باقة منصة مدرستي موبايلي رسوم الاشتراك والمميزات
باقة منصة مدرستي موبايلي

تعتبر باقة مدرستي موبايلي ضمن أفضل الباقات التي تضمها الشركة والتي من خلالها يستطيع الطلاب التصفح على منصة مدرستي وممارسة العملية التعليمية عن طريق الفصول الافتراضية الموجودة على المنصة بالإضافة إلى العديد من الخدمات الأخرى التي تقدمها المنصة، فمن خلال موقع تثقف سوف نتعرف على تفاصيل باقة منصة مدرستي موبايلي.

باقة منصة مدرستي موبايلي

تعتبر منصة مدرستي من أفضل وأهم المنصات التعليمية الموجودة في المملكة العربية السعودية لاحتوائها على العديد من الخدمات التي تقدمها للطلاب والمعلمين بالإضافة إلى خدمت خاصة بأولياء الأمور.

تشمل الخدمات الآتي: إمكانية تحميل المقررات الدراسية pdf للطلبة وأولياء الأمور بالإضافة إلى إمكانية متابعة مراحل تطور الطالب أثناء الدراسة بالإضافة إلى إجراء اختبارات بشكل دوري لتقييم مدى تحصيل الطلاب للمعلومات الموجودة في المقررات الدراسية.

قد تم طرح هذه المنصة عن طريق وزارة التربية والتعليم الموجودة في المملكة العربية السعودية بالتنسيق مع وزارة الاتصالات، بهدف مباشرة المسيرة التعليمية لكافة المراحل عن بعد لتجنب التجمعات وبالتالي تقليل انتشار الكورونا.

لم تتوقف الوزارة عند ذلك بل قامت بالتواصل مع العديد من شركات الاتصالات الموجودة في السعودية لعمل باقة خاصة بمنصة مدرستي يمكن للطلبة الاشتراك من خلالها حتى يستطيعوا استخدام المنصة ومباشرة العملية التعليمية.

تعتبر شركة موبايلي للاتصالات من ضمن الشركات التي خصصت باقة خاصة لمنصة مدرستي، ويمكن الاشتراك في باقة منصة مدرستي موبايلي للطلاب والمعلمين الاشتراك في تلك الباقة عن طريق إرسال رسالة نصية على رقم الشركة وهو 1100، يحتوي نص الرسالة على رقم 5500 ثم يتم إرسال الرسالة.

اقرأ أيضًا: كيفية الدخول على منصة مدرستي وجدول الحصص عليها

رسوم الاشتراك في باقة منصة مدرستي

قامت شركة موبايلي بفرض رسوم يتم دفعها شهريًا للحصول على باقة منصة مدرستي، وقيمة الرسوم 50 ريال سعودي، ومدة الاشتراك التي قامت الشركة بتحديدها هي شهر واحد.

قد صرحت شركة موبايلي مؤخرًا أن الباقات الجديدة الخاصة بمنصة مدرستي ستكون أقل في السعر وأكبر في المدة، حيث سوف تصل مدة الاشتراك إلى ثلاثة أشهر بالنسبة للخطوط “المفوترة” وخطوط الدفع المسبق.

كما ستقوم الشركة لعمل خصومات خاصة بالطلاب والمعلمين، وسيتم إضافة خدمة “الفايبر” وسوف تصل نسبة الخصومات على تلك الباقة إلى 50% من قيمتها لمدة شهر كامل.

قالت الشركة أيضًا أن الباقات الجديدة التي سوف يتم طرحها سيتمكن الطالب من خلالها التصفح على المنصة بحرية كما إنها ستكون من أرخص باقات الإنترنت الموجودة في المملكة العربية السعودية.

مميزات باقات التعليم الغير محدود من موبايلي

يوجد العديد من المميزات التي يتمتع بها الطالب والمعلم المشترك في تلك الباقات، وتشم المميزات النقاط التالية:

  • يحصل العميل على خصم يصل إلى أكثر من نصف قيمة الباقة.
  • يمكن للعميل من خلال تلك الباقة التصفح على جميع المواقع دون حدوث أي مشكلة بالإضافة إلى إمكانية الدخول على منصة مدرستي بنفس سرعة التصفح على المواقع الأخرى.
  • قامت شركة موبايلي بتخصيص تلك الباقة للطلاب والمعلمين حتى يستطيعوا التواصل مع بعضهم البعض عن بعد.
  • لا تتوقف الشركة عن تقديم العروض اليومية أو الأسبوعية أو الشهرية بالإضافة على بعض الهدايا مثل: حصول العملاء الدائمين على 50 ميجا يوميًا أو كل يومين.
  • من خلال تلك الباقة يستطيع الطالب عدم استهلاك النت بشكل كبير وبالتالي يتم توفير الأموال.
  • لا يمكن من خلال تلك الباقة إجراء عملية التحميل.
  • تهدف الباقة إلى تواصل الطلاب مع بعضهم البعض ومباشرة العملية التعليمية بدون حدوث أي مشكلة.
  • يمكن للطالب من خلال تلك الباقة إجراء كافة الاختبارات بسرعة عالية ودون مواجهة مشاكل أثناء أداء الامتحان.

