برنامج تحليل الاسهم السعودية
برنامج تحليل الاسهم السعودية

يمكن من خلال برنامج تحليل الاسهم السعودية إجراء عمليات التداول التي يحصل من خلالها المستثمر على أرباح كبيرة، حيث تقوم هذه البرامج بتقديم كل الأدوات التي تساعد المستثمر في التداول وتحليل الأسهم، مما يعني مزيدًا من الربح.

لذا من خلال تثقف سوف نتعرف على برنامج تحليل الاسهم السعودية حتى يتمكن المستثمر من التداول بشكل سليم وجني الأرباح.

برنامج تحليل الاسهم السعودية

يعتبر مجال الاستثمار في مجال الأسهم من أفضل المجالات التي يمكن للمستثمرين من خلالها الاستثمار فيها وربح أموال كثيرة، ويمكن ذلك من خلال شراء المستثمر بعض الأسهم التابعة لشركة أو مؤسسة معينة ثم البدء في التداول.

لكن هنا تكمن المشكلة حيث يوجد عدد ليس بقليل يمتلك أسهم ويريد الاستثمار فيها ولكن لا يستطيع ذلك بسبب قلة خبرته في هذا المجال، وبالتالي تزداد فرص خسارته للأموال التي قام بالاستثمار بها.

لذا يكمن الحل في التعرف على البرامج المتخصصة في التداول، والتي يمكن للمستثمر استخدامها في التداول وإدارة الأسهم الخاصة به بشكل جيد والربح منها بأفضل طريقة ممكنة.

تعد المملكة العربية السعودية من أفضل الدول التي يمكن للمستثمرين الاستثمار فيها عن طريق شراء الأسهم، ولذلك سوف نتعرف على أفضل برنامج تحليل الاسهم السعودية عن طريق الفقرات التالية:

شاهد أيضًا: افضل شركة فوركس في السعودية

برنامج ticker chart

برنامج تحليل الاسهم السعودية

برنامج تحليل الاسهم السعودية Ticker Chart يعتبر من أفضل البرامج التي يمكن للشخص التعامل معها، حيث يحظى مستخدميه على العديد من المميزات التي يمكن الاستفادة منها للحصول على أرباح كبيرة من التداول عبر البرنامج.

يقدم البرنامج العديد من المميزات التي يمكن للمستثمر الاستفادة منها في زيادة أرباحه، وهي:

  • إمكانية متابعة السوق لحظة بلحظة، حيث يقوم البرنامج بإجراء التعديلات التي تمت في وقتها دون تأخير، كما يقوم بمتابعة الصفقات التي تمت وتحليلها للمستخدم.
  • حتى يساعد البرنامج المستثمر في التداول يقوم بتقديم رسومات بيانية خاصة بالبيانات التي يمكن من خلالها تحليل الوضع بشكل ممتاز.
  • يوفر البرنامج للمستثمر إمكانية ربط البرنامج بالعديد من البرامج العالمية المتخصصة في مجال التداول مثل: برنامج ميتاستوك وغيره.
  • يمكن للمستثمر استخدام البرنامج على العديد من الأجهزة المختلفة دون حدوث أي مشاكل في الاستخدام.
  • لا يقتصر البرنامج على التداول وتحليل الأسهم في المملكة العربية السعودية بل يقوم بتحليل الأسهم في العديد من الدول العربية والغربية مثل: مصر، الكويت، الولايات المتحدة الأمريكية، قطر، الأردن، الإمارات.
  • من أهم مميزات البرنامج هي تنبيه المستثمر عند حدوث تغيرات مفاجئة سواء مفيدة له أو لا، ويقوم البرنامج بتنبيه المستثمر عن طريق الهاتف أو عن طريق البريد الإلكتروني الخاص به.
  • يستطيع المستثمر الذي ليس لديه خبرة في مجال التداول وتحليل الأسهم استخدام هذا البرنامج، وذلك بسبب سهولة استخدامه على الرغم من المميزات المتقدمة والعديدة فيه.

يمكن للمستثمر البدء في التداول عن طريق هذا البرنامج من خلال تحميله على الهاتف من هنا إذا كان الهاتف يدعم نظام الأندرويد، ومن هنا إذا كان الهاتف يدعم نظام IOS، أو الدخول على الموقع الرسمي الخاص بالبرنامج من هنا.

رسوم البرنامج

تعتبر الرسوم الخاصة بالبرنامج قليلة جدًا مقارنة بالبرامج الأخرى، حيث يتم دفع مبلغ 183 ريال سعودي رسوم الاشتراك الشهري، بينما في حالة دفع الاشتراك كلا ثلاثة أشهر يتم دفع مبلغ 525 ريال سعودي.

يستطيع المستثمر دفع الاشتراك الخاص بالبرنامج كل 12 شهر وستكون رسوم الاشتراك 1830 ريال سعودي.

برنامج ميتاتريدر metatrader4

يعتبر هذا البرنامج من البرامج المتميزة والمتخصصة في مجال التداول وتحليل الأسهم في السعودية وذلك من خلال المميزات والخصائص  التي يقدمه البرنامج إلى المستثمر، والتي تساعده في التداول وبالتالي ربح أموال كبيرة.

