باقة منصة مدرستي زين رسوم الاشتراك وطريقة التفعيل
باقة منصة مدرستي زين

يمكن للطلاب الاشتراك في باقة منصة مدرستي زين حتى يتمكنوا من التصفح على منصة مدرستي دون وجود مشاكل، حيث تعتبر شركة زين من أفضل الشركات الموجودة في السعودية في مجال الاتصالات، ومن خلال موقع تثقف سوف نتعرف على طريقة الاشتراك في باقة منصة مدرستي زين.

باقة منصة مدرستي زين

تعتبر شركة زين من أفضل شركات الاتصالات في السعودية لتقديمها العديد من الخدمات والمميزات لعملائها مثل الباقات التعليمية التي تقدمها للطلاب والمعلمين.

بالاشتراك مع وزارة التربية والتعليم ووزارة الاتصالات السعودية قامت الشركة بعمل باقة خاصة بمنصة مدرستي، حيث تعتبر منصة مدرستي هي طريقة التواصل بين الطالب والمعلم.

حيث بعد جائحة كورونا أصبحت الأماكن التي توجد بها تجمعات أرض خصبة لانتشار الفيروس وترتب على ذلك بحث وزارة التربية والتعليم عن حلول بديلة لمباشرة العملية التعليمية للطلاب، إلى أن توصلت إلى صُنع تلك المنصة.

تعمل المنصة على توفير كافة الوسائل والأدوات للطالب والمعلم لممارسة العملية التعليمية بشكل سليم دون حدوث أي مشاكل، كما توفر المنصة العديد من الخدمات للطلاب والمعلمين وأولياء الأمور.

تهدف المنصة بذلك مباشرة المراحل التعليمية مثل ما كانت في المدارس وأفضل، ولكن حتى يتمكن الطالب أو المعلم من الدخول على المنصة يجب عليه الاشتراك في الباقة الخاصة بمنصة مدرستي المقدمة من شركة زين للاتصالات، يمكن ذلك عن طريق إرسال رسالة نصية تحتوي على كلمة “Adedu” على الرقم الخاص بالشركة وهو 959.

اقرأ أيضًا: باقة منصة مدرستي موبايلي رسوم الاشتراك والمميزات

رسوم الاشتراك في باقة منصة مدرستي زين

يجب على الطالب أو المعلم الذي يرغب في الاشتراك في باقة منصة مدرستي المقدمة من شركة زين للاتصالات دفع الرسوم المطلوبة حتى يتم السماح له بالاشتراك في الباقة.

قامت شركة زين للاتصالات بتحديد الرسوم المطلوبة للاشتراك في باقة منصة مدرستي وقدرها 50 ريال سعودي، كما حددت الشركة مدة الاشتراك وهي شهر واحد.

طرق تفعيل الباقات التعليمية

قامت شركة زين بتوفير ثلاثة طرق لتفعيل الباقة من خلالهم وسوف نتعرف على كل طريقة من خلال الفقرات التالية:

طريقة الدفع المسبق

يمكن استخدام هذه الطريقة في حالة الباقات التعليمية التي تعمل بنظام الدفع المسبق، وتشمل الطريقة الخطوات التالية:

  1. يقوم العميل في البداية الدخول على الرابط الخاص بتفعيل الباقة التي تعمل بنظام الدفع المسبق، والذي يمكن الدخول عليه من هنا.
  2. بعد الضغط على الرابط سيتم الانتقال إلى صفحة تحتوي على بعض البيانات التي يجب على العميل تعبئتها.
  3. يجب كتابة رقم الهاتف أو رقم شريحة البيانات الخاصة بالعميل.
  4. بعد ذلك يتم تحديد مبلغ الشحن والمقدر بالريال السعودي.
  5. سيقوم الموقع باحتساب ضريبة قيمة المضافة التي تم وضعها على قيمة الباقة ثم احتساب المبلغ الكلي.
  6. بعدها يقوم العميل باختيار نوع طريقة الدفع التي يرغب فيها سواء فيزا، ماستر كارد، بطاقة مدى البنكية أو التقسيط عبر بطاقة الائتمان.
  7. في الخطوة التالية يقوم العميل بكتابة البريد الإلكتروني الخاص به، ثم يقوم بالضغط على أيقونة “التالي”.

طريقة آجلة الدفع

يمكن للعملاء المشتركين في الباقات التعليمية التابعة لنظام آجلة الدفع تفعيل الباقة من خلال خدمة حسابي والذي يمكن الدخول عليها من هنا.

