته الأولى وبعد أن تم ضغطه، من أجل أن تعرف النسبة التي تم إضافتها لتقصير الملف، كما أنه يقوم بعرض نسبة انخفاض الحجم، حيث يترك الفرصة لمستخدميه من أجل الانتقال بين الملفات المختلفة عن طريق التبويبات العلوية في البرنامج.

تظل النسخة المجانية للبرنامج لمدة أقصاها ثلاثين يوم، وبعد ذلك يجب أن يتم شرائه، يمكنك الحصول على البرنامج من هنا.

تطبيق Compress PDF – PDF Compressor

يعد من أكثر البرامج التي تتميز بسهولة استخدامها، حيث يتم تصغير الملفات لأصغر حجم ممكن دون أن يتم فقدان جودة المحتوى، يمكن أن يقوم أي شخص باستخدامه فهو لا يحتاج محترفين، يتم التحكم في إعدادات الضغط عن طريق الضغط على Compress settings والتي من خلالها تقوم بتحديد جودة الملف.

يمكنك أن تحصل على البرنامج من هنا.

ضغط الملفات على الإنترنت دون برامج

يمكنك أن تقوم بضغط الملفات على الإنترنت دون برامج من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. يتم الدخول على الموقع الإلكتروني الذي سيتم الضغط عليه، حيث يوجد العديد من المواقع الإلكترونية التي تسمح بتصغير الملفات لأصغر حجم ممكن، ومن أفضل المواقع:
    • موقع smallpdf يمكنك الحصول عليه من هنا.
    • موقع pdf2go يمكنك الحصول عليه من هنا.
    • موقع ilovepdf يمكنك الحصول عليه من هنا.
  2. سوف تقوم بسحب ملف PDF ووضعه في المربع الموجود في أعلى الموقع.
  3. الانتظار قليلًا حتى تكتمل عملية تقليص حجم الملف.
  4. يمكنك أن تقوم بتنزيله على الجهاز.
  5. تستطيع أن تقوم باستخدام ضاغط الملفات عبر الإنترنت دون أن يتم التأثير على الجودة، ورفعها ومشاركتها خلال ثوانٍ.

اقرأ أيضًا: تحميل برنامج محاسبة مجاني excel بعدة طرق

ذكرنا لكم في هذا الموضوع أفضل برنامج تصغير ملفات pdf لأصغر حجم ممكن، والتطبيقات التي يمكن تحميلها واستخدامها لتقليص حجم ملف البي دي اف، بالإضافة إلى بعض البرامج الأخرى التي يمكن استخدامها على الإنترنت مباشرة وتقليص حجم الملف، حيث يمكنك استخدامها من أجل الكتب الإلكترونية أو الأوراق الهامة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.