كما يحتوي البرنامج على العديد من المميزات والخصائص التي تساعد المستثمر في تحليل الأسهم الخاصة به، وسوف نتعرف على المميزات والخصائص التي يمتلكها البرنامج من خلال النقاط التالية:

  • يعتبر هذا البرنامج مناسب للمستثمرين المبتدئين وذلك بسبب الواجهة الخاصة بالبرنامج التي يمكن استخدامها بشكل سهل، حيث لا يحتاج المستثمر إلى شرح كيفية عمل البرنامج.
  • وفر البرنامج إمكانية عمل رسوم بيانية بالإضافة إلى وضع كافة الأدوات التي يحتاجها المستثمر في تحليل الأسهم عن طريق الرسوم البيانية.
    برنامج تحليل الاسهم السعودية
  • يقدم البرنامج العديد من حلول التداول الآلي التي تساعد المستثمر المبتدئ كثيرًا أثناء تداوله وتحليل الأسهم.
    برنامج تحليل الاسهم السعودية
  • يعمل البرنامج على مساعدة المستثمر في كل شيء متعلق بالتداول وتحليل البيانات من خلال العديد من الوسائل، ومن ضمن تلك الوسائل هي تنبيه المستثمر عن طريق الهاتف لمتابعة الإشارات ووضع السوق.

عيوب البرنامج

توجد بعض العيوب والمشاكل التي قد تواجه المستخدم أثناء استخدامه للبرنامج، وسوف نتعرف عليها من خلال الآتي:

  • لا يستطيع المستثمر الذي يستخدم البرنامج عن طريق الويب استخدام ميزة حلول التداول الآلي.
  • من الممكن أن يجد المستثمر البيانات التاريخية التي تم تخصيصها للاختبار غير متوفرة أو غير كافية في بعض الأحيان.
  • لا توفر الرسوم الخاصة بالبيانات إطارات زمنية مخصصة.

طرق تحميل البرنامج

من أهم مميزات البرنامج هي أنه يدعم جميع الأجهزة سواء الكمبيوتر أو الهاتف المحمول، وسوف نتعرف على طرق تحميل البرنامج من خلال النقاط التالية:

  • يمكن تحميل البرنامج على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام الويندوز من هنا، ومن هنا لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام MAC.
  • يستطيع المستثمر تحميل البرنامج على أجهزة الهاتف التي تدعم نظام الأندرويد من هنا، ومن هنا للأجهزة التي تدعم نظام IOS، ومن هنا للأجهزة هواوي.

برنامج تداول الأسهم السعودية

يعد أحد أفضل البرامج المتخصصة في مجال التداول وتحليل الأسهم في السعودية وذلك نظرًا لما يقدمه البرنامج من مميزات وخصائص عديدة تساعد المستخدم في عملية التداول وتحليل الأسهم بشكل محترف حتى يستطيع جني أرباح كبيرة.

سوف نتعرف على المميزات التي يقدمها البرنامج للمستثمر من خلال النقاط التالية:

  • يستطيع المستثمر من خلال البرنامج معرفة كل المعلومات والتفاصيل المتعلقة بسوق الأسهم في السعودية.
  • يمكن ذلك عن طريق هذا البرنامج متابعة كافة الأخبار المتعلقة باسهم الشركات والموجودة في البورصة السعودية.
  • يوفر البرنامج للمستثمر إمكانية كل شيء تم إدراجه في البورصة السعودية سواء الأسهم أو القطاعات وغيرها.
  • يقدم البرنامج إمكانية معرفة المستثمر على كافة أسعار الأسهم، بالإضافة على المؤشرات الخاصة بها حتى يستطيع المستثمر تحليل الأسهم بشكل سليم.
  • يمكن تحميل برنامج تداول الأسهم السعودية من هنا للهواتف التي تدعم نظام الأندرويد.

برنامج تحليل الأسهم والعملات – Trading Central

يعتبر هذا البرنامج من أفضل البرامج العالمية المتخصصة في مجال تحليل الأسهم والتداول وذلك من خلال تقديمه لأفضل الأدوات والمساعدات التي يحتاجها المستثمر أثناء التداول، كما يساعده البرنامج في تحليل الأسهم الخاصة به.

سوف نتعرف على المميزات الخاصة بالبرنامج من خلال النقاط التالية:

  • يقدم البرنامج للمستثمر العديد من التحليلات المميزة سواء الآلية أو البشرية وذلك بهدف تقديم المساعدة المطلوبة للمستثمر.
  • يمكن من خلال البرنامج اطلاع المستثمر على كافة الأخبار والبيانات من جميع أنحاء العالم، وذلك من خلال القنوات التي يقدمها البرنامج والمتخصصة في ذلك.
  • يستطيع المستثمر من خلال البرنامج تحديد جدول زمني خاص بالصفقات التي يقوم بها، حيث يعتبر أهم شيء في التداول هو التوقيت وكيفية اختياره وهو ما يعمل عليه البرنامج.
  • يساعد البرنامج المستثمر على الحصول على جميع المعلومات المتعلقة بالتداول وتحليل الأسهم حتى يتحول من مبتدئ إلى محترف، لذلك يجب على المستثمر اتباع كافة الإرشادات التي يقدمها البرنامج.
  • يوفر البرنامج الكثير من الوقت على المستثمر الذي يمكن أن يضيع في فحص الأسواق، ولكن باستخدام هذا البرنامج يوفر كل هذا الوقت حيث تعمل الخوارزميات الحديثة بفحص جميع الأسواق بدلًا من المستثمر.
  • يمكن تحميل البرنامج والبدء في التداول وتحليل الأسهم عن طريق التوجه على الموقع الرسمي الخاص ببرنامج تحليل الأسهم والعملات – Trading Central، والذي يمكن الذهاب إليه من هنا.

اقرأ أيضًا: حساب مكافأة نهاية الخدمة مكتب العمل السعودية

بذلك نكون قد تعرفنا على برنامج تحليل الاسهم السعودية الذي يجعل المستثمر المبتدئ يتحول إلى محترف وصاحب خبرة كبيرة في هذا المجال، وذلك من خلال الأدوات والمميزات التي يقدمها البرنامج للمستثمر حتى يستطيع التداول بشكل محترف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.