طريقة تسجيل الدخول على منصة مدرستي

تعتبر منصة مدرستي هي وسيلة التواصل بين الطالب والمعلم لإتمام العملية التعليمية، حيث إنها تحتوي على كافة الادوات التي يحتاجها الطالب والمعلم أثناء الحصص الافتراضية بالإضافة إلى إمكانية إجراء اختبارات شهرية عليها من خلال بنك الأسئلة الموجود في المنصة.

كما يمكن للمعلم وولي الأمر متابعة الطالب في كافة الأنشطة مثل: حضوره في الحصص الافتراضية، درجات الاختبارات التي قام الطلب بتأديتها وغيرها من الأنشطة التي يمكن متابعة الطالب فيها.

يجب على الطالب أو المعلم لمباشرة المرحلة التعليمية على المنصة تسجيل الدخول عليها، ويمكن ذلك من خلال إتباع الخطوات التالية:

  1. أولًا يتم الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بمنصة مدرستي، ويمكن الدخول على المنصة من هنا.
  2. سيتم الانتقال إلى نافذة جديدة يتم اختيار ” طالب أو معلم” ومنها يقوم الطالب أو المعلم باختيار “حساب مايكروسوفت”.
  3. بعد ذلك ستظهر أماكن خاصة باسم المستخدم وكلمة المرور، ويجب على المعلم أو الطالب تعبئتها من خلال البيانات التي تم الحصول عليها عن طريق منصة توكلنا.
  4. يستطيع الطالب أو المعلم الآن مباشرة العملية التعليمية والاستفادة من كافة الخدمات التي تقدمها المنصة.

شاهد أيضًا: منصة مدرستي madrasati للطلاب والمعلمين

مميزات وخدمات منصة مدرستي

توفر منصة مدرستي العديد من الخدمات للطلاب والمعلمين وأولياء الأمور، والتي تسهل العملية التعليمية عليهم، وتشمل الخدمات النقاط التالية:

  • يمكن من خلال المنصة متابعة أولياء الأمور لأبنائهم من حيث مستواهم التعليمي وذلك عن طريق التقارير التي تقدمها المنصة عن كل طالب.
  • توجد إمكانية تواصل أولياء الأمور مع المدرسة عن طريق إرسال الرسائل عبر المنصة.
  • يستطيع أولياء الأمور عن طريق المنصة متابعة درجات الاختبارات التي قام أبنائهم بتأديتها، بالإضافة إلى متابعة كافة الوجبات المنزلية المطلوبة من الطالب.
  • تتيح المنصة إمكانية اشتراك أولياء الأمور في المجتمع التي قامت المنصة بإنشائه.
  • يمكن للطلاب وذويهم تحميل المقررات الدراسية pdf من خلال المنصة على هواتفهم المحمولة.
  • توجد خاصية “التقييم الذاتي” الموجودة في المنصة، حيث يمكن لكل طالب تقييم نفسه.
  • منصة مدرستي هي أداة يتم استخدامها بواسطة المدرسة للتواصل مع الطالب، حيث يوجد ملف إلكتروني لكل طالب على المنصة ويحتوي على كافة المعلومات المتوفرة عن الطالب مثل: المقررات، الهوايات.
  • توفر المنصة أيضًا للطالب خاصية “التقويم” التي بدورها تقوم بتنبيه الطالب بالمهام التي قام بتنفيذها والتي مازالت قيد التنفيذ، وذلك حرصًا على وقت الطالب.
  • يتفاعل الطالب مع المدرسة بالإضافة إلى إمكانية التواصل معها عن طريق خاصية “محتوى المدرسة”.
  • يستطيع المعلم استخدام السبورة الرقمية الموجودة على مايكروسوفت تيم لشرح الدروس التي تتطلب ذلك.

اقرأ أيضًا: منصة مدرستي الواجبات المنشورة وطريقة رفع الواجبات وطريقة التسجيل فيها

من خلال ما تطرقنا إليه في هذا الموضوع نكون قد عرضنا باقة منصة مدرستي موبايلي، وأصبح بالإمكان الاشتراك في الباقة الخاصة بالمنصة عن طريق إرسال رسالة نصية بها 5500 على الرقم 1100 ودفع الرسوم المطلوبة للاشتراك في باقة المنصة، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.