تطبيق زين

كما توفر شركة زين طريقة تفعيل أخرى يمكن أن يستخدمها عملاء الشركة عن طريق تحميل التطبيق الخاص بالشركة والمتوافر على جميع المنصات كما إنه متوافق مع كافة أنواع الهواتف الذكية.

حيث يمكن تحميل وتثبيت التطبيق عن طريق جوجل بلاي والخاص بالهواتف التي تتوافق مع الأجهزة التي تدعم نظام الأندرويد، ويمكن تحميل التطبيق من هنا.

كما يمكن أيضًا تحميل التطبيق عن طريق آب ستور والذي يوجد على الهواتف التي تدعم نظام IOS، ويمكن تحميل التطبيق من هنا.

يتوافر أيضًا التطبيق على هواوي آب جاليري والذي يوجد على هواتف شركة هواوي فقط، ويمكن تحميل التطبيق من هنا.

باقات وعروض شركة زين

توفر شركة زين باقات تعليمية للطلاب والمعلمين بالإضافة للعديد من العروض التي تقدمها الشركة لعملائها، وتشمل الباقات والعروض النقاط التالية:

  • طرحت شركة زين باقة خاصة بالطلاب، وتقدم من خلالها العديد من المميزات مثل إمكانية التصفح على منصة مدرستي أو منصة عين دون وضع حد معين لذلك.

كما يمكن من خلالها أيضًا استعمال تطبيق تميز وحضور الحصص الافتراضية من خلاله، كما أن سعر الباقة متوسط حيث يقدر سعرها بخمسين ريال سعودي.

  • قامت الشركة أيضًا بتوفير باقة أخرى خاصة بالهيئة التعليمية والتي تتضمن المعلمين، وتم تحديد 300 ريال سعودي كسعر للباقة.

كما تشمل الباقة جهاز كمبيوتر وراوتر يدعم الجيل الخامس دون دفع أي رسوم إضافية، بالإضافة إلى تصفح الكثير من المنصات التعليمية مثل: منصة مدرستي بسرعة فائقة، حيث تصل سرعة الباقة إلى 100 جيجا بايت.

  • كما طرحت الشركة عرض يحتوي على خصم 50% على باقات زين فايبر بالنسبة للعملاء المشتركين في تلك الباقات حديثًا، كما وضعت الشركة شهر كامل كمدة للعرض.

المنصات التي تدعمها زين

يوجد العديد من المنصات التي تدعمها شركة زين للاتصالات عن طريق تقديم باقات وعروض خاصة بكل منصة، وتشمل المنصات التي تدعمها شركة زين النقاط الآتية:

  • بوابة العودة للمدارس.
  • منصة مدرستي التعليمية.
  • عين مايكروسوفت.
  • بوابة العين التعليمية.
  • مايكروسوفت تيم.
  • منظومة التعليم الموحدة.
  • عين بوابة التعليم الوطنية.

كيفية الاشتراك في باقة منصة مدرستي STC

تعتبر شركة STC من ضمن الشركات التي قامت بالاتفاق مع وزارة التربية والتعليم ووزارة الاتصالات لطرح باقة خاصة بمنصة مدرستي والتي يستطيع الطالب الاشتراك فيها حتى يستطيع التصفح عبر المنصة.

يمكن الاشتراك في باقة منصة مدرستي عن طريق تحميل التطبيق الخاص بالشركة، والذي يمكن تنزيله على الهواتف التي تدعم نظام الأندرويد، ويمكن تحميله من هنا.

كما يمكن تحميل التطبيق على أجهزة الأيفون عن طريق الآب ستور من هنا.

قامت الشركة بتحديد الرسوم الخاصة بالاشتراك في باقة منصة مدرستي وقدرها 50 ريال سعودي لمدة ثلاثة أشهر.

شاهد أيضًا: منصة مدرستي للمعلم طريقة تسجيل الدخول وإدراج درس

من خلال ما تطرقنا إليه في هذا الموضوع نكون قد تعرفنا على باقة منصة مدرستي زين، وأصبح بإمكان الطلبة الاشتراك في باقة منصة مدرستي التي تم تقديمها عن طريق شركة زين ودفع الرسوم الخاصة بها للتصفح عبر منصة مدرستي، ولا تقتصر شركة زين على دعم منصة مدرستي فقط بل تدعم العديد من المنصات التعليمية الموجودة في المملكة العربية السعودية، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.